Site icon صحيفة الوطن

مدرب الجيش تحت 16 سنة: ما حققناه يعتبر إنجازاً ويلزمنا اهتمام أكثر بالقواعد

أسدلت الستارة عن فعاليات بطولة لعيونك يا شام لكرة السلة التي تقيمها اللجنة الفنية لسلة العاصمة بمشاركة كبيرة وواسعة من أندية العاصمة وريفها، وقد شهدت البطولة منافسة قوية وظهرت أندية بصورة جميلة لكن لاعبي سلة الجيش تحت 16 سنة نجحوا في قلب كل التوقعات وقدموا أداء جيداً جمعوا خلاله معادلة النتيجة والأداء واعتلوا منصة التتويج عن جدارة واستحقاق بعد فوزهم الصعب في اللقاء النهائي على لاعبي الوحدة.

«الوطن» التقت مدرب الفريق اللاعب والمدرب الحكم عبد الله وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف تحقق إنجاز لقب بطولة دمشق لعيونك يا شام؟

تحقق هذا الإنجاز نتيجة تضافر العديد من الجهود منها الفني والإداري إضافة للجهود الكبيرة التي بذلوها لاعبو الفريق لتحقيق بطولة جديدة تحت 16 سنة.

• هل كنت تتوقع أن تحقق هذا الإنجاز؟

بصراحة كان لدي ثقة كبيرة بجميع اللاعبين مع العلم أن الفريق لم يتمرن قبل البطولة سوى فترة قصيرة لأنه عانى ضعف التحضيرات لمدة تتجاوز الشهر تقريباً.

• من الفريق الأكثر منافسة لكم؟

بطولة لعيونك يا شام جيدة ومستوى الفرق فيها يتطور من موسم لآخر لكن كان فريق الوحدة من أقوى الأندية التي نافست على اللقب وهو فريق يضم لاعبين متميزين لكن فريقنا كان الأفضل ولعب في المباراة النهائية بأداء رجولي استحق عليه لقب البطولة.

• برأيك هل قواعد سلة الجيش بخير؟

ينقصنا الكثير من الدعم والاهتمام بالقواعد ولكن شغف اللاعبين وحبهم للعبة هو الذي يرفع مستواهم الفني، وأتوقع أن تشهد فرق القواعد في المرحلة القادمة اهتماماً أفضل ما ينعكس إيجاباً على مستواهم بشكل عام.

• ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق ودعمها؟

أهم ما يميز سلة الجيش أن هناك إدارة داعمة ومتابعة لكل تفاصيل اللعبة بشكل عام وهي لا تتوانى عن تقديم أي دعم وأخص بالشكر العقيد علي عيسى على متابعته لأدق تفاصيل اللعبة.

• ما مصير الفريق بعد هذه البطولة؟

حوالي نصف الفريق سيترفع لفئة تحت 18 عاماً ويكونون الموسم القادم داعمين لفريقهم وسيتم ترفيع لاعبين من تحت 14عاماً لإكمال فريق تحت 16عاماً.

• أين وجدت نفسك؟ كلاعب أم في عالم التدريب؟

وجدت اختلافاً كبيراً بين لاعب ومدرب، وأنا على علم أني سأمر بمواقف صعبة بمسيرة التدريب، لكني سأتعلم وأجتهد كما فعلت وأنا لاعب.

أصحاب الإنجاز

كرم الخالدي، ليث عزاوي، زين تاجا، عبد الرحمن الحفري، تميم دحبور، إسماعيل نادر، حسن الرفاعة، تيم عابدين، تامبي عمر، عبد الله شاهين، جاد أبو الخير، أوبي عابدين، شادي ياسمينة، عمار أبو أرشيد، بسام ويس، يامن ناجي..

المدرب. الحكم عبد الله، مساعد مدرب. الكوتش أنس الحموي، مشرف اللعبة. العقيد علي عيسى.

Exit mobile version