Site icon صحيفة الوطن

الأمن الإيراني فكك خلية إرهابية جنوب شرق البلاد … طهران وأبو ظبي تؤكدان ضرورة تعزيز التعاون الثنائي ورفع مستوى العلاقات

أكدت إيران والإمارات ضرورة تعزيز التعاون الثنائي ورفع مستوى العلاقات بين البلدين، في حين اعتقلت قوات الأمن الإيراني عناصر خلية إرهابية ارتكبت جريمة قتل بشعة في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرق البلاد.
وحسب وكالة «فارس» الإيرانية، أكد سفير إيران لدى الإمارات، رضا عامري، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي «صقر غباش» ضرورة تعزيز التعاون الثنائي ورفع مستوى العلاقات بین البلدین.
والتقی عامري، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي «صقر غباش»، بمقر المجلس في أبوظبي، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون وتطويرها بين البلدين في مختلف المجالات، بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون المشترك بين البلدين، وبما يحقق مصالحهما المتبادلة، ويعود بالنفع على شعبيهما، ويؤدي إلى تعزيز أمن واستقرار المنطقة، في ظل الحوار الإيجابي والبناء بين دول المنطقة الذي يشكل أساساً لاستقرارها وازدهارها وريادتها.
وأكد عامري حرص القيادة الإيرانية على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والحرص على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.
من جانبه، أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، ضرورة تعزيز التعاون الثنائي ورفع مستوى العلاقات بما يعود لمصلحة البلدين والمنطقة، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، من خلال عقد اجتماعات ثنائية دورية، لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات البرلمانية.
وأشار إلى أن التعاون البرلماني يسهم في مناقشة وتوحيد المواقف والرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية كالاتحاد البرلماني الدولي، واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والجمعية البرلمانية الآسيوية.
من جاب آخر، اعتقلت قوات الأمن الإيراني عناصر خلية إرهابية ارتكبت جريمة قتل بشعة في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرق البلاد.
وذكرت مديرية الأمن العام في بيان أن عناصرها بالمحافظة اعتقلت بعد تحريات واسعة عناصر خلية إرهابية مكونة من 6 أفراد قامت قبل فترة باختطاف وقتل عائلة بطريقة بشعة في مدينة إيرانشهر، ونكلت بالجثث وحرقتها.
وأول من أمس، فككت قوات الأمن الإيراني شبكة تخريبية لها صلة بالخارجية الأميركية كانت تخطط للقيام بأعمال شغب داخل البلاد.

Exit mobile version