Site icon صحيفة الوطن

كيم جونغ أون وصل روسيا لدفع وتطوير التعاون … بوتين: علاقاتنا مع الصين وصلت إلى مستوى تاريخي لا مثيل له

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى تاريخي «لا مثيل له»، مشدداً على أنه ستتم مواصلة العمل المشترك بين البلدين.

وقال بوتين خلال لقائه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قوه تشينغ على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في روسيا: إن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى روسيا في آذار الماضي، بعد إعادة انتخابه تعكس مستوى العلاقات التاريخي الذي وصل إليه البلدان.

ويعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في الفترة ما بين الـ10 والـ13 من أيلول الجاري في مدينة فلاديفوستوك الروسية، ضمن حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية.

إلى ذلك أكد بوتين أن الاقتصاد العالمي يتغير بسبب تقويض الغرب وتخريبه المنظومات الاقتصادية والمالية والزراعية، وجراء ذلك تتوسع قائمة الدول التي ترفض الشروط الغربية، ويزداد استعدادها للتعاون من أجل البشرية جمعاء.

وأوضح بوتين في كلمة أمس خلال الجلسة العامة للمنتدى أنه على خلفية عمليات الهدم التي يقوم بها الغرب تتطور العلاقات الاقتصادية بين دول مختلفة من العالم لبناء نظام قائم على التعددية القطبية، حيث تضع مشاريعها الوطنية في مجال المواصلات والصناعة والتجارة وغيرها، لما فيه خير جميع الشعوب، لذا فإن الانفتاح والسعي للوصول إلى نتائج هو عامل المنافسة الأساس في المنطقة الأوراسية، وهو ما يحدد وتيرة تنمية الاقتصاد.

وأكد بوتين أن سلاسل الإنتاج عادت للعمل بشكل طبيعي، وعادت العملة الوطنية للارتفاع، لذلك يجب أن نتفق مع أوساط الأعمال أن العمل داخل روسيا أكثر أماناً حتى لا نقع في الحفرة نفسها مرتين، وبين أنه لا توجد مشاكل مستعصية فيما يتعلق بسعر صرف الروبل، في إشارة إلى أن السلطات تمتلك جميع الأدوات اللازمة لدعم العملة الوطنية.

وقال بوتين: إن الحكومة الروسية لن تتخذ إجراءات مفاجئة لحل المشكلات المرتبطة بسعر صرف الروبل، كما أن الحكومة لا ترى وجود ضرورة لزيادة الضرائب.

في غضون ذلك وصل صباح أمس رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون إلى روسيا بالقطار، وكان في استقباله وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف وعدد من المسؤولين الكوريين.

والتقطت عدسات المصورين مشهد خروجه من القطار، حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين الروس، ونشر مقطع الفيديو الصحفي المختص بشؤون الكرملين بافيل زاروبين.

وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، أجرى الضيف مباحثات مع وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف الذي أكد وجود علاقات ودية طيبة وعميقة منذ فترة طويلة مع هذه الدولة الجارة، وهناك آفاق كبيرة للتعاون معها في مجالات الزراعة والبناء والسياحة وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن زيارة من هذا المستوى، تعد دفعة جيدة للتطوير الأكثر نشاطاً للعلاقات الواسعة والاتصالات المباشرة مع كوريا الديمقراطية.

Exit mobile version