Site icon صحيفة الوطن

1.2 مليون رسم تسجيل «الموازي» في «الكليات الطبية» و900 ألف للهندسات … الإعلان اليوم عن مفاضلات القبول الجامعي.. والتسجيل من الأحد

كشفت مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي نور حبوب في حديث لـ«الوطن» أن جميع أنواع المفاضلات تعلن اليوم ليصار إلى بدء التسجيل عليها إلكترونياً أو عبر المراكز المخصصة في مختلف الجامعات اعتباراً من الأحد الـ 17 من الشهر، مؤكدة أنه لا إلغاء للمراكز على الإطلاق حيث ستكون داعمة للطلبة في حال عدم تمكنهم من التقدم بشكل مستقل.

وبينت حبوب أنه تم اتخاذ كل التجهيزات والمستلزمات ضمن 80 مركزاً مخصصاً لاستقبال طلبات الطلبة بمختلف أنواع المفاضلات.

ونوهت حبوب بأن الوزارة وجهت تعميماً إلى الجامعات يقضي بضرورة إرشاد الطلبة وتقديم مختلف المعلومات اللازمة لهم عند تسجيل الرغبات، علماً أنه يحق للطالب إجراء أكثر من تعديل على التسجيل سواء بشكل إلكتروني أم ضمن المراكز المخصصة، مؤكداً أن هدف المفاضلة الإلكترونية التخفيف من الروتين وتبسيط الإجراءات على الطالب إضافة إلى تخفيف العبء والازدحام على مراكز التسجيل.

وعلمت «الوطن» أنه من المقرر أن تصدر اليوم الرسوم الجديدة للتسجيل في التعليم الموازي ضمن المفاضلة لتصبح الرسوم في الكليات الطبية 1.2 مليون ليرة، والهندسات 900 ألف ليرة، والزراعة والطب البيطري 700 ألف ليرة، على أن تصبح باقي الرسوم في الكليات 500 ألف ليرة، وبذلك تكون الرسوم ازدادت للضعف.

Exit mobile version