Site icon صحيفة الوطن

الجعفري: سورية واثقة من قدرة روسيا على تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب

أكد سفير سورية في روسيا بشار الجعفري أن ما تواجهه روسيا من حرب من الغرب مشابه لما تعرضت له سورية منذ أكثر من 12 عاماً من الجهات ذاتها وعلى رأسها الولايات المتحدة، مشدداً على الثقة بقدرة موسكو على وقف «النزعة الفاشية المتجددة» وتشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب.

ونقلت وكالة «تاس» عن الجعفري قوله خلال الجلسة العامة للمنتدى الدولي لمناهضة الفاشية 2023 في موسكو: «نحن على ثقة بأن الشعب الروسي وجميع المناضلين الأحرار في العالم يستطيعون كما استطاعوا خلال الحرب الوطنية العظمى والحرب العالمية الثانية أن يوقفوا هذه النزعة الفاشية المتجددة، وأن يحققوا النصر من جديد ويتمكنوا من إقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب عادل ومتساوٍ».

ولفت الجعفري إلى أن نظام كييف يتبنى شعارات نازية بغيضة ضد سكان دونباس منذ سنوات، وأشار إلى أن الغرب الجماعي يدعم تنفيذ الأجندة الجيوسياسية الأميركية الهادفة إلى عزل روسيا وتهديد أمنها القومي ومصالحها على حدودها الغربية.

وأوضح الجعفري أن دمشق تدرك جيداً ما تواجهه روسيا، إذ تعرضت سورية نفسها لحرب منذ عام 2011 من دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة.

ووجه الجعفري الشكر والتقدير باسم الدولة السورية لكل جندي روسي وقيادة البلاد الذين ساعدوا سورية في الأوقات الصعبة بالانتصار على الإرهاب الدولي في سورية.

Exit mobile version