Site icon صحيفة الوطن

إجراء صيانة لبعض المخابز وتبديل بعض الآلات على خطوط الإنتاج … مدير فرع مخابز طرطوس: 420 عاملاً في مخابز طرطوس.. ينتجون 221 ألف ربطة يومياً

بين مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بطرطوس رامز سليمان أنه يتبع لفرع مخابز طرطوس خمسة عشر مخبزاً موزعة على مساحة المحافظة بالكامل.

وكشف مدير الفرع أن إجمالي الكميات المخصصة للمخابر219000 طن، حيث يتجاوز إجمالي الكميات المصنعة 221 ألف ربطة خبز يومياً.

وأشار إلى أن المخابز تعمل بورديتي عمل على مدار الساعة لتغطية حاجة المواطنين من الخبز التمويني بالجودة والوزن النظاميين حسب الإمكانيات المتوافرة لدينا.

وأشار إلى أنه يعمل نحو 420 عاملاً في هذه المخابز على خطوط الإنتاج وقال: نعاني حالياً نقصاً في عدد العمال المدربين للعمل في المخابز وتتم تغطية النقص الحاصل بعمال مياومين بموجب مذكرات تشغيل لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف: ضمن خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتطوير وتحديث المخابز وبإشراف مباشر من المؤسسة السورية للمخابز تمت خلال هذا العام إجراء صيانة شاملة لعدد من المخابز في محافظة طرطوس، منها مخبز القدموس الآلي حيث تم إجراء صيانة شاملة للبناء بالتعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة وتمت إعادة عزل السطح بالكامل وتبديل النوافذ مع أعمال الدهان والبلاط والسيراميك ضمن صالة المخبز وللجدران الخارجية أيضاً مع تبديل بعض الآلات على خطوط الإنتاج وصيانة البعض الآخر وحالياً المخبز يعمل بشكل ممتاز.

كما تم إجراء صيانة لمخبز الشيخ بدر الآلي شاملة للبناء مع عزل الأسطح وإعادة تأهيل دورات المياه وتجهيز صالة الإنتاج بالبلاط والسيراميك ودهان الجدران الداخلية والخارجية وتقديم آلات جديدة للمخبز وصيانة آلات أخرى والمخبز يعمل حالياً بشكل طبيعي ويغطي حاجة الإخوة المواطنين من الخبز.

ولفت إلى أنه تتم حالياً في مخبز الدريكيش الآلي أعمال الصيانة والترميم للمخبز وهو متوقف حالياً عن العمل لهذا السبب، وتشمل الصيانة إعادة تأهيل المبنى وتقديم آلات جديدة للمخبز ونقوم بتأمين مادة الخبز للإخوة المواطنين من المخابز المجاورة بالتنسيق التام مع مديرية التجارة الداخلية.

وأكد أنه وبناءً على توجيهات وزير التجارة الداخلية ومحافظ طرطوس وبإشراف مباشر من الإدارة العامة يتم القيام بجولات ميدانية على مخابز القطاع العام ومتابعة العملية الإنتاجية عن قرب والوقوف على جاهزية المخابز، ونقوم بجولات يوم الجمعة لمتابعة عمليات الصيانة الأسبوعية التي تعتبر الشريان الأساسي لاستمرار عمل المخابز طوال أيام الأسبوع لتفادي الأعطال الطارئة التي تحدث على خطوط الإنتاج ما أمكن.

وختم بالقول: كل هذا يهدف للوصول إلى النتيجة الأهم وهي تقديم رغيف الخبز بالجودة والوزن الجيدين ونعمل جاهدين على تقديم الأفضل دائماً من دون كلل أو ملل لإرضاء المواطن الذي نعتبره دائماً وأبداً على حق.

Exit mobile version