Site icon صحيفة الوطن

الفتوة يقص شريط آسيا بمواجهة جبل المكبر … البداية التي ستوضح المسار النهائي.. والحكيم متفائل

من مدينة الزرقاء الأردنية يفتتح بطل الدوري السوري الممتاز نادي الفتوة مشواره الآسيوي في مسابقة كأس الاتحاد حين يواجه نادي جبل المكبر بطل الدوري الفلسطيني، ضمن المجموعة التي تضم إلى جانبهما أيضاً ناديي العهد اللبناني والنهضة العماني.

المباراة التي ستنطلق في السابعة من مساء اليوم الإثنين على ملعب الأمير محمد ستكون أول مباراة في تاريخ نادي الفتوة بهذه البطولة القارية التي وصل إليها بمقعد مباشر بعد تخطيه بطل دوري الموسم الماضي نادي تشرين بهدف وحيد في المباراة الفاصلة محلياً.

بعثة نادي الفتوة كانت قد توجهت إلى مدينة الزرقاء يوم الثلاثاء الماضي لإقامة معسكر تدريبي تخللته مباراة ودية لعبها أمام نادي الحسين الأردني وانتهت بفوز الأخير بهدف وحيد، في مباراة وصفها المتابعون بأنها كانت جيدة للفتوة الذي افتقر في الآونة الأخيرة للمباريات الودية واكتفى بلقاء يتيم قبل التوجه إلى الأردن لعبه أمام نادي الشعلة وفاز فيه بثلاثة أهداف لهدف.

تشكيلة وعناصر

يمتلك الفتوة في تشكيلته عدداً من العناصر البارزة من أهمها ثلاثي المنتخب الأول حالياً طه موسى ومصطفى جنيد وورد السلامة، وهو كان قد دعم صفوفه في الموسم الجديد بعدد من اللاعبين كورد السلامة وعبد الرزاق محمد ويوسف الحموي ومحمود البحر وأحمد الخصي وعلي بعاج والتريندادي ماركوس.

فيما حافظ على العناصر المؤثرة التي لعبت دوراً كبيراً في نيله لقب بطولة الدوري ومن أبرزها ضياء الحق محمد وكرم عمران وصبحي شوفان وعدي الجفال ومحمد عبادي.

في المقابل خسر النادي في الموسم الجديد عناصر مهمة يأتي على رأسها سعد أحمد وحسين شعيب وليث علي وثائر كروما وماهر دعبول والهداف علاء الدالي.

يقود الفريق الكابتن أيمن الحكيم الذي حل بديلا عن محمد عقيل وشهدت إدارة النادي تغييرات كبيرة فيما بقي على رأسها النائب مدلول العزيز للموسم الثالث على التوالي.

ويدرك أزرق دير الزور أن المهمة الآسيوية صعبة نظرا لوجود ثلاثة أبطال دوري في المجموعة التي سيتأهل منها فريق واحد فقط إلى الدور التالي مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني من مجموعات غرب آسيا الثلاث.

لذلك فإن البداية ستكون مهمة جداً لمعرفة اتجاه الفريق وشكل منافسته على المركز الأول قبل التوجه إلى مدينة جدة السعودية لخوض ثاني اللقاءات أمام العهد اللبناني يوم الثاني من شهر تشرين الأول القادم.

الحكيم: النقاط الثلاث

مدرب الفريق الكابتن أيمن الحكيم حول الاستعداد لمباراة جبل المكبر قال:

لعبنا مباراة ودية أمام الحسين إربد كانت مهمة جداً من الناحية الفنية وظهر فريقنا بصورة جيدة وبتركيز عال، ونحن افتقدنا العناصر المشاركة في المنتخب الوطني الأول في تلك المباراة، ومع ذلك قمنا بإشراك جميع اللاعبين الموجودين معنا والجميع ظهر بجاهزية طيبة ونحن قياساً للظروف التي عشناها عقدنا العزم على إسعاد جماهيرنا وجماهير الكرة السورية عامة، والنقاط الثلاث في أولى المواجهات ستكون مهمة جداً ومفتاحاً حقيقياً نحو الصعود للدور الثاني مع الاحترام للفريق الفلسطيني الشقيق الذي يمتلك أيضاً عناصر جيدة وأنا متفائل ببداية جيدة في هذه البطولة وبفرحة تستحقها جماهير دير الزور وجماهير الكرة السورية.

من هو نادي جبل المكبر

تأسس نادي جبل المكبر الفلسطيني عام 1976 ويتخذ من استاد فيصل الحسيني الدولي ملعباً له، وهو يشارك في الدوري الفلسطيني الممتاز عن الضفة الغربية.

أبرز إنجازات النادي هي الفوز بالدوري الفلسطيني مرتين آخرهما الموسم الماضي والفوز بكأس فلسطين مرة واحدة، وله مشاركة آسيوية سابقة في بطولة كأس الاتحاد عام 2011.

يشارك النادي الفلسطيني في كأس الاتحاد الآسيوي بصفته بطلاً للدوري المحلي وقد حصل على مقعد مباشر أهله لدوري المجموعات.

يشرف على تدريبه المدرب الفلسطيني المعروف خضر عبيد، ويرتدي الفريق اللباس الأخضر والأسود، وقد تعاقد مؤخراً مع السوري فادي الجباوي بصفة محلل أداء.

من أبرز لاعبي الفريق بهاء علقم وشهاب قنبر وموسى سليم وزيد قنبر ورامي حمادة ومودي يامين وسامح مراعبة ومهدي عيسى ومحمد عبيد وهؤلاء جميعاً يمثلون المنتخب الفلسطيني الأول والأولمبي.

بعثة النادي المقدسي وصلت إلى الأردن مساء يوم الخميس الماضي وقد اختار النادي ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء أرضا افتراضية له خلال المشوار الآسيوي وسيفتتح من هناك مبارياته بلقاء الفتوة اليوم الساعة السابعة مساءً.

Exit mobile version