Site icon صحيفة الوطن

قطبا كرة السويداء على موعد مع التاريخ.. فهل يكتب لهما النجاح؟

يستعد رجال العربي وشهبا لخوض غمار دوري الدرجة الأولى بطموح مشروع للمنافسة على الصعود للممتاز، العربي الذي أوقعته القرعة في مجموعة متوازنة إلى جانب كل من: المعضمية، المجد، اليقظة، جرمانا، الكسوة، النبك.

ويرى بعض المتابعين هذه المجموعة بأنها السهل الممتنع على الرغم من أنها متوازنة إلى حد بعيد وقد لعب العربي مع جميع الفرق سابقاً وكانت له نتائج مميزة.

أما شهبا فقد وقع في مجموعة نارية إلى جانب: الشرطة، المحافظة، حرجلة، التل، دوما، الشعلة.

وتعتبر المجموعة الثانية صعبة بوجود فرق لها تجربة في الممتاز والأدوار النهائية.

فريق شهبا أعد العدة باكراً واستقطب عدداً من اللاعبين الجيدين على ساحة المحافظة، مع وجود دعم مادي من راعي الفريق مهند الغصيني.

كما انتقل عدد كبير من لاعبي الخبرة في العربي إلى الجار شهبا أمثال قصي وعدي مرشد وحسام العربيد وعودة رواد ناصر وكذلك تمديد انتداب حيان بركة ولور أنس الشاطر إضافة لعدد من اللاعبين الذين تميزوا في شهبا الموسم الماضي على أمل فك العقدة والصعود للممتاز.

بدورها إدارة العربي فتحت الباب للاعبيها لمن رغب بالانتقال إلى شهبا مقابل استقدام بعض اللاعبين مثل محمد كنيص وعودة مازن علوان من الشرطة إضافة لبعض اللاعبين الذين قدموا مواسم جيدة مع الفريق.

أهالي السويداء ملّوا الانتظار والوعد بالصعود فكان الإخفاق حليف فرقهم عبر أكثر من أربعة عقود، ولسان حال الجمهور يقول: إذا كان لدينا فريق جيد فنحارب بالتحكيم وغيره وإذا كان فريقنا غير قادر على المنافسة نعزو السبب للدعم وللأموال المقدمة للمنافسين.

بالتأكيد عوامل الاستقرار متعددة أهمها المال، لذلك وفي ظل الشح المادي وعدم توافر مقومات المنافسة الاحترافية يبقى الأمل بفريقي المحافظة لحفظ ماء الوجه والمنافسة بالروح المعهودة لدى اللاعبين وكلنا أمل بصعود فرقنا للممتاز متمنين التوفيق بموسم يليق بمحبي الفريقين.

Exit mobile version