Site icon صحيفة الوطن

زنتها ثلاثة أطنان.. مساعدات إغاثية روسية لأهالي درعا البلد

واصلت روسيا تقديم مساعدات متنوعة على العوائل المتضررة نتيجة الحرب، إذ وزعت الحكومة الروسية مساعدات إغاثية على عدد من العوائل بحيي اليرموك والعباسية في منطقة درعا البلد، وذلك في مركز مجلس المدينة.
وحسب وكالة «سانا»، بيّن عضو المكتب التنفيذي ومسؤول قطاع الإغاثة وليد الداخول أن هذه المساعدات التي تقدر كميتها بـ3 أطنان تستهدف العوائل الأشد احتياجاً في أحياء درعا البلد، وتم التنسيق مع مجلس المدينة لتوزيعها ضمن جداول إحصائية.
رئيس مجلس مدينة درعا أمين العمري قال في تصريح له إن هذه المساعدات تعبر عن عمق العلاقات السورية الروسية، وتستهدف نسبة كبيرة من العوائل المتضررة نتيجة الحرب، لافتاً إلى أن هناك دفعات أخرى من المساعدات ستقدم بالأيام المقبلة لتشمل باقي عوائل المنطقة.
وفي الثالث عشر من الشهر الجاري، وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم دفعة من المساعدات الغذائية على الأهالي في قرية زاما بريف مدينة جبلة، وأخرى على الأهالي في قرية حاوي مراط بريف دير الزور الشمالي.
وقبل ذلك، وتحديداً في الرابع عشر من آب الماضي، وزع مركز التنسيق الروسي مساعدات غذائية على الجالية الروسية إضافة لمواطنين سوريين في حي «المشروع التاسع – أوتستراد الثورة» في مدينة اللاذقية، وذلك لمساعدتهم على مواجهة الوضع الاقتصادي الصعب، وغلاء المعيشة نتيجة الحصار الغربي الخانق على سورية.

Exit mobile version