Site icon صحيفة الوطن

السيتي بالعلامة الكاملة واليونايتد وتشيلسي يواصلان التراجع … صدارة مثالية للإنتر في الكالشيو والتعادلات خدمت موناكو في الليغ آن .. صدارة ثنائية في البوندسليغا وملكية بامتياز في الليغا

واصل مان سيتي وإنتر ميلان وريال مدريد حصد النقاط الكاملة حتى الآن في الدوريات الخمسة الكبرى، فحافظ الأول على صدارته للبريميرليغ في حين انفرد الثاني بقمة الكالشيو بعدما اكتسح جاره وشريكه السابق ميلان في ديربي لومبارديا واستعاد الثالث الصدارة، ففي إنكلترا تقلص عدد الوصفاء إلى ثلاثة بعد خسارة ويستهام أمام السيتي صاحب الانتصارات الخمسة، فعاد ليفربول وتوتنهام وقلبا تأخرهما إلى فوز في حين فك الآرسنال عقدة لازمته لست سنوات في غوديسون بارك، وفي إيطاليا مازالت أفراح القسم الأزرق من ميلانو قائمة بعد الانتصار الرابع الذي وضع الإنتر في المقدمة على حين عاش أحمر العاصمة أول أفراحه بنتيجة قياسية.

وسيطر التعادل على قمة الصدارة في البوندسليغا، فبقي ليفركوزن وبايرن متساويين فيها مع مواصلة البطولة الألمانية مهرجانات الأهداف، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل في الليغ آن فصبت بمصلحة فريق الإمارة الذي بقي مغرداً في الصدارة، وفي الليغا حقق ريال مدريد المطلوب بصعوبة فاسترد القمة من غريمه الأبدي برشلونة بعد 24 ساعة فقط لتبدأ الفوارق بالظهر بين القطبين وبقية المنافسين.

الثابت والمتحول

في إنكلترا يبدو السيتي وحده ثابتاً بين متغيرات البريميرليغ فقد واصل فريق غوارديولا حصد النقاط الكاملة بفوز صعب ومهم من أرض ويستهام أحد منافسيه الأقربين حتى الجولة الفائتة وقدم الفريقان مباراة كبيرة كان ويستهام نداً رائعاً وقريباً من الخروج بنتيجة إيجابية لولا لمحة بارعة من برناردو سيلفا الذي سجل هدف التقدم الثاني في توقيت مثالي مانحاً بشكل رئيس النقاط الثلاث قبل أن يؤكدها هالاند بالهدف رقم 43 بالدوري من 40 مباراة، وسجل السبيرز فوزاً قاتلاً على ضيفه شيفيلد بهدفين جاءا في الوقت بدل الضائع فبقي وصيفاً بالشراكة مع ليفربول الذي سجل عودة بدوره على أرض وولفرهامبتون بعد أول للنسيان وثان للمدربين والنجومية لمحمد صلاح الذي أصبح أكثر لاعب إفريقي مساهمة بالأهداف في إنكلترا، أما ثالث شركاء الوصافة فكان الآرسنال الذي خرج من معركة إيفرتون بهدف كاسراً عقدة استمرت في ملعب غوديسون بارك منذ 2017.

واستمرت معاناة تشيلسي فخرج بتعادل سلبي بعدما أخفق لاعبوه بالتسجيل للمرة الثانية على حين تلقى اليونايتد هزيمة ثانية على التوالي وأولى في أولدترافورد من ثلاث هزائم تلقاها حتى الآن وكلها بفارق هدفين، في حين استعاد نيوكاسل نغمة الانتصارات بفوز صعب بفضل ركلة جزاء على ضيفه برينتفورد.

النتائج المسجلة – الإنكليزي 5

ويستهام × مان سيتي 1/3، توتنهام × شيفيلد 2/1، وولفرهامبتون × ليفربول 1/3، إيفرتون × الآرسنال صفر/1، مان يونايتد × برايتون 1/3، أستون فيلا × كريستال بالاس 3/1، فولهام × لوتون 1/صفر، نيوكاسل × برينتفورد 1/صفر، بورنموث × تشيلسي صفر/صفر.

نوتنغهام × بيرنلي (أمس).

بانوراما البريميرليغ

– تعادل سلبي مقابل 8 انتصارات مناصفة بين الضيوف والمضيفين ومنها 3 بنتيجة 1/صفر و3 بنتيجة 3/1 فشهدت الجولة 22 هدفاً قبل مباراة الأمس منها هدف عكسي واثنان من ركلتي جزاء.

– 52 بطاقة صفراء شهدتها المباريات التسع منها اثنتان في مباراة إيفرتون × آرسنال مقابل 13 صفراء وحمراء في مباراة توتنهام × شيفيلد فطرد لاعب الأخير أوليفر مكبورني بالصفراء الثانية.

– عزز إرلينغ هالاند (مان سيتي) صدارته للهدافين برصيد 7 أهداف يليه أودوسون إدوارد (كريستال) وبريان مبيومو (برنتفورد) وإيفان فيرغسون (برايتون) بـ4 أهداف وسجل ستة لاعبين 3 أهداف.

سباق القطبين

في الليغا تتجه الأمور كما هو متوقع نحو تجدد الصراع بين الريال والبرشا على اللقب وخاصة مع سقوط أول للأتلتي، فهاهو الريال ورغم الصعوبات الكبيرة أمام سوسيداد إلا أنه خرج فائزاً للمباراة الخامسة على التوالي مستعيداً القمة من البرشا الذي أعاد ذكريات النتائج الكبيرة بالفوز على بيتيس، وغاب بيلنغهام عن التسجيل للمرة الأولى هذا الموسم لكن فالفيردي وخوسيلو قاما بالمهمة على الوجه الأمثل ليفوز للمرة الثالثة بعدما يتأخر بالنتيجة، وبعيداً عن صراع القطبين حقق إشبيلية فوزه الأول بصعوبة على ضيفه لاس بالماس الذي أصبح أحد فريقين لم يعرفا الفوز حتى الآن مع ألميريا.

النتائج المسجلة – الإسباني 5

ريال مدريد × سوسيداد 2/1، برشلونة × بيتيس 5/صفر، بلباو × قادش 3/صفر، فالنسيا × أتلتيكو مدريد 3/صفر، رايو فاليكانو × ألافيس 2/صفر، خيتافي × أوساسونا 3/2، فياريال × ألميريا 2/1، سلتا × مايوركا صفر/1، إشبيلية × لاس بالماس 1/صفر.

– غرناطة × جيرونا (أمس).

بانوراما الليغا

– 9 انتصارات كاملة سجلتها الجولة حتى كتابة هذه السطور منها 8 للمضيفين ومنها 6 بنتائج نظيفة فسجل خلالها 26 هدفاً وجاء هدفان من نقطة الجزاء.

– 50 مرة ظهر اللون الأصفر منها 8 صفراوات وحمراء في مباراة خيتافي × أوساسونا فطرد لاعب الأول فابريسيو إنجلييري بالحمراء المباشرة مقابل 3 صفراوات في مباراة برشلونة × بيتيس.

– مازالت صدارة الهدافين بحوزة جود بيلنغهام (ريال مدريد) يليه سبعة لاعبين سجل كل منهم 3 أهداف وهم: فيران توريس وليفاندوفسكي (البرشا) بارينتشيا وكوبو (سوسيداد) وموراتا (الأتلتي) وويليان خوسي (بيتيس) وهوغو دورو (فالنسيا).

منافسة شرسة

في البوندسليغا جاء التعادل بين بايرن وليفركوزن عادلاً إلى حدٍّ ما، فبقي الفريفان على مقعد الصدارة مع أفضلية بالأهداف للثاني وبالتالي كانت السعادة مزدوجة لأربعة أندية سجلت انتصارها الثالث وفي مقدمتها لايبزيغ الذي سجل فوزه الثالث على التوالي وبفارق ثلاثة أهداف على الأقل معوضاً خسارة الافتتاح أمام ليفركوزن بالذات، ومثله هوفنهايم الذي سجل الفوز الثالث توالياً وقد سجل لاعبوه في كل منها 3 أهداف، أما دورتموند أحد أربعة أندية لم تخسر فسجل فوزاً رائعاً بأربعة أهداف بعد تأخره في الشوط الأول 1/2 ليبقى على مقربة من أهل القمة، أما رابع أصحاب السجل النظيف فرانكفورت فقد تعادل للمرة الثانية خارج أرضه والثالثة على التوالي وكلها بنتيجة 1/1 وبقيت خمسة أندية دون فوز ومنها دارمشتات ومونشن غلادياخ اللذان تعادلا في مباراة غريبة تقدم فيها الأول 3/صفر لكن النقص العددي مطلع الشوط الثاني لدارمشتات استغله الضيف وخرج بنقطة هي الثانية في سجله علماً أن الأولى جاءت بتعادل 4/4 مع أوغسبورغ.

النتائج الكاملة – الألماني 4

بايرن ميونيخ × ليفركوزن 2/2، لايبزيغ × أوغسبورغ 3/صفر، فولفسبورغ × يونيون 2/1، ماينز × شتوتغارت 1/3، فرايبورغ × دورتموند 2/4، كولن × هوفنهايم 1/3، بوخوم × فرانكفورت 1/1، هايدنهايم × بريمن 4/2، دارمشتات × غلادباخ.

حصيلة البونسليغا

– 38 هدفاً شهدتها الجولة من خلال 3 تعادلات كلها بأهداف و6 انتصارات نصفها للضيوف و5 بأهداف من الطرفين وجاء ثلاثة منها عبر نقطة الجزاء.

– 32 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في 8 مباريات منها 8 مرات في مباراة كولن × هوفنهايم وخلت مباراة لايبزيغ أوغسبورغ من البطاقات، وطرد توماس هوفلر (فرايبورغ) ماتي ماجيلكا (دارمشتات) بالحمراء المباشرة على حين خرج راسموس كارستنسن (كولن) بالإنذار الثاني.

– عزز سيرهو غيراسي (شتوتغارت) صدارته للهدافين برصيد 8 أهداف يليه يوناس ويند (فولفسبورغ) بـ5 أهداف ثم هاري كين (بايرن) وفيكتور يونيفاس (ليفركوزن) وكيفين بيهريس (يونيون) بـ4 أهداف.

أقطاب متنافرة

في إيطاليا تغنى عشاق الإنتر بالفوز الكبير في الديربي وهو الذي أبقى على السجل الكامل من النقاط وبالتالي الاحتفاظ بالصدارة منفرداً هذه المرة واستعاد اليوفي كامل عافيته ليدخل مرشحاً كبيراً للمنافسة على اللقب عقب فوزه الصريح على ضيفه لازيو روما الذي لم يكد يصحو على إسقاط البطل حتى ترنح بدوره على عكس جاره روما الذي انفجر لاعبوه أمام الضيف المسكين إيمبولي فزاروا شباكه سبع مرات محققين الفوز الأعلى هذا الموسم بالسييرا A في حين بقي إيمبولي الوحيد الذي لم يحرز أي نقطة وهو الوحيد في الدوريات الكبرى الذي لم يسجل أي هدف.

النتائج المسجلة – الإيطالي 4

يوفنتوس × لازيو 3/1، إنتر × ميلان 5/1، جنوى × نابولي 2/2، مونزا × ليتشي 1/1، فيورنتينا × أتلانتا 3/2، كالياري × أودينيزي صفر/صفر، فرزينوني × ساسولو 4/2، روما × إيمبولي 7/صفر.

– ساليرنتانا × تورينو، هيلاس × بولونيا (أمس).

بانوراما الكالشيو

– 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 5 انتصارات كلها لأصحاب الأرض ومنها 4 بأهداف من الجانبين فشهدت الجولة قبل مباراتي الأمس 34 هدفاً جاء 4 منها عبر نقطة الجزاء وهدف بالنيران الصديقة.

– 37 مرة ظهر اللون الأصفر منها 7 وحمراوان في مباراة مونزا × ليتشي مقابل 3 صفراوات في مباراة فيرونتينا × أتلانتا، وطرد ماتيوس فينيسكا (كالياري) بعد إنذارين وكالديرولا (مونزا) وباسكيروتو (ليتشي) بالحمراء المباشرة.

– لم يسجل لاوتارو مارتينيز (إنتر) إلا أنه احتفظ بصدارة الهدافين برصيد 5 أهداف يليه دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس) وأوليفيه جيرو (ميلان) بـ4 أهداف، وسجل 5 لاعبين 3 أهداف بينهم فيدريكو كييزا (يوفنتوس).

في خدمة الإمارة

أخفق موناكو بالحفاظ على تقدمه على أرض لوريان فتلقى التعادل في الوقت بدل الضائع إلا أن مرسيليا شاطره التعادلات بنتيجة سلبية على أرضه مع تولوز ليبقى فريق الإمارة متصدراً حتى إشعار آخر واكتملت الحكاية بالهزيمة الأولى للباريسي على أرضه أمام نيس، وعاد بريست إلى سكة الانتصارات على حساب ريمس احتل المركز الثاني وأخفق ليون بالتسجيل ليبقى من دون فوز مسجلاً تعادله الثاني هذا الموسم.

النتائج الكاملة – الفرنسي 4

لوريان × موناكو 2/2، ريمس × بريست 1/2، مرسيليا × تولوز صفر/صفر، سان جيرمان × نيس 2/3، رين × ليل 2/2، ستراسبورغ × مونبيلييه 2/2، كليرمون × نانت صفر/1، لنس × ميتز صفر/1، ليون × لوهافر صفر/صفر.

حصيلة الليغ آن

– 5 تعادلات منها اثنان من دون أهداف مقابل 4 انتصارات كلها للضيوف فشهدت الجولة 18 هدفاً جاء أحدها بطريقة عكسية.

– غاب اللون الأحمر وحضر الأصفر 50 مرة منها 11 بطاقة في مباراة ستراسبورغ × مونبيلييه مقابل إنذار وحيد في مباراة لوريان × موناكو.

– عزز كيليان مبابي (سان جيرمان) صدارته للهدافين برصيد 7 أهداف يليه وسام بن يدر (موناكو) ومصطفى محمد (نانت) بـ4 أهداف وسجل 9 لاعبين 3 أهداف منهم موسى التعمري (مونبيلييه).

Exit mobile version