رياضة

سورية تشارك بخمس ألعاب في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الصين … رئيس البعثة السورية العاروب: مشاركتنا ليست للاحتكاك بل للتنافس والتحدي

| الوطن

تحضر الرياضة السورية في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية بداية من العشرين من الشهر الجاري بخمس ألعاب هي الفروسية ورفع الأثقال والملاكمة والمصارعة وألعاب القوى، حيث من المنتظر أن تنظم الصين دورة متميزة لكونها احتضنت الكثير من البطولات الرياضية وتحظى بخبرات كبيرة في هذا الجانب.

وكان من المقرر المشاركة في لعبة كرة القدم فتم الاعتذار كما تم الاعتذار عن المشاركة في لعبة الجمباز.

وكان هناك مخاوف من عدم مشاركة البطل الأولمبي معن أسعد بسبب الإصابة، ولكن المخاوف بددت عندما ورد اسمه في قائمة الرياضيين المشاركين التي نشرت أمس على صفحة الاتحاد الرياضي العام، ومعلوم أن معن أسعد بات يشكل أملاً للرياضة السورية بالانضمام إلى مصاف المتوجين في كل البطولات التي يشارك بها.

اللاعبون سيغادرون بداية من اليوم حسب برنامج المنافسات، ويرأس البعثة المشاركة في الدورة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الأستاذ عمر العاروب، وأمس تم تثبيت أسماء الرياضيين السوريين المشاركين، حيث يمثلنا في ألعاب القوى مجد الدين غزال ومدربه محمد ملا خلف وفي رفع الأثقال معن أسعد ومدربه قيس أسعد وفي الملاكمة أحمد غصون ومحمد مليس والمدربان حسين غصون ومحمد غصون وفي المصارعة عمر صارم وينال برازي والمدرب فراس الرفاعي وفي الفروسية الفارسان أحمد حمشو وعمرو حمشو.

وهذه المشاركة هي الحادية عشرة لسورية في الدورات الآسيوية وكان آخرها دورة الألعاب الأسيوية الثامنة عشرة في أندونيسيا عام 2018 التي حقق من خلالها اللاعب مجد غزال الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب العالي كما ذكرنا أمس.

«الوطن» تواصلت مع رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام عمر العاروب فقال:

المشاركة السورية مهمة فمشاركتنا لم تنقطع منذ عام 1978 إلا مرة واحدة ووجودنا على الأغلب كان فعالاً، ومشاركتنا اليوم ليست للاحتكاك بل هي مشاركة منافسة وتحدٍ من خلال خمس ألعاب ولاعبين سبق لهم تحقيق الميداليات في أكثر من محفل.

المذاكرة الأخيرة كانت في الدورة العربية وحققنا فيها ميداليات جيدة والاعتذار عن كرة القدم كان بسبب عدم الجاهزية ومشاركة بعض اللاعبين مع الأهلي والفتوة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وإصابة بعض اللاعبين، واعتذرت هند ظاظا عن المشاركة في كرة الطاولة كما اعتذرت ماكسيموفا عن المشاركة في الجمباز، وكذلك علاء غصون في الملاكمة.

نأمل أن تكون منافستنا قوية وجادة ووجود سورية مهم وإقامتها في الصين يعني الكثير لسورية لكون الصين على الدوام داعماً لمواقف سورية المبدئية والثابتة وكانت داعماً لسورية في كل المحافل التي تتواجد فيها الصين وخلال أزمة الزلزال كانت داعمة ومتفهمة للمواقف السورية والشعب السوري ولذلك نحن موجودون للمشاركة في البطولة.

نتمنى التوفيق لكل اللاعبين وتحقيق إنجازات وخاصة أنها مؤهلة لأولمبياد باريس، والاستعدادات كانت جيدة من خلال المعسكرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن