Site icon صحيفة الوطن

سدود القنيطرة تُحتضر … محافظ القنيطرة: لا فساد في عمران وخلال شهر تم تقديم ألف طلب لترميم المنازل

أكد محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران أن سدود المحافظة تُحتضر بسبب قلة المياه فيها، وأنه لا يتم الاستفادة منها في ري المزروعات بالمحافظة وري القمح كان من الأمطار.

ووصف جمران واقع الخبز في تجمعات ريف دمشق بغير المقبول، كاشفاً أنه سيتم إعفاء عدد من المعتمدين بتجمع حجيرة بعد إحداث نقطة لبيع الخبز أمام البلدية، لافتاً أن جودة الخبز تقل نحو 30 – 40 بالمئة أثناء النقل والحل بدعم المخابز الاحتياطية بمادة الطحين.

ونفى جمران وجود فساد بفرع العمران أو المحافظة وبالنسبة للمتاجرة بمادة الإسمنت، وإنه تم خلال شهر تم تقديم ألف طلب للمحافظ للحصول على مادة الإسمنت من أجل ترميم المنازل قبل حلول الشتاء بعد كشف البلدية.

وأشار إلى أنه تم الطلب من مدير التربية لإعفاء رئيس دائرة التنمية الإدارية بالمديرية لوجود ملاحظات وشكاوى على أدائه إلا أنه لم يجد البديل المناسب.

وبيّن مدير النفايات الصلبة تيسير السريع الإعلان عن مناقصة لصيانة حاويات القمامة بالوحدات الإدارية لعدم موافقة الوزارة على تصنيع جديدة وبسبب زيادة أسعار والمازوت وعدم كفاية الاعتمادات المرصودة، فشلت المناقصة، وتم الطلب بإجراء مناقلة لتنفيذ أعمال الصيانة.

وبدوره أكد مدير التربية عبدو زيتون أن أسباب إعفاء رؤساء المجمعات التربوية جاء بناء على توجيه وزارة التربية ونتيجة تحقيقات وزارية، لافتاً إلى وجود نقص كبير بالمستخدمين والحراس وتم مخاطبة الوزارة للحظ ذلك بالمسابقات القادمة.

من جانبه أوضح مدير عمران أحمد غنطوس أن مخصصات المحافظة اليومية من الإسمنت 120 – 127 طن ويتم توزيعها على القطاعات الحكومية والحرفيين والمرخصين وعددهم 2617، وفي حال كان هناك متاجرة بالمادة فخارج أسوار عمران ومسؤولية ذلك تقع على الجهات المعنية، علماً أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة للكشف على الرخص وأعمال الترميم.

وأكد مدير مؤسسة المياه عمر سليمان معاناة المواطنين في تجمعي جديدة الفضل وعرطوز من نقص المياه بعد تعطل مضخات خط ريمة التابعة لريف دمشق ووصل الدور إلى 15 يوماً بالفضل و10 أيام بعرطوز.

وأشار أعضاء مجلس المحافظة إلى وجود 68 معتمداً مرخصاً من تموين ريف دمشق في تجمع حجيرة وعلى سجلات مجلس البلدة 28 معتمداً فقط، متسائلين: أين تذهب مخصصات الـ40؟

Exit mobile version