Site icon صحيفة الوطن

موسكو اعتبرت أن ألمانيا مسؤولة عن تصعيد الحرب في أوكرانيا … بعد اختتام زيارته إلى روسيا.. كيم يوجه رسالة شكر وتقدير لبوتين

وجه رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون، في ختام زيارته إلى روسيا رسالة شكر إلى الرئيس فلاديمير بوتين، متمنيا فيها الرخاء والازدهار لروسيا وشعبها، ومن جانب آخر تفقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بتكليف من بوتين ميدان تدريب الجنود المتعاقدين في جمهورية دونيتسك، في وقت وجهت فيه القوات الروسية ضربة صاروخية مكثفة استهدفت مستودعات لصواريخ «ستورم شادو» البريطانية وكذلك مخازن ذخيرة تحتوي على اليورانيوم المنضب في أوكرانيا.
وحسب وكالة «تاس»، أعرب كيم عن «تقديره العميق للرئيس بوتين والشعب الروسي والسلطات الروسية على الاهتمام الخاص وكرم الضيافة، متمنياً الرخاء لروسيا وشعبها».
وكتبت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية، أن زيارة كيم جونغ أون إلى روسيا «ستظل محفورة إلى الأبد في صفحات التاريخ باعتبارها حدثاً مميزاً عزز أواصر علاقات حسن الجوار والتعاون بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا».
واختتم كيم أول من أمس الأحد زيارة إلى روسيا استمرت 6 أيام، حيث غادر على متن قطاره المدرع من محطة للقطارات في إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي. وأكد كيم وبوتين خلال لقائهما الأربعاء الماضي عزمهما على «تعميق» العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ، بما يشمل المجال العسكري.
في الغضون، تفقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بتكليف من الرئيس بوتين، ميدان تدريب الجنود المتعاقدين في جمهورية دونيتسك على خط متقدم في الجبهة.
وقال مساعد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أوليغ أوسيبوف: إن «مدفيديف بتكليف من القائد الأعلى للجيش الروسي فلاديمير بوتين تفقد ميدان تدريب للجنود المتعاقدين الواقع في جمهورية دونيتسك على مقربة من الخط الأمامي للجبهة، وتعرف إن سير التدريبات وظروف الخدمة».
وسبق أن زار مدفيديف المناطق الجديدة التي انضمت إلى روسيا، حيث التقى رئيسي جمهوريتي لوغانسك، ليونيد باسيشنيك، ودونيتسك، دينيس بوشيلين، وبحث معهما إجراءات ضمان أمن الجمهوريتين. كما قام مدفيديف بعدة زيارات تفقدية لمراكز تدريب المقاتلين المشاركين بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
من جهته، اعتبر النائب في مجلس «الدوما» عن جمهورية القرم الروسية ميخائيل شيريميت أن المستشار الألماني أولاف شولتس مسؤول بشكل مباشر عن تصعيد الحرب في أوكرانيا. وقال في تصريحات أوردتها «سبوتنيك»: «إن المستشار الألماني مسؤول بشكل مباشر عن تصعيد الصراع في أوكرانيا وخيانة المصالح الوطنية لألمانيا، لمصلحة الطموحات الجيوسياسية للولايات المتحدة».
وشدد شيريميت على أنه يجب على الدول الغربية، وخاصة ألمانيا، التوقف عن رعاية وتزويد نظام كييف ومسلحيه بالأسلحة الفتاكة التي يقصفون بها المدن ويقتلون المدنيين.
ميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربة صاروخية مكثفة الليلة قبل الماضية، استهدفت مستودعات لصواريخ «ستورم شادو» البريطانية وكذلك مخازن ذخيرة تحتوي على اليورانيوم المنضب في أوكرانيا.
وقالت الوزارة في بيان أمس: إن القوات الروسية صدت خلال الـ24 ساعة الماضية، هجومين شنتهما قوات كييف في اتجاه كراسنو-ليمان، وتمكنت من القضاء على نحو 50 جندياً أوكرانياً. وكذلك على محور جنوب دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 180 جندياً، وتم تدمير 11 مركبة، واعترضت الدفاعات الجوية 5 صواريخ من طراز «هيمارس» الأميركية.
وعلى محور دونيتسك أحبطت القوات الروسية 6 هجمات قرب بلدات كليشيفكا وفيسيلي ومايورسك ومارينكا وفوديانوي، وتمكنت من القضاء على أكثر من 250 جندياً أوكرانياً. كما قصفت القوات الروسية 4 نقاط مراقبة تابعة لقوات كييف، ودمرت مستودع ذخيرة في مناطق تابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، كذلك أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 27 طائرة مسيّرة أوكرانية.

Exit mobile version