Site icon صحيفة الوطن

على وقع صدمة الخسارة الآسيوية … حامل اللقب يقص شريط الافتتاح بطموح الاعتذار من جماهيره

على وقع الخسارة الصادمة في بداية المشوار الآسيوي، يبدأ نادي الفتوة حملة الدفاع عن لقبه المحلي كبطل للدوري الممتاز من حمص حين يواجه مستضيفه الكرامة في ملعب الباسل عصر السبت، في الجولة الأولى من منافسات البطولة المحلية.

مواجهة تأتي بعد 120 ساعة من (هزة البدن) الآسيوية لأزرق الدير وحملة الانتقادات الكبيرة التي طالت أداء الفريق في مباراة جبل المكبر الفلسطيني.

أداء لم يرتق للمستوى المأمول، عابه قلة الانسجام وانعدام الخطورة المباشرة، وظهور أغلبية اللاعبين بصورة بعيدة عن مستواهم المعروف، وخاصة المحترف التريندادي ماركوس الذي لم يقدم الإضافة المرجوة.

وسائل التواصل الاجتماعي ضجت بسيل من الانتقادات والتساؤلات حول حال الفريق، رغم اعتراف البعض بالافتقار للمباريات التحضيرية النوعية لزيادة الانسجام وخاصة مع تغيير نحو 60 بالمئة من هيكلية الفريق الفائز بالدوري، ثم تغيير مدرب الفريق الذي بدأ المشوار الجديد (محمد عقيل) بمدرب آخر (أيمن الحكيم) في فترة حساسة سبقت الظهور الآسيوي الأول بأسابيع قليلة.

وتركز انتقاد المتابعين على الطريقة التي لعب بها الفريق والتي خلت من المغامرة الهجومية، كذلك تصريح المدرب أيمن الحكيم الذي برر الخسارة بإضاعة الفرص في البداية، ثم أن فريق جبل المكبر لعب بطريقة (مزعجة) دون أن يكون لهذه الكلمة تفسير منطقي فنياً.

بعثة الفريق وصلت إلى دمشق عصر الثلاثاء الماضي على أن تباشر التدريبات يوم الأربعاء استعدادا للقاء الكرامة وحطين قبل الذهاب إلى السعودية لملاقاة العهد اللبناني في ثاني جولات كأس الاتحاد الآسيوي يوم الثاني من تشرين أول القادم.

ويدرك الفتوة صعوبة مواجهة الكرامة على أرضه وهو الفريق الذي سيستغل عاملي الأرض والجمهور أولاً، ورحلة خصمه الآسيوية ثانياً، واستقراره الفني مع مدربه طارق جبان وسلسلة تعاقدات مدعمة بمحترفين اثنين ثالثا.

لذلك فإن الظفر بالنقاط الثلاث من حمص وإن بدا صعباً إلا أنه بات مطلوباً بقوة في دير الزور خشية تداعيات سلبية على النادي حال عدم تحقيق المطلوب.

مساعد مدرب رجال الفتوة الكابتن إسماعيل السهو وفي تصريح خص به «الوطن» قال:

نسعى لمصالحة جماهيرنا بعد الخسارة أمام جبل المكبر، وسنعمل على إخراج اللاعبين من حالتهم النفسية السيئة، ومباراة الكرامة لا تقل أهمية عن مواجهاتنا الآسيوية، فنحن أبطال الدوري ويجب أن ندافع عن لقبنا منذ البداية، أمامنا أسبوع حاسم في مواجهتي الكرامة وحطين قبل الذهاب لملاقاة العهد اللبناني ويجب علينا إعادة ثقة الجماهير بنا في هذه المرحلة الحساسة.

الجدير بالذكر، أن الفتوة واجه الكرامة مرتين في الموسم الماضي حيث فاز ذهابا في حمص 2/صفر وإياباً في دمشق 3/1.

Exit mobile version