Site icon صحيفة الوطن

نجم سلة الكرامة: عدم دعوتي للمنتخب تجعلني أهتم بمستواي وطموحي نتائج جيدة مع الكرامة

قدم اللاعب زكريا الحسين الكثير للسلة السورية سواء على صعيد المنتخبات الوطنية أم على صعيد الأندية حيث كانت له تجارب احترافية عديدة كانت جميعها ناجحة، فهو يمتاز بالتسديد من خارج القوس بدقة عالية ويمتلك مهارات فنية كبيرة، ورغم ذلك فأنه لم يكن ضمن اختيارات مدرب منتخبنا الإسباني خافيير خواريز في التصفيات الآسيوية الأخيرة التي استضفناها في صالة الفيحاء فخسرنا تسديداته الحاسمة وتمريراته الجميلة، لتكسبه سلة نادي الكرامة لموسم ثان على التوالي.

الوطن التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• ما سبب بقائك مع سلة الكرامة للموسم الثاني؟

سبب بقائي مع سلة نادي الكرامة هو أنني أفضل البقاء في مدينتي حمص نظراً لظروفي الدراسية والاجتماعية، وأيضاً بسبب محبتي للجمهور الحمصي الوفي بشكل كبير وإصراري على تقديم شيء جديد للسلة الكرماوية الموسم القادم.

• ما سبب عدم دعوتك للمنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية الأخيرة؟

اعتذر عن الإجابة عن هذا السؤال لأني لاعب وأنا واجبي كلاعب أن أطور من مستواي الفني من أجل أن أكون مؤهلاً لتمثيل المنتخب في أي محفل، وأن أكون حاضراً وجاهزاً في كل دعوة للمنتخب في الاستحقاقات القادمة.

• ماذا تتوقع من نتائج في الدوري المقبل لسلة الكرامة؟

فريق الكرامة جيد ويضم لاعبين من مستوى عال هذا الموسم، وأتوقع أن تكون المنافسة متقاربة مثل الموسم المنصرم.. وأن يكون الدوري حماسياً ومتقارباً على صعيد النتائج والمستويات، وأتمنى أن نقدم أداء جيداً ونحقق نتائج تسعد جمهورنا الكبير ونتأهل للمربع الذهبي وهذا يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود.

• هل أنت مع وجود اللاعب الأجنبي في الدوري المحلي؟

طبعاً أنا مع وجود اللاعب الأجنبي لأنه إضافة فنية لجميع الفرق والدوري بشكل عام، وهو بمنزلة العنصر المساعد في زيادة الحماس والمنافسة في الدوري إضافة إلى أنه يفيد اللاعب المحلي من خلال الاحتكاك معه سواء بالتمرين أم بالمباريات.

• ما رأيك بفوضى الانتقالات التي تشهدها أنديتنا هذا الموسم؟

هذه هي الرياضة وهذا هو نظام الاحتراف، وبصراحة لا يوجد شيء اسمه فوضى انتقالات، بل يوجد أندية تعمل بجد واحتراف وأندية لا تعمل.

• كيف يمكن أن يتطور مستوى الدوري لدينا؟

الدوري في حالة تطور مستمر بالسنوات الأخيرة.. من خلال التسويق والإعلام واللاعبين الأجانب والمدربين، ونحن في تطور خطوة خطوة لكن يلزمنا الوقت حتى نتمكن من قطف ثمار هذا التطور.

• من الفريق الذي تتمنى أن تلعب له في المواسم القادمة؟

الفريق الذي أتمنى أن ألعب فيه هو منتخب سورية الحبيبة.

أما بالنسبة للأندية فكلها تنتمي لبلدي الحبيب سورية وأتمنى أن ألعب فيها من دون استثناء.

• أنت لعبت لأكثر من نادٍ فأين وجدت نفسك؟

أنا لعبت لأندية الوثبة والكرامة والوحدة والاتحاد، وكل ناد لعبت فيه كنت وفياً لقميصه وأكثر ما أحببت هو الجماهير الوفية والمحبة للأندية.

Exit mobile version