Site icon صحيفة الوطن

نصف مليار ليرة إعانة لبلديات الرقة وتفشيل مناقصة لتزفيت شارع في معدان

درس المكتب التنفيذي في محافظة الرقة خلال اجتماعه الأخير برئاسة محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتخديم الريف المحرر، والواقع المعيشي والتنموي لتلك المناطق.

وتم إقرار مشروع محضر لجنة الموازنة المستقلة لدراسة المقترحات لتنفيذ عدد من المشاريع في الوحدات الإدارية بموجب المساهمات والإعانات من وزارة الإدارة المحلية والبيئة وفق عمليات تنفيذ المشاريع ذات الأولوية، حيث وصلت قيمة الإعانات المقدمة من وزارة الإدارة المحلية لمحافظة الرقة 500 مليون ليرة سورية.

كما تمت الموافقة على تنفيذ مشروع تأهيل مقر المجمع التربوي بالسبخة عن طريق مناقصة عامة، وتم إقرار تفشيل مناقصة مشروع تزفيت شارع خلف البلدية (سوق تجارة) التابع لمجلس مدينة معدان والإعلان وفق الأسعار الرائجة.

كما أقر المكتب التنفيذي تحديد عمولة بيع ربطة الخبز في الريف المحرر (عمولة المعتمد مع أجور النقل) بقيمة 100 ليرة سورية على الربطة الواحدة.

وفي جانب آخر أكد المحافظ ضرورة متابعة واقع الأسواق ومراقبة الأسعار وضبطها من خلال اللجان المشكلة في الوحدات الإدارية ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبالتنسيق مع عضو المكتب التنفيذي المختص وتنظيم الضبوط اللازمة وإحالة المخالفين للقضاء وفق أحكام المرسوم رقم 8 بما يوفر جميع المواد الاستهلاكية وبالأسعار المناسبة.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من تنفيذ مشروع تعبيد طريق شويحان قبل قدوم فصل الشتاء وهو بطول 28,5 كم وهذا المشروع من تنفيذ مؤسسة الإسكان العسكري.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات على متابعة تنفيذ المشروع وتوجيه لجان الإشراف على متابعة العمل وذلك من أجل الانتهاء من تنفيذه لما له من أهمية لكونه نقطة الوصل بين الريف الشرقي والريف الغربي والمحافظات الأخرى.

Exit mobile version