Site icon صحيفة الوطن

بعد حفل الافتتاح الاستثنائي لدورة الأسياد الاستثنائية في هانغتشو … الصين تكتسح المنافسين في اليوم الأول وتتصدر جدول الميداليات

بعد حفل الافتتاح الصاخب والاستثنائي يوم السبت تسابق الرياضيون للفوز بالميداليات منذ اليوم الأول حيث جرى التنافس أمس على 31 ميدالية ذهبية في رياضات مختلفة، وكان هناك اكتساح صيني بحصد 20 ميدالية ذهبية مقابل 5 ميداليات لكوريا الجنوبية وميداليتين لليابان ومثلهما لهونغ كونغ وواحدة لكل من تايوان وأوزبكستان والميداليتان كانتا في الجودو، تايوان للذكور وأوزبكستان للسيدات.

ولوحظ أن السباقات السبعة في السباحة لم تخرج من قبضة السباحين الصينيين ذكوراً وإناثاً، وإليكم بعض التفاصيل حول ميداليات أمس:

التجديف

فازت الصين الدولة المضيفة بأول الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو عندما سيطرت زو جياكي وتشيو شيوبينغ على منافسات التجديف المزدوجة خفيفة الوزن للسيدات وحازت الأوزبكية لويزاخون إسلاموفا ومليكة تاجماتيفا الميدالية الفضية وحصل الإندونيسيان تشيلسي كوربوتي ورحمة موتيارا بوتري على الميدالية البرونزية.

وفاز فان جونجي وصن مان بالميدالية الذهبية في زوارق التجديف المزدوجة خفيفة الوزن للرجال، اللذان أنهيا بفارق خمس ثوانٍ عن الهنديين أرجون لال جات وأرفيند سينغ وذهبت البرونزية لأوزبكستان.

وقال فان عقب التتويج: لأننا لم نتأهل للأولمبياد بعد، سنتدرب بقوة هذا الشتاء وسنسعى جاهدين للتأهل لأولمبياد باريس.

وعلى العموم فازت الصين بست ذهبيات من أصل سبع ذهبيات في مركز التجديف في فويانغ للرياضات المائية وذهبت السابعة لهونغ كونغ بفوزها في زوجي الرجال.

وفاز بالفضيات أوزبكستان 3 والهند 2 مقابل فضية لكل من إيران واليابان.

وتوازع البرونزيات كل من: إندونيسيا 3 وأوزبكستان وتايلاند وفيتنام والهند.

الووشو

فاز العداء الصيني سون بي يوان بالميدالية الذهبية في نهائي الووشو تشانغتشيوان للرجال في مركز شياوشان غوالي وجاءت إندونيسيا ثانية ومكاو ثالثة.

وفي السيدات فازت الصين بالذهبية وبروناي بالفضية وهونغ كونغ بالبرونزية.

الرماية

استحوذ الرماة الصينيون على البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار للسيدات وجاءت الهند ثانية ومنغوليا ثالثة، وفي الرجال حققت الصين الذهبية والفضية ونال البرونزية الهند.

الخماسي الحديث

فازت لاعبة الخماسي الحديث الصينية زهينغ مينغيو بالذهبية والكورية الجنوبية كيم سون-وو بالميدالية الفضية لتحقق أول ميدالية لبلادها وتعد هذه ميداليتها الثالثة على التوالي في الألعاب الآسيوية، بعد الميدالية الذهبية لفريقها في عام 2014 والبرونزية الفردية في عام 2018. ، وحققت الصين البرونزية.

وفي فرق السيدات فازت الصين بالذهبية واليابان بالفضية وكوريا الجنوبية بالبرونزية.

وفي فردي الرجال فازت كوريا الجنوبية عبر جون وونغ تي بالذهبية وذهبت الفضية لكوريا الجنوبية أيضاً والبرونزية للصين.

وفي الفرق للرجال جاءت كوريا الجنوبية أولى والصين ثانية واليابان ثالثة.

السباحة

السباحة واحدة من أبرز الأحداث وشهدت سبعة نهائيات أمس الأحد وتوزعت الميداليات وفق التالي:

فازت الصين بسباحة الصدر 50 متراً سيدات وحققت اليابان الفضية وهونغ كونغ البرونزية.

وفي سباق 200 متر فراشة سيدات حققت الصين الذهبية والفضية وذهبت البرونزية لليابان.

وفي سباق 1500 متر حرة سيدات فازت الصين يالذهبية والفضية ونال الميدالية البرونزية اليابان.

وفي سباق 400 متر تتابع سيدات حققت الصين الذهبية ونالت اليابان الفضية وهونغ كونغ البرونزية.

وفي سباق 200 متر فردي متنوع رجال أحرزت الصين الذهبية والفضية وذهبت البرونزية لليابان، وفي سباق 100 متر حرة رجال نالت الصين الذهبية والفضية وكوريا الجنوبية البرونزية.

وفي سباق 100 متر ظهر رجال نالت الصين الذهبية واليابان الفضية وكوريا الجنوبية البرونزية.

كرة القدم

تختتم اليوم منافسات الدور الأول في مسابقة كرة القدم للرجال فيلعب منتخبا فلسطين واليابان لحساب المجموعة الرابعة، وأمس اختتمت بقية المجموعات ففي المجموعة الأولى تعادلت الصين مع بنغلادش صفر/صفر وميانمار مع الهند 1/1 فتأهلت الصين والهند وميانمار، وفي المجموعة الثانية تغلبت إيران على منغوليا 3/صفر والسعودية على فيتنام 3/1 فتأهلت إيران والسعودية وفي المجموعة الخامسة تغلبت كوريا الجنوبية على البحرين 3/1 وتعادلت تايلاند مع الكويت 1/1 فتأهلت كوريا الجنوبية وتايلاند، وفي المجموعة السادسة فازت قيرغيزستان على تايوان 4/1 وكوريا الشمالية على إندونيسيا 1/صفر فتأهلت كوريا الشمالية وقيرغيزستان وإندونيسيا.

معلوم أن المجموعة الثالثة تضم فقط منتخبي أوزبكستان وهونغ كونغ وتأهلا بعد اعتذار سورية وأفغانستان.

وفي المجموعة الرابعة تأهلت اليابان وفلسطين وقطر بغض النظر عن نتيجة مباراة فلسطين واليابان اليوم.

Exit mobile version