Site icon صحيفة الوطن

خمسة مصابين بينهم أطفال بإطلاق نار في فرجينيا … بايدن يتهم نواباً جمهوريين بمحاولة شل الإدارة الفيدرالية

اتهم الرئيس الأميركي جو بايدن مجموعة من الجمهوريين بأنها تهدد بالتسبب بشلّ الإدارة الفيدرالية الأسبوع المقبل، مع إغلاق عدد من مؤسساتها لانقطاع التمويل المخصص لها، في حين أصيب خمسة أشخاص بينهم أطفال في إطلاق نار بولاية فرجينيا.
وحسب موقع «الميادين»، قال بايدن، الذي كان يتحدث خلال عشاء في الكونغرس، إنّه «اتفق مع الرئيس الجمهوري لمجلس النواب، كيفن مكارثي، على مستوى الإنفاق العام للسنة المالية المقبلة، التي تبدأ في الأول من تشرين الأول القادم.
وأضاف بايدن: اليوم، ثمة مجموعة صغيرة من الجمهوريين المتطرفين لا تريد احترام الاتفاق، وقد يدفع جميع الأميركيين الثمن، موضحاً بالقول: إن تمويل الحكومة هو إحدى أهم المسؤوليات الأساسية للكونغرس، وقد حان الوقت لكي يبدأ الجمهوريون بإنجاز العمل الذي انتخبتهم أميركا للقيام به.. دعونا نفعل ذلك.
ويتعين على الكونغرس التصويت على ميزانية لتمويل الحكومة الفيدرالية بحلول منتصف ليل الثلاثين من أيلول الجاري، لكن الكونغرس منقسم حاليّاً، إذ يُهيمن الديمقراطيون على مجلس الشيوخ، في حين أنّ مجلس النواب خاضع لسيطرة المعارضة الجمهورية.
ويريد البيت الأبيض إدراج 24 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية لأوكرانيا في الميزانية، وبينما يحظى هذا الإجراء بدعم الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس الشيوخ، يعارضه بعض أعضاء مجلس النواب بشدة، ويتحول التصويت على الميزانية في الكونغرس بانتظام إلى مواجهة بين الحزبين، حيث يستغل كل جانب احتمال حصول إغلاق لانتزاع تنازلات من الطرف الآخر، قبل التوصل إلى حل في اللحظة الأخيرة.
من جانب آخر أصيب 5 أشخاص بينهم 4 قاصرين في حادث إطلاق نار في ولاية فرجينيا الأميركية. وقالت الشرطة المحلية في بيان لها إنّها تحقق في حادث إطلاق نار أدى إلى إصابة أربعة قاصرين وشخص بالغ في مدينة تشيسابيك بولاية فيرجينيا.
وحسب البيان، فقد نُقل المصابون الخمسة إلى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج، ولا يوجد حتى الآن أي مشتبه بتورطه في الحادث.
وفي وقت سابق، قتل ثلاثة أشخاص إثر تعرضهم لإطلاق نار في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، وفقاً للشرطة المحلية. وقالت الشرطة: إنّ الحادث وقع بالقرب من مركز تجاري، موضحةً أنّ التحقيق الأولي أظهر أنّ إطلاق النار كان مستهدفاً، حيث اقترب رجل من شخصين وبدأ بإطلاق النار عليهما، ورد أحدهما بإطلاق النار، ونتج عن ذلك مقتل جميع الأشخاص الثلاثة، وأضافت إنّ الدافع وراء الحادث لا يزال غير معروف.

Exit mobile version