Site icon صحيفة الوطن

الملك الأردني يوافق على تعديل سابع لحكومة الخصاونة

وافق الملك الأردني عبد اللـه الثاني، أمس الثلاثاء، على إجراء تعديل على حكومة رئيس الوزراء بشر هاني الخصاونة، وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الملك في قصر الحسينية.

وحسب وكالة «عمون» الإخبارية الأردنية، شمل التعديل دخول كل من رائد مظفر أبو السعود وزيراً للمياه والري، ووجيه عزايزة وزير دولة، وأحمد ماهر أبو السمن وزيراً للأشغال العامة والإسكان، وحديثة جمال الخريشة وزيرة للشؤون السياسية والبرلمانية، ويوسف الشمالي وزيراً للصناعة والتجارة والتموين، وناديا عبد الرؤوف الروابدة وزيرة للعمل، ووسام التهتموني وزيرة للنقل، والدكتور مهند أحمد المبيضين وزيراً للاتصال الحكومي (الإعلام).

وخرج من الحكومة بناء على التعديل الوزاري كل من محمد جميل النجار الذي كان يتولى حقيبة المياه والري، وفيصل الشبول الذي كان وزيراً للاتصال الحكومي.

وهذا هو التعديل السابع من نوعه على حكومة الخصاونة منذ أن كلّفه الملك عبد اللـه بتولي المنصب في تشرين الأول 2020. وجاء أول تعديل بعد شهرين فقط بعدما قدّم وزير الداخلية توفيق الحلالمة استقالته، وتم تعيين سمير المبيضين خلفاً له.

وكان التعديل الوزاري السابق قبل نهاية العام الماضي بأيام، حين أجرى الخصاونة تعديلاً تولى بموجبه مكرم القيسي حقيبة السياحة والآثار.

Exit mobile version