Site icon صحيفة الوطن

بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام الوحدات … الأهلي في مهمة آسيوية لتغيير الصورة وتجاوز «الكهرباء»

حط فريق الاتحاد أهلي حلب رحاله في مكة المكرمة استعداداً للمواجهة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي وهذه المرة في أرضه الافتراضية بعد موافقة الجانب السعودي على الاستضافة بعد مبادرة من اتحاد الكرة لتخفيف العبء عن أنديتنا المحلية في مشاركتها الآسيوية.

الأزمة التي تمر فيها البلاد على الصعيد الاقتصادي ألقت منعكساتها على كرة القدم وعلى نادي الاتحاد أولاً الذي اضطر للسفر إلى المملكة عن طريق البر في رحلة قاربت أو تجاوزت الـ35 ساعة مابين سفر وانتظار، هذه الرحلة الشاقة للفرقة الأهلاوية لها أبعاد كثيرة ويمكن قراءتها من أكثر من طرف وفهمها بأكثر من معنى.

ما يهمنا الآن أن الأهلي سيواجه الكهرباء العراقي في المواجهة الأولى للفريق الحلبي مع الفرق العراقية في المسابقة الآسيوية.

الأهلي الذي خسر المواجهة الأولى يدرك من خلال مدربه أن خسارة ثانية ستعني خروجه من المنافسة عملياً، ولاسيما أن منافسه العراقي خرج بنقطة التعادل من عقدة المجموعة فريق الكويت وبالتالي ينظر للمباراة على أنها بوابة الصدارة.

صور الفريق العراقي المنمقة (المظهر العام) في المطار وفي لحظات الوصول، أعطته النقطة الأولى في المباراة نفسياً، من منافسه الذي خسرها لحظة مقارنة الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي بين صور الفريقين ما بين البر والجو، وما بين انقطاع الكهرباء في حلب وقطع الطاقة عن الكهرباء العراقي و(إطفائه) في أرض الملعب ستدور الدقائق التسعين بعيداً عن كل المقارنات الظالمة.

معن الراشد مدرب الفريق تحدث في تصريحاته عن خروج فريقه من صدمة المباراة الأولى عموماً وتجاوزها ولاسيما بعد فوزه محلياً على الحرية في الديربي الصعب، ولذلك لم يجد المدرب أمامه سوى الدخول بالمباراة منذ بدايتها بتركيز عال وتوازن حتى يتمكن من تحقيق المأمول من المباراة الصعبة جداً.

الصحف العراقية والمواقع الإلكترونية المهتمة كلها توقعت فوز الكهرباء وقيمت الأهلي تبعاً لمباراته الأولى في الدوري وكأس الاتحاد.

طاقم عماني

سيقود اللقاء طاقم تحكيم عماني مكون من: حكم الساحة عمر اليعقوبي، الحكم المساعد الأول حمد الغافري، الحكم المساعد الثاني رشاد الحكماني، الحكم المساعد الرابع خالد الشقصي.

وستقام المباراة اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة الساعة التاسعة ليلاً.

البعثة الأهلاوية

تألفت البعثة من السادة: فواز يسقي عضو فرع حلب للاتحاد الرياضي رئيساً للبعثة رجب العلي – مهند البوشي أعضاء مجلس الإدارة أحمد هواش مديراً للفريق – معن الراشد مدرباً للفريق – يحيى الراشد -علي مشون مساعدين للمدرب – بسام الهندي مدرباً لحراس المرمى – سعد سعد إدارياً – فراس المصطفى منسقاً إعلامياً- شريف عبس وأحمد نعمة من إذاعة صدى إف إم – الدكتور ياسر محيو طبيباً -محمد عكاش معالجاً – مازن عابدين وعمر جدوع للتجهيزات. ومن اللاعبين: شاهر الشاكر- فادي مرعي- محمد حسونة- زكريا حنان- محمد ريحانية- حسن الضامن- حسن دهان- حمزة حاج ديبو- محمود النايف- عبد الله النجار- أحمد الأحمد- إبراهيم الزين – زكريا عزيزة- أحمد حمو – عامر فياض – علي الرينة – أنس دهان- محمود العمر- حمزة سواس – فيكتور أباتا- شادراك – أبو بكر كامارا.

Exit mobile version