Site icon صحيفة الوطن

في اليوم التاسع لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين.. صدارة مطلقة للمضيف … ملاكمنا غصون يخوض تحدياً أمام بطل الفلبين وتأهل مجد غزال في الوثب العالي

تواصلت أمس الاثنين منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في الصين فتم التنافس أمس على 32 ميدالية ذهبية ليصبح مجموع الميداليات الموزعة مع نهاية يوم الإثنين 306 ميداليات ذهبية.

وليس جديداً على الصين الصدارة المطلقة بعدما ركبت موج المنافسات منذ اليوم الأول وتحكمت بزمام الأمور حاصدة نسبة 48 بالمئة من الميداليات الذهبية، ورصيدها أمس من الذهب 15 ميدالية من 32.

ومع ميداليات أمس تكون الصين قد وصلت إلى 270 ميدالية متنوعة منها 147 ذهبية مقابل 81 فضية و42 برونزية، ومازال التنافس على أشده بين اليابان وكوريا الجنوبية للفوز بالمركز الثاني وهو المركز الأكثر تغيراً منذ اليوم الأول للمنافسات والفارق حالياً ميداليتان لمصلحة اليابان.

غزال الوثب العالي

تأهل لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال إلى الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي لحساب منافسات ألعاب القوى، فضمن غزال حضوره في النهائي بعد أن وثب إلى ارتفاع 210 سم في حين لم يوفق على ارتفاع 215 ليتأهل في المركز التاسع بين المتأهلين الاثني عشر المتنافسين في النهائي الذي سيقام غداً الأربعاء، وكان قد وثب 224 سم في الدورة الماضية بجاكرتا وحقق الميدالية البرونزية وهي الميدالية الأخيرة للرياضة السورية في بطولات الأسياد.

وكان غزال قد صرح لـ«الوطن» قبل السفر إلى الصين بأن الإصابة أثرت في تحضيراته وجاهزيته ووعد بأن يقدم كل ما عنده ليكون بين الخمسة الأوائل.

غصون يلعب اليوم

يواصل البطل السوري أحمد غصون سعيه للفوز بالميدالية الذهبية بعدما ضمن البرونزية عقب تجاوزه بطلي كوريا وطاجيكستان، وخصمه اليوم بطل الفلبين ويعد الفوز عليه محطة مهمة للتأهل لأولمبياد باريس حيث يتأهل الأول والثاني، ويبدو أحمد غصون واثقاً من نفسه منذ تصريحه لـ«الوطن» قبل السفر بقوله: سأحصد أحد المراكز الثلاثة الأولى وكلي أمل بتحقيق الميدالية الذهبية.

ذهبية ثانية للكويت

أهدى نجم ألعاب القوى يعقوب اليوحة الكويت الميدالية الذهبية الثانية بمنافسات ألعاب القوى باحتلاله المركز الأول في سباق 110 م حواجز.

وتشارك العداء الكويتي مع الياباني شونيا تاكاياما في حالة نادرة مسجلين 13.41 ثانية، في حين اتجهت البرونزية نحو الصيني شو جوويي، وكانت الذهبية الأولى قد تحققت بالرماية.

رقم قياسي

أضافت بطلة العالم البحرينية وينفريد يافي ذهبية جديدة إلى رصيدها أمس الإثنين بفوزها السهل في سباق 3 آلاف متر موانع، بعد يوم من تتويجها في 1500م، واحتفظت يافي بلقب النسخة الأخيرة في جاكرتا 2018، محطّمة رقم البطولة مسجلة 9:18.28 دقائق، متقدمة على الهنديتين بارول تشاودهاري وبريتي، وكان أفضل رقم في الألعاب بحوزة البحرينية روث جيبيت (9:31.36 د) سجلته في نسخة إينتشون 2014.

وتتصدر البحرين قائمة العرب الأكثر تتويجاً بست ذهبيات كلها في ألعاب القوى مقابل 2 لقطر والكويت و1 للسعودية والإمارات.

كرة القدم

تقام اليوم مباراتا نصف نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات فتلعب أوزبكستان مع كوريا الشمالية والصين مع اليابان.

وفي مسابقة الرجال تقام غداً مباراتا نصف النهائي فتلتقي هونغ كونغ مع اليابان وكوريا الجنوبية مع أوزبكستان.

Exit mobile version