Site icon صحيفة الوطن

عملية «لمكافحة الإرهاب» في تركيا بمشاركة 13 ألف عنصر

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، أمس الثلاثاء، إطلاق عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب في مختلف مناطق البلاد يشارك فيها أكثر من 13 ألف عنصر من القوات الأمنية.

وكتب وزير الداخلية في صفحته على منصة «إكس»: «بداية من الساعة 08:30، تم تنفيذ 466 عملية لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء تركيا، شارك فيها 13440 من أفراد الأمن، وتم اعتقال 12 عضواً من التنظيمات الإرهابية في مرسين وفان وسانليورفا وماردين وأيدين».

كذلك، أعلن اعتقال 55 شخصاً على الأقل في مناطق مختلفة يشتبه في صلاتهم بتنظيمات وأعمال إرهابية، في وقت رجّجت فيه تقارير إعلامية تركية أن يشمل عمل القوات الأمنية عمليات ضد مسلحي «حزب العمال الكردستاني» في المناطق الحدودية، والأحد الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التركية تعرض مبنى تابع لها في أنقرة لهجوم إرهابي نفذه شخصان فجر الأول نفسه، وقد تم قتل الثاني بينما أُصيب رجل أمن في تبادل لإطلاق النار.

وفي وقت لاحق، أعلن «حزب العمال الكردستاني» مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في أنقرة.

وفي وقت سابق أعلن مصدر في الإدارة الرئاسية التركية أن عمليات القوات المسلحة التركية ضد «حزب العمال الكردستاني» خارج حدود تركيا ستتخذ في قادم الأيام «طابعاً أكثر نشاطاً وقسوة» بعد الهجوم في أنقرة.

Exit mobile version