Site icon صحيفة الوطن

160 ألف جواز إلكتروني تم منحها حتى الآن.. ولا توجد مشكلات فنية … مدير تقانة خدمة المواطن: 8 آلاف جواز سفر فوري على المنصة يومياً

كشف مدير مديرية تقانة خدمة المواطن الإلكترونية ماجد مرتضى أنه يتم حالياً تخصيص 8 آلاف جواز سفر فوري على المنصة للحجز يومياً، مشيراً إلى وجود أعداد كبيرة من المواطنين يدخلون على المنصة للحجز وبالتالي هذا سبّب نوعاً من الضغط عليها خلال الفترة الماضية، مبيناً أن أمور المنصة الفنية ممتازة ولا توجد فيها مشكلات إطلاقاً وأنها آمنة ولا يمكن اختراقها.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مرتضى أنه من تاريخ بدء العمل بالجواز الإلكتروني تم منح 160 ألف جواز حتى الآن، منوهاً إلى أنه خلال الفترة الحالية خف الضغط على المنصة وأصبح بإمكان الشخص في أحيان كثيرة أن يحجز دوراً على المنصة.

وأشار إلى وجود بوابتين للمنصة الأولى لمن هم داخل البلاد والثانية لمن هم خارج البلاد، مؤكداً أن البوابة الداخلية يوجد فيها أربعون خدمة بما فيها الحجز على جواز السفر، في حين الخارجية يوجد فيها 19 خدمة بما فيها الحجز على جواز السفر، وخصوصاً أنه حالياً تم وضع خدمات التجنيد بالنسبة لهذه البوابة.

وتطرق مرتضى إلى آلية التسجيل على المنصة وذلك أن المواطن يدخل إلى موقع المنصة ومن ثم يقوم بإنشاء حساب خاص له يحمّل من خلاله كل البيانات المطلوبة، مشيراً إلى أنه بالنسبة للبوابة الداخلية يمكن للمواطن أن يحجز على جواز إما بشكل عادي أو فوري أما البوابة الخارجية فهناك الجواز العادي أو المستعجل.

وفيما يتعلق بموضوع تخفيض جدولة الدور العادي أكد مرتضى أنه خلال فترة قريبة سيكون هناك تخفيض لجدولة الدور العادي باعتبار أن الأمور تسير نحو الأفضل من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الموضوع.

Exit mobile version