Site icon صحيفة الوطن

في اليوم الحادي عشر لدورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين.. ذهبيتان جديدتان للبحرين … الملاكم السوري أحمد غصون يحقق الميدالية البرونزية وتأهل عمر وأحمد حمشو في الفروسية

تواصلت أمس الأربعاء منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين فتم التنافس على 33 ميدالية ذهبية حققت الصين عشراً منهاً ليصبح رصيدها 171 ذهبية و94 فضية 51 برونزية.

وحضرت الرياضة السورية أمس فحقق لاعب منتخب سورية للملاكمة أحمد غصون الميدالية البرونزية في منافسات وزن 80 كغ بعد خسارته أمام بطل الفلبين وكان غصون قد تأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه على بطل كوريا الجنوبية وبطل طاجيكستان وهذه هي الميدالية الأولى لسورية في الدورة مشابهة لما حققناه في جاكرتا 2018 عبر مجد غزال في الوثب العالي، وبخسارته يفقد غصون فرصة الحضور في أولمبياد باريس، ومعلوم أن غصون ضمن البرونزية بمجرد وصوله لنصف النهائي.

وشهدت منافسات أمس إضافة البحرين ميداليتين ذهبيتين رافعة رصيدها إلى تسع ميداليات متصدرة الدول العربية من حيث الميداليات الذهبية والإجمالية، وجاء بطلنا في الوثب العالي مجد غزال سادساً في الوقت الذي ذهبت فيه الميدالية لبطل العالم القطري معتز برشا وهي الذهبية الثالثة له في دورة الألعاب الآسيوية بعد نسختي 2010 و2014 ووثب مترين و35 سم وحققت كوريا الجنوبية الفضية واليابان البرونزية.

ووثب غزال 219 سم والمركز ليس مفاجئاً، بل يتطابق مع تصريحات مجد غزال لـ«الوطن» قبل السفر عندما قال: أطمح لأكون بين الخمسة الأوائل وأعد بميدالية.

بدورهما الفارسان السوريان أحمد وعمر حمشو وصلا إلى الدور النهائي لمسابقة الفروسية وستقام المباراة النهائية يوم الجمعة بمشاركة 40 فارساً ممن تأهلوا وسيكون الارتفاع 150 سم والعرض 170 سم، ويتأهل أفضل 25 فارساً في الشوط الأول من المباراة النهائية إلى الشوط الثاني الحاسم.

ذهبية ثالثة للسعودية

فازت السعودية بالميدالية الذهبية في «منافسات الفروسية لقفز الحواجز وحقق الفرسان السعوديون الفوز بأداء مذهل ودون خطأ، حيث بلغ إجمالي الزمن الذي أنجزوه 111.83 ثانية، وتصدّر المنتخب السعودي الترتيب بعد انتهاء الجولة الأولى دون أي أخطاء، واستمر في الصدارة بأداء نظيف في الجولة الثانية. تنافس المنتخب السعودي مع المنتخبين الإماراتي والقطري في جولة التمايز لتحديد الفائز النهائي.

وهي الميدالية الذهبية الثالثة التي تحققها السعودية في دورة الألعاب الآسيوية، بعد فوز يوسف مسرحي بالذهب في سباق 400 متر، وفوز عيسى غزواني بالذهب في سباق 800 متر.

ذهبيتان للبحرين

حققت البحرين ميداليتين ذهبيتين جديدتين أمس، الأولى بفضل العداء بيرهانو بالو الذي فاز بسباق 5 آلاف متر للرجال، وقطع السباق في زمن قدره 13 دقيقة و17 ثانية و40 بالمئة من الثانية ونال المركز الثاني الهندي أفيناش متأخراً بأربع ثوان وحقق البحريني داويت أدماسو البرونزية.

والثانية لفريق التتابع في سباق 4 مرات 400 م متر للسيدات، وتألق الفريق البحريني وحطم الرقم القياسي للألعاب بزمن قدره ثلاث دقائق و27 ثانية و65 بالمئة من الثانية، وفازت الهند بالمركز الثاني وسريلانكا المركز الثالث، وفي فئة الرجال لسباق التتابع 4 مرات 400 م، أحرزت الهند الميدالية الذهبية وقطر الفضية وسريلانكا البرونزية.

كرة القدم

تأهلت كوريا الجنوبية واليابان إلى المباراة النهائية في منافسات كرة القدم للرجال بعد فوز اليابان على هونغ كونغ أمس بأربعة أهداف دون مقابل على حين تغلبت كوريا الجنوبية على أوزبكستان بهدفين لهدف وستقام المباراة الترتيبية بين الخاسرين يوم السبت تليها المباراة النهائية.. والمفارقة أنه في مسابقة السيدات كانت قد تأهلت اليابان وكوريا الجنوبية إلى النهائي أمس الأول، وستقام المباراة النهائية بينهما يوم الجمعة وتسبقها المباراة الترتيبية بين الصين وأوزبكستان.

Exit mobile version