Site icon صحيفة الوطن

زيادة كميات الغاز الصناعي للمطاعم لـ25 بالمئة.. ورسالة المنزل 60 يوماً وسطياً … في دمشق 10 بالمئة فقط من العائلات حصلت على مخصصاتها من المازوت

بينما نسبة كبيرة من العائلات بدمشق لم تحصل على مخصصاتها العام الماضي ولا حتى الحالي إلى الآن، صرح مصدر مسؤول في محافظة دمشق أن نسبة التوزيع بدمشق إلى الآن لا تتجاوز الـ10 بالمئة من إجمالي أعداد المسجلين، علماً أن عدد البطاقات الذكية في العاصمة يتجاوز النصف مليون بطاقة.

ولفت المصدر إلى أن عدداً كبيراً من العائلات لم تحصل بعد على مخصصاتها من مازوت التدفئة، مضيفاً: إن هناك أولوية لغير الحاصلين على المادة خلال موسم الشتاء الماضي، واصفاً التوزيع بـ«الخجول».

وقال المصدر: وعدنا من المديرية العامة بحصول جميع المواطنين المسجلين على الـ50 ليتراً قبل نهاية العام، كاشفاً أنه سيتم توزيع طلبات إضافية يوم الجمعة من خارج الخطة، بما يعادل 10 أو 12 طلباً كل طلب يقدر بـ22 ألف ليتر مازوت لزوم «التدفئة».

وبما أن الحلول البديلة المتاحة للتدفئة هي الغاز، أكد المصدر أن هناك متابعة للتقليل من فترة وصول الرسالة، حيث أصبحت وسطياً بين الـ55 يوماً و60 يوماً، كاشفاً عن صدور قرار بزيادة الكميات من الغاز الصناعي من 15 بالمئة إلى 25 بالمئة.

من جهة أخرى زادت وزارة النفط أمس الكمية المتاحة للتعبئة من مادة البنزين أوكتان 95 للآليات المستحقة إلى 40 ليتراً كل 5 أيام بدلاً من 35 ليتراً أسبوعياً وذلك اعتباراً من يوم الخامس من الشهر الحالي.

Exit mobile version