Site icon صحيفة الوطن

تفاهم بين «المياه» و«ضد الجوع»

وقعت وزارة الموارد المائية أمس مذكرة تفاهم لعام 2016 مع منظمة العمل ضد الجوع في سورية بهدف تنفيذ أعمال ومشاريع مشتركة في قطاعي المياه والصرف الصحي.
وتتضمن المذكرة التي تم توقيعها في مبنى الوزارة التعاون المشترك في تقييم الوضع الراهن لقطاع المياه والإصحاح البيئي والتوعية الصحية واحتياجات القطاع من تجهيزات ميكانيكية وكهربائية ومولدات ومضخات وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي وتوفير الخزانات وتعزيز القدرات الفنية والمساهمة بتدريب ورفع قدرات الكوادر البشرية في الوزارة.
وأكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة خلال توقيع المذكرة أهمية التعاون المشترك والدور الفعال الذي تؤديه منظمة العمل ضد الجوع في دعم الوزارة ومساعدتها على إنجاز عملها على أرض الواقع.
ولفت الشيخة إلى إمكانية التعاون في تنفيذ مشاريع حيوية ذات قيمة مضافة والمساهمة في تذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل، داعياً إلى الإسراع في إنجاز المشاريع وتوسيع إطار التعاون لتلبية جميع الاحتياجات وفق الأولويات المطلوبة.
من جهتها عبرت مدير منظمة العمل ضد الجوع سفيتلانا كابوستيان عن رغبة المنظمة في تطوير آلية العمل وتوسيع مجال عملها ونشاطاتها في سورية مؤكدة الحرص على التجاوب السريع مع احتياجات المواطنين في قطاعي المياه والصرف الصحي مبينة بأنه تم إنفاق 2 مليون دولار في العام الماضي وأنه يمكن زيادة هذا المبلغ مستقبلاً في ضوء الاحتياجات والمتطلبات.
حضر توقيع الاتفاقية معاونا الوزير وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة.
يذكر أن منظمة العمل ضد الجوع منظمة دولية غير حكومية تأسست عام 1979 وتعمل في سورية منذ عام 2009 ووقعت مذكرة تفاهم مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وتشمل نشاطاتها المساهمة في إعادة تأهيل نظام إمداد مياه الشرب والمرافق الصحية إضافة إلى مشاريع الأمن الغذائي وسبل العيش.

Exit mobile version