Site icon صحيفة الوطن

قبل انطلاق منافسات «الأولى».. إدارة اليقظة تعترض على أرضها الافتراضية وتطالب بملعب بديل

قدمت إدارة نادي اليقظة اعتراضا رسميا على قرار اتحاد كرة القدم بتحديد أرضية ملعب نادي النضال بدمشق موطنا لمباريات رجال النادي التي سيستضيفها على أرضه الافتراضية ضمن دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق منتصف الأسبوع المقبل.

ورفعت إدارة النادي كتاب اعتراض للجنة التنفيذية بدير الزور لتحيله بدورها للاتحاد الرياضي العام لاستبدال مكان استضافة نادي اليقظة لمبارياته البيتية إلى ملعب آخر غير الملعب المقرر.

وجاء في أسباب رفض نادي اليقظة اعتبار ملعب نادي النضال أرضا له لكون الملعب المذكور لا يتمتع بالقياسات القانونية إضافة لأرضيته السيئة وعدم وجود مشالح مناسبة بداخله.

وطالب النادي في كتابه باختيار ملعب آخر في مدينة دمشق مقترحا ملعب الجلاء لاستضافة مباريات الفريق المقررة على أرضه.

رئيس نادي اليقظة ياسر العلي وفي تصريح خص به «الوطن» قال:

أستغرب من اتحاد كرة القدم اعتماد ملعب لا يتمتع بأدنى مواصفات إقامة مباراة بكرة القدم كملعب لمنافسة رسمية يفترض أنها لا تقل أهمية عن مباريات الدوري الممتاز.

ملعب النضال غير مناسب على الإطلاق لإجراء المباريات كمساحة وكمشالح وأرضية ونحن رفعنا كتاب اعتراض بهذا الخصوص ولن نقبل باستضافة مبارياتنا عليه.

وتابع: نحن بعيدون عن أرضنا الحقيقية في دير الزور منذ أكثر من 12 عاماً ومع ذلك نشارك خارج أرضنا كواقع مفروض علينا ولكن لا يجوز زيادة الضغط علينا بنوعية ملاعب سيئة، ونتمنى من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اتخاذ القرار المناسب واستبعاد أي ملعب لا يصلح لإقامة مناسبة رسمية عليه.

جدير بالذكر أن إدارة نادي اليقظة قدمت في وقت سابق كتاباً لإدارة نادي المحافظة لاستضافة مباريات اليقظة هناك، إلا أن نادي المحافظة رد على ذلك الكتاب بالرفض دون أسباب واضحة.

ويلعب اليقظة ضمن المجموعة الجنوبية الأولى إل جانب أندية (المجد- العربي- الكسوة- جرمانا – النبك- المعضمية).

وسيفتتح مبارياته يوم السادس عشر من الشهر الحالي على أرضه بمواجهة النبك.

وكانت إدارة النادي قامت في وقت سابق بالإعلان عن تعيين مهاجم الفريق الأسبق غنام العيسى مدربا للفريق وسمت المدافع السابق حسين عرنوس مساعداً له.

كما أعلنت عن سلسلة من التعاقدات لتمثيل الفريق في الموسم الجديد من أبرزها الحارس وائل غيث بالإضافة لكل من خالد عكلة- وسيم عوض- عبد الرحمن بري – محمود سليمان- أحمد الشنتاف – أحمد القاسم- مؤيد عجان- بشار النهار… وغيرهم.

Exit mobile version