Site icon صحيفة الوطن

أنباء عن وصول قوات «خاصة» أميركية إلى إسرائيل … صواريخ «طوفان الأقصى» تزلزل مستوطنات الاحتلال وارتفاع قتلاه إلى أكثر من ألف

واصلت المقاومة الفلسطينية عمليتها «طوفان الأقصى» لليوم الرابع على التوالي وصعّدت من استهدافها مستوطنات الاحتلال رداً على تماديه في العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في وقت تحدثت فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن وصول قوات خاصة أميركية إلى كيان الاحتلال.
وأمطرت كتائب «القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس» مستوطنات عسقلان بوابل من الصواريخ انطلاقاً من قطاع غزة، وذلك بعد تحذير المتحدث باسم الحركة أبو عبيدة مستوطني عسقلان المحتلة لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء أمس، رداً على جريمة تهجير الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.
وأفاد مراسل قناة «الميادين» بدوي صفّارات الإنذار في مستوطنات «عسقلان» ومحيط غزة، وأشار إلى أنه «في تمام الساعة الخامسة (أمس) انطلقت الصواريخ من قطاع غزة في اتجاه عسقلان مثلما حدد أبو عبيدة».
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى سقوط قتلى وجرحى في «عسقلان» ومستوطنات محيط غزة، ما رفع عدد قتلى الاحتلال إلى أكثر من ألف والإصابات إلى أكثر من 2500.
وطالت صواريخ المقاومة الفلسطينية المستوطنات المحيطة بأم الفحم وجنين، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة بالقرب من مستوطنة «شاكيد» شمال الضفة الغربية.
وقال مراسل «القناة 13» الإسرائيلية عقب إطلاق الصواريخ: «نحن أمام أعنف صلية صواريخ خلال الـساعات الـ24 الماضية».
كما استهدفت المقاومة بقصف صاروخي مستوطنة «تلمي إلياهو» في جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات، واستهدفت كذلك بدفعة صواريخ مستوطنة «سديروت» شمال شرق قطاع غزة، وأيضاً مستوطنة «أشكول»، ما أدى إلى سقوط قتيل في صفوف المستوطنين، بينما وقعت إصابة مباشرة في مبنى جنوب عسقلان في دفعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة.
كذلك، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات «ناحل عوز» و«مفلاسيم» و«نير عام»، وفي «هرتسليا» و«كفار شمرياهو» و«رمات هشارون» و«هيركون» في محيط غزة، وأيضاً في «تل أبيب»، وفي غضون ذلك، بثّت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي» فيديو مصورا لقصفها مواقع وحشوداً عسكرية للاحتلال الإسرائيلي – ضمن معركة «طوفان الأقصى» – بقذائف الهاون.
في الأثناء، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» لم تذكر اسمه قوله إن قوات أميركية خاصة وصلت إلى إسرائيل مختصة بعمليات تحرير رهائن، وذلك وفق موقع «روسيا اليوم».

Exit mobile version