عربي ودولي

مقتل 16 روسياً في المواجهات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال … بوغدانوف لا يستبعد لقاء ممثلين عن «حماس» في الدوحة

| وكالات

بينما لم يستبعد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أمس إمكانية لقاء ممثلين من حركة «حماس» خلال زيارة يعتزم القيام بها إلى الدوحة خلال أيام، أعلنت السفارة الروسية في كيان الاحتلال مقتل 16 من مواطنيها خلال المواجهات بين المقاومة الفلسطينية وقوات العدو الإسرائيلي.

وحسب وكالة «نوفوستي» لم يستبعد بوغدانوف احتمال لقاء ممثلي «حماس» في العاصمة القطرية الدوحة وقال: «لا أستبعد ذلك، كنا نجتمع عادة مع قيادة «حماس» في كل مرة نزور فيها قطر»، وأضاف إنه يمكن للطرفين خلال اللقاء بحث قضايا مختلفة، بما فيها إطلاق الرهائن.

وأول من أمس الجمعة، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده لا تستطيع قبول تقاعس مجلس الأمن الدولي عن حل القضية الفلسطينية.

وقال المندوب الروسي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي كما نقل موقع «روسيا اليوم»: إن «موسكو تؤيد الحل السلمي للصراع في الشرق الأوسط، ومستعدة دائماً لأن تكون وسيطاً في حل القضية الفلسطينية»، كما حذر من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ تهديداته بتهجير أكثر من مليون فلسطيني في شمال قطاع غزة.

من جهة ثانية، أعلنت السفارة الروسية في إسرائيل مقتل 16 مواطناً روسياً يحملون «الجنسية الإسرائيلية» وفقدان 8 آخرين، وأن روسياً واحداً على الأقل بين الأسرى الذين تحتجزهم «حماس» في غزة.

وجاء في بيان للسفارة الروسية: «يؤسفنا الإعلان أنه وفقاً للسلطات الإسرائيلية، بلغ عدد القتلى من مواطني روسيا الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية 16 شخصاً حتى ظهر الـ14 من تشرين الأول بتوقيت موسكو».

وأضافت السفارة: إن مواطناً روسياً بين أسرى إسرائيل لدى «حماس»، وأشارت إلى أن ثمانية مواطنين روس أدرجوا على قوائم المفقودين التي قدمها الجانب الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن