Site icon صحيفة الوطن

أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين … حزب اللـه يستهدف مواقع الاحتلال على طول الحدود الفلسطينية- اللبنانية

أعلن حزب اللـه أمس، استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث هاجم مقاتلوه 5 مواقع إسرائيلية، في شمال فلسطين المحتلة، إضافة إلى استهداف ثكنة «حانيتا‏» ومركز لجيش العدو في منطقة شتولا بالصواريخ الموجّهة، وكذلك استهداف الكاميرات والتجهيزات الفنية الصهيونية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة.
فقد نقل موقع قناة «المنار» عن الحزب قوله في بيان أمس: إن «مجاهدي المقاومة الإسلامية هاجموا خمسة مواقع صهيونية حدودية وهي: ‏جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد، بالأسلحة المباشرة والمناسبة». ‏
وأعلن الحزب في بيان آخر أنه «في مواصلة للردّ على قتل وجرح الصحفيين في بلدة علما الشعب والمدنيين في بلدة شبعا، قام ‏مجاهدو المقاومة بمهاجمة ثكنة حانيتا ‏الصهيونية بالصواريخ الموجّهة ما أدى إلى إصابة دبابتين من نوع ميركافا وناقلة جند مجنزرة ‏وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو». ‏
وأكد أن مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري قامت باستهداف مركز لجيش العدو الصهيوني في منطقة شتولا بالصواريخ الموجهة ما ‏أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين قتيلٍ وجريح. ‏
كما أعلن الإعلام الحربي في الحزب أن «مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا الكاميرات والتجهيزات الفنية الصهيونية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المناسبة وهو ما تسبب بتعطيلها».
الإعلام الإسرائيلي أعلن عن سقوط قتيل لدى جيش العدو و4 إصابات جراء إطلاق الصواريخ نحو شتولا، وفق ما نقل موقع قناة «المنار».
وأفادت وسائل إعلام العدو، عن حصول تبادل لإطلاق النار، في منطقة الجليل المحتل، اليوم الأحد، وإطلاق صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، الواقعة قرب الحدود الشمالية، مع لبنان.
وذكرت وسائل إعلام العدو، أن تبادلاً لإطلاق النار يجري في مستوطنة كريات شمونة، حيث طلب من المستوطنين المكوث في الأماكن المحصنة.
كما طلب جيش الاحتلال، من مستوطني المطلة البقاء في منازلهم، للاشتباه بمحاولة تسلل من مقاتلين إلى داخل المطلة، معلناً إغلاق كل المناطق على مسافة 4 كيلومترات من الحدود اللبنانية وحظر الحركة فيها.
إذاعة جيش العدو، أفادت بدورها، أن أكثر من 30 صاروخاً أُطلقت من لبنان نحو الجليل المحتل، كما نُقل عن المتحدث باسم جيش العدو، بأن مروحيات حربية تابعة لـ«الجيش» قامت بمهاجمة بنية تحتية عسكرية في لبنان.
وفي بيان صادر عنها، أعلنت كتائب «القسام» في لبنان الجناح العسكري لحركة «حماس»، عن «قصف مغتصبتي شلومي ونهاريا ومحيطهما شمال فلسطين المحتلة بـ20 صاروخاً رداً على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة».
وتحدث موقع «المنار» عن تعرض أطراف بلدتي رامية ومروحين الجنوبيتين لقصف مدفعي إسرائيلي، وذلك عقب استهداف موقع ضهر الجمل الحدودي بصاروخ موجه، مؤكداً استهداف غارة إسرائيلية جوية لأطراف بلدة مروحين الجنوبية.

Exit mobile version