Site icon صحيفة الوطن

أهم الأرقام قبل انطلاق الجولة الثالثة للدوري السوري الممتاز … تشرين يبحث عن تكريس العقدة وعين الوثبة على انتصار تاريخي

بعد أن أشرنا لعديد الأرقام التي تناولت الجولة الثانية من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، نستمر وإياكم بتقديم أهم أرقام الجولة القادمة والتي ستشهد ثلاث مباريات فقط، والحديث هنا لقاء الجيش والوثبة والذي يبحث فيه الزعيم عن استعادة تفوقه التاريخي أمام الفرسان بعد هزيمتين متتاليتين للأخير، ومواجهة الطليعة وجبلة التي يتطلع من خلالها كل فريق عن أول انتصار له هذا الموسم، إضافة لمباراة تشرين والحرية في اللاذقية والتي قد تشهد رقماً قياسياً جديداً على صعيد مواجهات الفريقين، وإليكم التفاصيل كاملة:

الجيش- الوثبة

– يسعى الوثبة لتحقيق انتصار تاريخي أمام الزعيم الجيشاوي، الذي إن تحقق فسيكون الثالث على التوالي ضمن مسابقة الدوري وهي المرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين.

– يبحث الجيش عن إيقاف سلسلة التعثرات، حيث لم يحقق أي انتصار في آخر خمس مواجهات في الدوري.

– فوز الوثبة الأخير على الجيش هو الانتصار الوحيد للفريق الحمصي خلال آخر عشر مباريات له في الدوري.

– آخر انتصار للجيش على الوثبة في مرحلة الذهاب يعود لموسم 2020 – 2021، بهدف وحيد لمحمد شريفة من ركلة جزاء.

الطليعة- جبلة

– انتهت خمس من آخر ست مواجهات بين الفريقين بالتعادل، ويعود آخر انتصار للطليعة على حساب النوارس لموسم 2019 – 2020، بهدف يتيم لمحمد زينو.

– يبحث جبلة عن إيقاف سلسلة التعثر خارج القواعد، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز في آخر ست مباريات له، ويعد الفوز القانوني على حساب الكرامة في حمص هو آخر فوز للنوارس خارج معقلهم.

– أخفق الطليعة في تحقيق أي انتصار خلال آخر اثنتي عشرة مباراة له على أرضه، وهي الحصيلة الأسوأ له خلال القرن الحالي دون شك، ويعود آخر فوز للطليعة على ميدانه لموسم 2021 – 2022 وذلك على حساب الأهلي بنتيجة هدفين لهدف.

تشرين- الحرية

– يبحث تشرين عن تحقيق انتصاره الخامس توالياً على حساب الحرية ومعادلة رقم الأخير كأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ مواجهات الفريقين.

– آخر انتصار للحرية على تشرين يعود لموسم 2013 -2014، بهدفي أيمن موسى وعمر ديار بكرلي وذلك على ملعب الفيحاء بدمشق.

– أخفق الحرية في تحقيق أي انتصار خارج القواعد في آخر إحدى عشرة مباراة له في الدوري، ويعود آخر انتصار له خارج الديار لموسم 2020 – 2021 على حساب فريق الحرجلة بنتيجة هدفين لهدف.

– آخر تعثر لتشرين أمام فريق صاعد من الدرجة الأولى يعود لموسم 2021 – 2022، وذلك عندما تعادل مع النواعير بهدف لمثله.

Exit mobile version