Site icon صحيفة الوطن

2000 فنان ومثقف إنكليزي يُوقّعون عريضة تضامن مع غزة

وقّع 2000 فنان ومثقف إنكليزي على عريضة تدعو إلى بذل الجهود لوضع حد للقسوة غير المسبوقة التي تلحق بغزة، ووقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية من دون عوائق.

«إننا نشهد جريمة وكارثة، لقد حوّلت «إسرائيل» جزءاً كبيراً من غزة إلى أنقاض، وقطعت إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن مليونين و300 ألف فلسطيني وعلى حد قول وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فإن شبح الموت يخيم على المنطقة». هذا من مقدمة العريضة التي وقّعها ألفا فنان ومثقف إنكليزي من بينهم: تيلدا سوينتون، شارلز دانس، ستيف كوجان، ميريام مارجوليس، بيتر مولان، ماكسين بيك، المخرج مايكل وينتربوتوم، مايك لايغ، واصف كاباديا، فرانكي بويل، وجوزي لونغ.

وأضافت العريضة: «إن حكوماتنا لا تتسامح مع جرائم الحرب فحسب، بل إنها تساعدها وتحرض عليها، وسيأتي وقت تتم فيه محاسبتهم على تواطئهم، ولكن في الوقت الحالي بينما ندين كل أعمال العنف ضد المدنيين وكل انتهاك للقانون الدولي أياً كان مرتكبه فإن التزامنا يتلخص في بذل كل ما في وسعنا لوضع حد للقسوة غير المسبوقة التي تلحق بغزة».

وختمت «إننا ندعم الحركة العالمية ضد تدمير غزة والتهجير الجماعي للشعب الفلسطيني، ونطالب حكوماتنا بإنهاء دعمها العسكري والسياسي للأعمال الإسرائيلية، وندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وفتح معابر غزة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية من دون عوائق».

Exit mobile version