Site icon صحيفة الوطن

الاحتلال أضاف 14 مستوطنة جديدة إلى خطة الإخلاء … حزب اللـه يواصل دك المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة

واصلت المقاومة الإسلامية في حزب اللـه اللبناني أمس، شنها هجمات بالقذائف والصواريخ الموجهة على مواقع قوات ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، أسفرت عن احتراق بعضها وتعطيل جزء من منظومة الرصد فيها، بالتزامن مع إضافة الاحتلال 14 مستوطنة جديدة إلى خطة إخلاء مستوطنات الشّمال خشية من اندلاع الحرب مع حزب الله.
وذكر موقع «الميادين نت» أن حزب الله، أطلق صواريخ على موقع رويسات العلم «الإسرائيلي» في تلال كفرشوبا بالقطاع الشرقي في جنوب لبنان.
وأضاف الموقع إن المقاومة استهدفت أيضاً الأجهزة التقنية على برج موقع «العباد» عند حدود بلدة حولا بصواريخ موجّهة وموقعي المالكية والبياض العسكريين الإسرائيليين.
وبالتزامن مع ضربات المقاومة للمواقع الإسرائيلية، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باستهداف مستوطنة «مرغليوت» بصواريخ مضادة للدروع في الشمال الفلسطيني، كما تحدثت في تقرير أوّلي عن تبادل لإطلاق النار مع خلية ضد الدروع تابعة لحزب اللـه في مزارع شبعا، وفق الموقع.
وفي وقت لاحق، أعلن حزب اللـه في بيان أن مقاتليه، هاجموا موقع رويسات العلم في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ‏بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة.
كما أكد في بيان آخر أن المقاومة استهدفت موقعي بياض بليدا والمالكية التابعة للعدو الإسرائيلي ‏بالصواريخ الموجهّة ‏والقذائف المدفعية وحققت فيهما إصابات مؤكدة
من جهتها، أكدت قناة «المنار» أن المقاومة الإسلامية استهدفت المزيد من الأجهزة التجسسية في موقع مستعمرة «مسكاف عام»، فيما أكد الحزب في بيان أن مقاتليه هاجموا موقعي «العبّاد ومسكاف عام» ‏بالصواريخ الموجّهة ‏والقذائف المدفعية وحققوا فيهما إصابات ‏مؤكدة. ‏
وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها تحدثت عن «إطلاق نار من أسلحة خفيفة باتجاه موقع عسكري في مسكاف عام، بالقطاع الشرقي من الحدود مع لبنان، وزعمت أن الدفاعات الجوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي اعترضت طائرة مسيرة أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاهها».
كما تحدثت تلك الوسائل الإعلامية عن قصف نفذه حزب اللـه استهدف خلاله مواقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الشمال وأدى لتعطيل جزء من منظومة الرصد على طول الحدود.
جاء ذلك على حين أكد موقع النشرة «الإلكتروني اللبناني، أن المقاومة أطلقت صاروخيْن مضادّين للدروع من نوع (كورنيت) من جنوب لبنان على مستوطنة «يفتاح».
ولفت الموقع، إلى تعرض مستوطنه «كيوبست» لصاروخي كورنيت، مشيراً إلى أن موقع البياضة المقابل لبلدة بليدا على الحدود احترق بعد عدة هجمات صاروخية موجهة من حزب الله.
في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي في «حزب الله»، مشاهد لاستهداف عناصر «حزب الله» مساء الجمعة الماضي تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في ثكنة «برانيت» عند الحدود اللبنانية الجنوبية، بالصواريخ الموجهة، حيث أوقعوا في صفوفهم إصابات مؤكدة، وذلك بحسب ما ذكر موقع «النشرة» أمس.
في الأثناء، وخشية من اندلاع الحرب مع حزب الله، في ظل تصاعد التوترات عند الحدود. أضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي وسلطة طوارئ الاحتلال 14 مستوطنة جديدة إلى خطة إخلاء مستوطنات الشمال بتمويل من حكومة الاحتلال، وذلك بحسب ما ذكر موقع «الميادين نت».
وأوضح أن المستوطنات التي شملتها الخطة، هي: «سنير، دان، بيت هيلل، شأر يشوف، هاغوشريم، ليمان، متسوفا، إيلون، غورين، غرانوت هاغاليل، إيفن مناحِم، ساسا، تسفعون وراموت نفتالي».
من جهتها الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي قصف بالقذائف المدفعية منطقة البقاع الشمالي والهرمل ومزرعة بسطرة ورباع التبن في مزارع شبعا.
وأضافت إن مدفعية الاحتلال استهدفت أطراف بلدات الضهيرة وعلما الشعب ومارون الراس وجبل الباط في عيترون بجنوب لبنان، فيما استهدف الاحتلال بالصواريخ موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا.
وأشارت إلى أن الطيران الحربي المعادي، حلق في أجواء بعلبك على علو مرتفع قبل أن ينكفئ نحو الجنوب الغربي.
من جانبه، نعى حزب اللـه في بيان نشره موقع «النشرة» 6 من عناصره ارتقوا أثناء «قيامهم بواجبهم الجهادي».

Exit mobile version