Site icon صحيفة الوطن

تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ودعماً للمقاومة الفلسطينية … فعاليات أهلية ونقابية وطلابية تقيم وقفات تضامنية على امتداد ساحات الوطن

تنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ودعماً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة جرائم الاحتلال، نظمت فعاليات نقابية وأهلية واجتماعية وطلابية وقفات تضامنية في مختلف المحافظات تعبيراً عن الوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرضون له من حرب إبادة جماعية على يد الكيان الإسرائيلي وداعميه.

فقد نفذت نقابة المهندسين وفروعها في المحافظات أمس وقفات تضامنية، دعماً للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وتنديداً بعدوان الاحتلال الإسرئيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر، حيث أكد مهندسو فرعي النقابة بدمشق وريفها موقفهم الداعم لخيار المقاومة من أجل استعادة الحقوق العربية المغتصبة، وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وبطولاته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرين العدوان وجرائم الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحق المدنيين الأبرياء في غزة وتدمير المدن والمشافي والبنى التحتية، والتي تعد تجاوزاً للشرعية الدولية والقيم الإنسانية، وفق وكالة «سانا».

وفي السويداء، أشار رئيس فرع النقابة حسان فهد إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني واجب وطني، وخلال الوقفة التضامنية في درعا، ندد رئيس فرع النقابة كمال برمو بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، في حين أكد رئيس فرع نقابة المهندسين في اللاذقية حاتم حاتم أن عملية «طوفان الأقصى» زلزلت أركان العدو وكسرت الصورة النمطية التي رسمها لنفسه.

وفي دير الزور، أدان رئيس فرع النقابة عامر السراج جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة ولاسيما مجزرة مستشفى المعمداني، فيما أكد مهندسو القنيطرة خلال الوقفة التضامنية وقوفهم مع غزة التي تقاوم أبشع احتلال عرفته البشرية، وفي الحسكة أشار رئيس فرع النقابة فهد كنيهر إلى أن ما يتعرض له قطاع غزة جريمة بكل المقاييس والمعايير.

كما شارك مهندسو حماة والرقة وإدلب في الوقفة التضامنية في حي الشريعة عبروا من خلالها عن تنديدهم بالاعتداءات الإسرائيلية المستمرة التي تستهدف الشيوخ والنساء والأطفال في قطاع غزة، وفي حمص اعتبر رئيس فرع النقابة المهندس خليل جديد أن الدول الغربية تعمل على تزييف الحقائق الواضحة للعالم أجمع، في حين أشار رئيس فرع النقابة في طرطوس حكمت إسماعيل إلى أن وقفة اليوم تضامن مع المقاومة.

وفي حلب دعا رئيس فرع النقابة المهندس هاني برهوم المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للتدخل العاجل والسريع لإنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والدوائية للجرحى والمصابين.

في الغضون، نفذت كوادر وأطفال منظمة طلائع البعث وقفات تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق وفي المدارس والساحات الرئيسة بالمحافظات، دعماً للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بجرائم الاحتلال بحق أطفال غزة.

كما نفّذ طلاب سورية ومعلموها وقفات تضامنية في جميع المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها صباح أمس، وقفات تضامنية دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بعدوان الكيان الصهيوني المستمر على قطاع غزة.

وتضمنت الوقفات دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تقديم باقة من الأغاني والأناشيد الوطنية عبر الإذاعة المدرسية، ورفع لافتات وترديد عبارات تندد بالعدوان الغاشم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

وفي درعا، أكد طلبة المدارس المشاركون في الوقفة التضامنية بثانوية الشهيد أحمد الرفاعي ومدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي، وقوفهم إلى جانب أهلنا في فلسطين بمواجهة آلة القتل الصهيونية الهمجية وفي السويداء، عبرت الكوادر التعليمية والتربوية خلال تنفيذها للوقفة التضامنية عن وقوفها مع أطفال غزة وهم يتعرضون لأبشع جرائم الإبادة.

وفي حمص، أعربت الكوادر التدريسية والطلاب المشاركون في الوقفة التضامنية عن استنكارها لمجازر العدو التي طالت الأطفال والمدنيين.

وفي حماة، أعرب طلاب المدارس المشاركون في الوقفات عن تأييدهم للمقاومة الفلسطينية وهي تتصدى للعدوان الغاشم.

طلاب حلب وتلامذتها المشاركون بالوقفة رفعوا العلمين السوري والفلسطيني مرددين الهتافات والعبارات التي تؤكد دعمهم ووقوفهم إلى جانب المقاومة الفلسطينية وفي طرطوس، ندد أساتذة وطلاب المدارس التابعة لمديرية التربية بقتل الأطفال الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال، وبتدمير المشافي والمدارس، في حين استنكر طلاب مدارس اللاذقية ومعلموها عدوان الكيان الصهيوني وجرائمه بحق أطفال غزة، وكذلك في دير الزور، وجه المشاركون في الوقفات التضامنية التحية للمقاومة الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لعملياتها بوجه عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين ندد طلاب وتلاميذ مدارس الحسكة خلال وقفتهم التضامنية بجرائم الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة.

محافظة حماة شهدت وقفات تضامنية لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعيات أهلية واجتماعية والمهندسين الزراعيين والإنشاءات والأطباء البيطريين مع الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال، حيث نفذ أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعيات أهلية واجتماعية بحماة أمس، وقفة تضامنية أمام مقر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق أطفال غزة.

ورفع الأطفال والمشاركون الإعلام الفلسطينية ولافتات تندد بجرائم الاحتلال، مؤكدين أن مجازر الاحتلال في غزة إرهاب منظم وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

جمعيات أهلية في دمشق والمحافظات، أقامت وقفات تضامنية، إذ نظم اتحاد الجمعيات الخيرية بدمشق وريفها وقفة تضامنية واحتجاجية في مقره، حيث أكد رئيس الاتحاد سارية السيروان أن الشعب السوري سيقف دائماً إلى جانب القضية الفلسطينية، ويقدم الدعم لها في جميع المجالات.

في السويداء طالب المشاركون في الوقفة بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على مجازره التي تطول شعبنا الفلسطيني، في حين في درعا، ندد المشاركون في الوقفة التضامنية بجرائم الاحتلال في غزة والتدمير الممنهج واستهداف المدنيين.

المشاركون في الوقفات في حمص، أكدوا تضامنهم مع نضال أهلنا في غزة، وحقهم في العيش بسلام، منددين بجرائم الاحتلال الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك أكد المشاركون في الوقفة التضامنية في اللاذقية تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة وجود ضد الاحتلال حتى استعادة حقوقه المشروعة في تأسيس دولته المستقلة.

Exit mobile version