رياضة

مباراة ليفربول وإيفرتون

| فاروق بوظو

في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز تحقق الفوز الصعب لنادي ليفربول على إيفرتون التي جرت على ملعب أنفيلد، حيث سجل النجم المصري محمد صلاح من خلال مساعدة تقنية الفيديو ركلة الجزاء حيث نفذ الركلة بنجاح في الدقيقة الخامسة والسبعين، كما وصلت الكرة إلى البديل «داروين نونيز» الذي انطلق في هجمة مرتدة ومرر من دون أنانية إلى النجم محمد صلاح الذي قام بوضع الكرة بهدوء في الشباك وذلك في الدقيقة السابعة والتسعين لتنتهي المباراة بفوز فريق ليفربول بهدفين مقابل لا شيء..

وقد تولى قيادة المباراة الحكم «كريج باوسون» وساعده كل من الحكمين «مارك بيري» و«ويد سميث» إضافة إلى الحكم الرابع «توماس برامالي»، كما تولى كل من حكمي الفار «دافيد كوات» و«ستيوارث بارت».

حيث جرت مباراة الذهاب خلال الشوط الأول من دون أهداف.. وقد تعرض ليفربول للإنذار في الدقيقة الستين، كما تعرض إيفرتون لثلاثة إنذارات في الدقائق الثامنة عشرة والثانية والثلاثين والسبع والستين.. كما طرد اللاعب «أشلي يونغ» في الدقيقة السابعة والثلاثين في الشوط الأول وكلها صحيحة.

وقد ارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى «20» نقطة ليتصدر الترتيب مؤقتاً بفارق الأهداف على توتنهام وأرسنال، بينما تجمد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز السادس عشر، وقد سبق أن استهل إيفرتون الخطورةفي الدقيقة الثانية عندما رفع «دوايت» كرة عرضية قابلها «دوفينيك» برأسه في مكان وقوف حارس المرمى «أليسون بيكر».. كما انطلق لاعب وسط ليفربول بهجمة مرتدة مرر على أثرها أحد لاعبيه الذي هم بالتسديد، لكن ظهير إيفرتون وضع قدمه أمام الكرة التي تحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة الثانية عشرة.. كما سنحت فرصة خطيرة لنادي ليفربول في الدقيقة 27 عندما وصلت تمريرة «أرنولد» إلى محمد صلاح الذي سدد بقدمه اليسرى، لكن محاولته تعالت فوق المرمى.. وبدا ليفربول عازفاً عن التسجيل في بداية الشوط الثاني، حيث وصلت كرة مقطوعة من الدفاع لمحمد صلاح لكن المدافع جيمس تاركوفسكي استطاع إيقاف المحاولة في الدقيقة الثانية والخمسين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن