Site icon صحيفة الوطن

فرساننا خمس نجوم في أبوظبي … غداً يفتتح اتحاد الفروسية بطولاته

| نورس النجار

سيكون لمنافسات بطولة «الدوري1» بالفروسية لقفز الحواجز هذا العام طعم آخر حيث جاءت بعد نتائج جيدة حققها فرساننا في بطولة أبو ظبي الدولية لقفز الحواجز ثلاث نجوم والتي نظمها نادي أبو ظبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي، والتي تضمنت ضمن جولاتها جولة مؤهلة لنهائيات كأس العالم 2016 التي تجري في السويد.
حقق فرساننا نتائج جيدة في ظل مشاركة 150 فارساً يمثلون 19 دولة هي الإمارات والبحرين والبرتغال والدانمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والأردن والنرويج ورومانيا وروسيا والسعودية وسورية وتركيا وأوكرانيا ومصر وإيرلندا.
وحقق فارسنا شادي غريب المركز الأول بارتفاع 130 سم وبراء جبولية الأول بارتفاع 135 سم وأحمد حمشو المركز الأول بارتفاع 150 سم والرابع بارتفاع 145 سم.
كما حقق فارسنا أحمد حمشو المركز الأول في بطولة الجائزة الكبرى المصغرة مني جرامبري بارتفاع 145 سم وفي بطولة الجائزة الكبرى الجرامبري بارتفاع 160 سم حقق أحمد حمشو المركز الخامس دولياً والثاني عربياً وعمر حمشو المركز التاسع بأربعة أخطاء.

نقاط مضيئة
نظراً إلى عدد الدول المشاركة بالبطولة وعدد الفرسان فقد كانت المنافسات قوية وفي ظلها حقق فرساننا نتائج إيجابية، وعلى الرغم من تعثر فارسينا هادي نظام وعمر حمشو إلا أنهما استمرا مع فارسنا أحمد حمشو حتى نهاية البطولة ما دل على صدق الوفاء بين هؤلاء الفرسان وروح المحبة بينهم التي تزين الرياضة وعنوان الأخلاق الرياضية، ووقوفهم إلى جانب زميلهم، وتم عزف النشيد الوطني أربع مرات ورفع العلم السوري في البطولة ما يدل على روح الإصرار والتحدي الذي نمتلكه.

بطولة الدوري
تفتتح غداً بطولة الدوري بقفز الحواجز للفئات (A- B – C – D -E) التي يقيمها الاتحاد العربي السوري للفروسية في صالة الأغر بنادي باسل الأسد للرماية والفروسية، ويدير المباراة السيدة جاكلين خياط أمين السر العام للاتحاد، وتألفت لجنة التحكيم من السادة هيثم عبد السلام رئيساً للجنة وعضوية كل من جهاد مرعي أحمد عبود ودينا الزيبق وعلي أحمد وأدونيس خلوف، ولجنة تنصيب المسالك السيد أحمد بيرم رئيساً وعضوية أفكيني ديمتروف وثائر الزين، والمفوضون كل من السادة ماجد خليل وبشار جنان وبهاء عبيد وتألفت اللجنة الطبية من الدكتور نهاد خليل رئيساً وعضوية الدكتور رفعت نيبالا والدكتور شادي إدريس، وطبيب المباراة الدكتور ياسر الهندي والسيد بشار كلش بيطار.

برنامج المباريات
1- فئة (80– 90) سم مباراة من مرحلتين. 2- فئة (100– 105) سم مباراة من مرحلتين. 3- فئة (110- 115) سم مباراة من مرحلتين. 4- فئة (120– 130) سم مباراة من شوطين غير متماثلين. 5- فئة (130– 140) سم مباراة من شوطين غير متماثلين.
ويعتبر الفائز الأول بفئته بطل الدوري، كذلك سيتم انتخاب أفضل جواد من حيث المظهر والحالة العامة أثناء الزيارة البيطرية والتقييم للجنة الفاحصة، وسيتم تقديم جوائز قيمة للفائزين.

Exit mobile version