Site icon صحيفة الوطن

كثّف هجماته على مواقعهم غرب حلب … الجيش يكتسح الإرهابيين في عمق «خفض التصعيد» ويقتل 30 منهم

اكتسحت ضربات الجيش العربي السوري الموجعة، وعلى نطاق واسع، إرهابيي منطقة «خفض التصعيد» في إدلب والأرياف المجاورة لها، مخلفاً خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في صفوفهم.

وطالت ضربات الجيش العربي السوري عمق «خفض التصعيد» شمال إدلب، وبشكل مكثف وأوقع أكثر من 30 قتيلاً في تجمعاتهم، الأمر الذي دب الرعب في صفوفهم ودفعهم لطلب النجدة من مشغلهم التركي الذي يحتفظ بقواعد عسكرية ونقاط مراقبة غير شرعية في مواقع متفرقة من المنطقة.

مصدر ميداني في ريف حلب الغربي أكد أن ريف المحافظة شهد أمس قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً من وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في المنطقة، دكت تجمعات ونقاط انتشار إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» وواجهته الحالية التي تسمى «هيئة تحرير الشام».

وأكد المصدر لـ«الوطن» أن عشرات القتلى والجرحى من إرهابيي الفرع السوري لتنظيم القاعدة سقطوا في استهدافات الجيش العربي السوري طوال ليلة الثلاثاء وحتى فجر أمس، لمقارهم ونقاطهم العسكرية في محيط بلدات كفر تعال وكفرعمة وكفر نوران ومحوري عنجارة وأورم الصغرى، ما اضطر الإرهابيين إلى إخلاء بعض مقراتهم والانسحاب إلى خطوط خلفية.

ولفت إلى أن راجمات صواريخ الجيش العربي السوري حققت إصابات مؤكدة في تجمعات ومواقع الإرهابيين المنتشرين بالقرب من بلدات معارة النعسان والدانا وترمانين والتوامة في عمق الريف الشمالي الغربي من إدلب، وتمكنت من تدمير مستودع ذخيرة ومصفحة ومجنزرة وسيارات عسكرية، على حين ذكر مصدر طبي في الدانا لـ«الوطن» أن أكثر من 30 إصابة في صفوف الإرهابيين وصلت إلى مشافي البلدة والمشافي الميدانية القريبة، حالة العديد منهم حرجة، عدا عدد القتلى الذين وصلوا إلى المشافي متوفين.

وفي ريف إدلب الجنوبي قتل وجرح عدد من الإرهابيين في قصف الجيش العربي السوري لمواقع إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها ما تدعى «هيئة تحرير الشام» عند خطوط التماس وفي المواقع الخلفية بجبل الزاوية جنوب إدلب، وفق قول مصدر ميداني في المنطقة.

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أن وحدات الجيش صوبت مدافعها الثقيلة نحو مراكز انتشار إرهابيي «النصرة» و«أنصار التوحيد» بالقرب من بلدات سفوهن والفطيرة وفليفل ورويحة والبارة وكنصفرة بجبل الزاوية، حيث يخرق الإرهابيون بشكل متكرر وقف إطلاق النار، وقتلت أكثر من 10 إرهابيين وجرحت ضعفهم.

وأشار إلى أن مدفعية وصواريخ الجيش العربي السوري أصابت نقاطاً عسكرية للإرهابيين قرب بلدتي مجدليا ومعربليت قرب مدينة أريحا جنوب مدينة إدلب، إضافة إلى بلدة آفس شمال مدينة سراقب شرق المحافظة.

كما نالت وحدات الجيش المتمركزة بريف اللاذقية الشمالي من إرهابيي «الحزب التركستاني» في محور التفاحية، الذي شهد تبادلاً للقصف قتل خلاله عدد من الإرهابيين.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي الروسي أغار على مقرات لما يسمى «أنصار التوحيد» في ريف جسر الشغور الشمالي.

Exit mobile version