Site icon صحيفة الوطن

بأكثر من 4.6 مليارات ليرة مشاريع خدمية في بانياس … رئيس مجلس المدينة: تجسيد مفهوم الإدارة المحلية من خلال تحفيز المجتمع المحلي على المشاركة الفعلية في خطط التنمية

استعرض رئيس مجلس مدينة بانياس بشار حمزة المشاريع الخدمية التي يتم إنجازها في المدنية حاليا، ومنها مشروع إصلاح الكورنيش الجنوبي بقيمة 400 مليون ليرة سورية.

وأشار حمزة إلى دخول مدينة بانياس بخطة الدولة أي يصبح لها عائدات مالية إضافية وأولها مليار و800 مليون لتوسيع الكورنيش الشمالي باتجاه شاليهات مصفاة بانياس، يبدأ العمل بالمشروع أول العام القادم.

ومن مشاريع المدينة مشروع إنشاء مركز خدمة المواطن بقيمة 111 مليوناً سيدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالي، ومشروع تأهيل ساحة البريد وإنشاء محالٍ تجارية بقيمة 170 مليوناً ويحقق عائدات سنوية تقدر بـ180 مليوناً.

ولفت رئيس المجلس إلى مشروع إكساء البناء التجاري على العقار 135 العائد لمجلس مدينة بانياس بقيمة 106 ملايين وهو عبارة عن محال تجارية ومكاتب وسط المدينة تحقق عائداً سنوياً يقدر بـ200 مليون يدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالي

ومشروع إعادة تأهيل ساحة السمك مع الحفاظ على الطابع التراثي بقيمة 100 مليون ليرة، بالتعاون مع منظمة UNDP، ومشروع تزفيت شوارع المدينة بقيمة 800 مليون ليرة.

ومن المشاريع مشروع تزفيت في قرى ابتلة، بلغونس، دير البشل، حرف بنمرة بقيمة 38 مليوناً، ومشروع صرف صحي بقرية العصيبة وخربة السناسل بقيمة 58 مليون ليرة، ومشروع إكساء شوارع ضمن مدينة بانياس بقيمة 180مليوناً، ومشروع إكساء شوارع ضمن مدينة بانياس بقيمة 150مليوناً قيد التنفيذ، ومشروع إكساء شارع ابن زيدون بقيمة 30 مليوناً قيد التنفيذ، وإنارة الكورنيش الشمالي والجنوبي بأجهزة إنارة حديثة بقيمة 25 مليوناً.

ولفت حمزة إلى الحصول على آليات جديدة لمجلس المدينة / بوبكات، سيارة قمامة، صهريج /، والنهوض بواقع نادي مجلس مدينة بانياس الرياضي الاجتماعي وتحقيق بطولات على المستوى العربي بكرة الطاولة.

ونوه بتجسيد مفهوم الإدارة المحلية في مدينة بانياس من خلال تحفيز المجتمع المحلي على المشاركة الفعلية في خطط التنمية، حيث شهدت مدينة بانياس مثالاً رائعاً عن تعاون الفعاليات التجارية مع مجلس المدينة من خلال المشاركة الحقيقية في الفعاليات الاجتماعية وتقديم ما يلزم عند الضرورة.

وقال: هذا التعاون يعكس مدى ثقة المجتمع المحلي والعلاقة الجيدة مع القائمين على هذا المجلس إضافة إلى جميع أعضاء مجلس المدينة من ذوي الخبرة والمكانة الاجتماعية وهذا انعكس على أداء المجلس وخلق جو عمل يسوده المحبة والتفاهم والتعاون.

Exit mobile version