Site icon صحيفة الوطن

أكدت تضامنها والتزامها بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني … سورية تشارك في المؤتمر الدولي السنوي التاسع في بوخارست

شاركت سورية في المؤتمر الدولي السنوي التاسع الذي يقيمه معهد الشرق الأوسط السياسي والاقتصادي في رومانيا بالعاصمة بوخارست تحت عنوان «إعادة التفكير في التعاون بين الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو مقاربة مرنة».
وفي كلمة له في المؤتمر عبر منصة «إكس»، أدان مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين عماد مصطفى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي أسفر عن وقوع آلاف الشهداء أغلبيتهم من الأطفال والنساء إضافة إلى تدمير المستشفيات والأماكن الدينية، وأكد تضامن سورية مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي والتزامها بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة بإقامة دولته المستقلة، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».
من جانبه أشار مدير معهد الإعداد الحزبي بسام أبو عبدالله في كلمته إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية وآخرها استهداف مطار دمشق الدولي، ولفت إلى العدوان الإسرئيلي الشرس على غزة والأعداد الكبيرة للضحايا واستهداف المستشفيات والجوامع والكنائس، مشيراً إلى ضرورة إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما فيها إقامة دولته المستقلة وتطبيق القانون والشرعية الدولية، والتي تتجاهلها إسرائيل ولم تطبق أياً منها.
ولفت أبو عبدالله إلى دعم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة ودورها في كل الحروب التي تحدث، إضافة إلى دورها في العدوان والحصار على سورية والعراق ووقوع ضحايا نتيجة ادعاءات كاذبة، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة بلورة تعدد الأقطاب في النظام العالمي الجديد وخاصة دور روسيا والصين.
بدورها أدانت عضو الجهاز التدريسي في جامعة «الشام الخاصة» إيزابيلا زيدان العدوان الصهيوني المتكرر بحق سورية والشعب الفلسطيني، كما شرحت بإسهاب مواقف سورية من القضايا الراهنة.
حضر المؤتمر سفير سورية في رومانيا خالد شرف وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والأكاديميين.

Exit mobile version