Site icon صحيفة الوطن

ممثلا كرتنا آسيوياً يفتتحان المرحلة بقمة نارية … الفتوة يواجه الأهلي بطموح البقاء متصدراً

يقص ممثلا الكرة السورية آسيوياً الفتوة وأهلي حلب شريط افتتاح الجولة الرابعة من منافسات الدوري السوري الممتاز، اليوم الخميس على أرضية ملعب الجلاء بدمشق.

يدخل الفتوة لقاءه بالأهلي متصدراً للترتيب بالشراكة مع تشرين برصيد 7 نقاط وبفوز كبير أخير عاد به من أرض الساحل في طرطوس بثلاثية نظيفة، وبطموح متابعة نغمة الانتصارات والبقاء في وضعية الصدارة قبل المغادرة إلى العاصمة السعودية الرياض لتأدية رابع المواجهات الآسيوية أمام النهضة العماني الاثنين المقبل.

بينما يدخل الأهلي هذه المواجهة ممتلكاً 5 نقاط وضعته في الترتيب السادس بعد تعادله في المرحلة الماضية أمام الوحدة سلباً، وهو يأمل أيضاً بنتيجة إيجابية يذهب من خلالها بمعنويات مرتفعة إلى الكويت لمواجهة نادي الكويت في رابعة الجولات الآسيوية.

في الأرشفة القريبة تحفل هذه المواجهة بطابع خاص بين فريقين تنافسا حتى الرمق الأخير على نيل لقب الدوري المنصرم الذي حسمه الفتوة في الأمتار الأخيرة وبفارق نقطة وحيدة.

وفي الأذهان عديد القمم اللاهبة التي جمعت الطرفين سواء في الدوري أم في الكأس وفي الاعتقاد أن مواجهة الخميس لن تقل شأناً عن سابقاتها مع حضور جماهيري كبير متوقع لنستطيع القول إن موعدنا سيكون مع أولى القمم الجماهيرية في الموسم الحالي.

في الميدان يمتلك الفريقان العديد من العناصر المؤثرة التي بإمكانها ترجيح كفة أحدهما على الآخر مع غياب الفوارق الفنية بين الطرفين بشكل نسبي قد يرجح الفتوة قليلاً لمصلحة خبرة لاعبيه لتبقى كلمة الحسم بيد من يدير الدفتين خارج المستطيل الأخضر بين حكيم الفتوة وراشد الأهلي.

من ناحية الفتوة فقد تابع رجال الأزرق استعداداتهم بعد العودة من طرطوس، فقد منح الجهاز الفني اللاعبين استراحة ليوم واحد فقط لرؤية ذويهم كونهم توجهوا بشكل مباشر من السعودية إلى طرطوس لخوض لقاء الساحل، وبدا أن صفوف الفريق مكتملة لخوض اللقاء القادم مع تدريبات خفيفة نسبياً لإزالة الحمل الثقيل الذي عاناه الفريق من ضغط المباريات محلياً وآسيوياً في الأيام الأخيرة.

مساعد مدرب الفتوة الكابتن إسماعيل السهو وفي تصريح خصّ به «الوطن» قال:

نخوض لقاءً مهماً بمواجهة فريق كبير وعريق ومنافس، ونحن استفدنا من جرعة معنوية مطلوبة بقوة بعد فوزنا الماضي على الساحل للمضي قدماً نحو التمسك بالصدارة والذهاب إلى السعودية براحة نفسية تسبق مواجهتنا المصيرية آسيويا أمام النهضة.

فريقنا مكتمل الصفوف ولا توجد أمامنا أي عوائق لمتابعة سلسلة الانتصارات المحلية وفريق الأهلي يمتلك عناصر بارزة، فقط نطلب من لاعبينا التركيز الشديد ومن جماهيرنا الصبر ومساندة الفريق حتى النهاية فمباريات كهذه تحتاج إلى الحكمة في التعامل، وقد تحسم بتفصيل صغير جداً.

جدير بالذكر أن الفريقين التقيا في الموسم الماضي مرتين، إذ تعادلا في حلب بهدف لكل فريق على حين فاز الفتوة بدمشق بهدف لمصطفى جنيد.

Exit mobile version