Site icon صحيفة الوطن

رئيس كوريا الديمقراطية أمر بدعم الفلسطينيين … الخارجية الصينية: كم من أطفال غزة يجب أن يُقتل لتتوقف الحرب؟

أثارت تغريدة للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، كتبتها بالعربية عما يجري في قطاع غزة من جرائم بحق المدنيين الأبرياء ولاسيما الأطفال تفاعلاً واسعاً بين شرائح مختلفة من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، على حين أمر رئيس كوريا الديمقراطية، كيم جونغ أون بدعم الفلسطينيين.

وحسب قناة «سكاي نيوز عربية»، كتبت المتحدثة باسم الخارجية الصينية أمس تغريدة على منصة «إكس» بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة الذي دخل يومه السادس والعشرين، وقالت: «لا يزال القصف على قطاع غزة متواصلاً، كم عدد أرواح الأطفال والمدنيين الذي سيكون كافياً لإيقاف ذلك؟!».

وأضافت هوا: «إذا ضاع الحد الأدنى من الاحترام والتبجيل للحياة والقانون الدولي، سيغيب الخط الأحمر الأخلاقي، وذلك يعني الانحدار إلى الهاوية».

وشاهد التغريدة 50 ألف مستخدم بعد 3 ساعات من نشرها، وكانت الدبلوماسية الصينية نشرت نفس مضمون التغريدة باللغة الإنجليزية في وقت سابق.

وتبنت الصين منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من الشهر المنصرم موقفاً واضحاً يدعو إلى وقفه مع تأكيدها أن «الظلم التاريخي» الواقع على الفلسطينيين هو سبب الصراع، وأن الحل يكمن في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وسبق أن قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي: إن إسرائيل تتصرف «خارج حدود الدفاع عن النفس»، كما أحبطت الصين إلى جانب روسيا مشروع قرار أميركياً منحازاً للاحتلال في مجلس الأمن الدولي يدين حركة «حماس» ولا يعكس دعوة قوية لوقف العدوان الإسرائيلي.

في الغضون، ذكر تقرير لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، أمس أن رئيس كوريا الديمقراطية، كيم جونغ أون، أمر بدعم الفلسطينيين، وحسب «سكاي نيوز» استند تقرير الصحيفة إلى تقديرات وكالة الاستخبارات في الدولة الجارة، كوريا الجنوبية.

وسبق أن أعلنت بيونغ يانغ أن الكيان الإسرائيلي يتحمل مسؤولية اندلاع القتال وسقوط الضحايا، واعتبرت أن الولايات المتحدة شريكة في «الإبادة الجماعية الإسرائيلية لسكان قطاع غزة».

Exit mobile version