Site icon صحيفة الوطن

دمّر دبابة إسرائيلية وأوقع طاقمها بين قتيل وجريح … حزب اللـه يستهدف موقعي الاحتلال في «المالكية» و«البياض»

دمرت المقاومة الإسلامية في حزب اللـه دبابة إسرائيلية وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح، كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلية على أطراف بلدتي بليدا عيترون في جنوب لبنان.

وتحدث موقع «لبنان 24» الإلكتروني اللبناني، عن استهداف حزب اللـه دبابة إسرائيليّة من طراز «ميركافا» بصاروخين أُطلقا من جنوب شرق مدينة صور، باتّجاه الأراضي المحتلة، وسقوط من في داخلها بين قتيل وجريح.

وجاء استهداف تلك الدبابة بعد يوم على تدمير المقاومة الإسلامية لدبابة من طراز «ميركافا» أيضاً بالصواريخ الموجهة لدى ‏تحركها في محيط ثكنة «برانيت» الإسرائيلية وسقوط طاقمها بين قتيل ‏وجريح.

من جانبها، ذكرت «المنار»، أنه تم استهداف موقعي جيش الاحتلال الإسرائيلي في «المالكية» و«البياض» مقابل عيترون وبليدا، على حين ذكرت قناة «كان» الإسرائيلية، أنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان على سلسلة جبال «راميم» في الجليل الأعلى، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي رد بنيران المدفعية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن قوات الاحتلال أسقطت صاروخ أرض-جو أطلق من داخل لبنان باتجاه طائرة مسيرة، وزعم أن الطائرات حربية أغارت على مصدر النيران الذي أطلق منه الصاروخ وعلى ما سماها «الخلية التي أطلقته»، وذلك بحسب ما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني.

بالمقابل، ذكرت قناة «المنار» أن جيش الاحتلال قصفت بمدفعيته أطراف بلدتي بليدا وعيترون بالقذائف الفوسفورية والانشطارية، كما استهدف من موقع «المالكية» آلية «بوكلن» معطلة في أطراف عيترون، على حين استهدف من موقع «العاصي» منزلاً في أطراف ميس الجبل.

بدوره، تحدث موقع «الميادين نت» عن قصف إسرائيلي استهدف أطراف بلدة عيتا الشعب الحدودية جنوب لبنان، أسفر عن إصابة منزل في المنطقة.

وفي وقت سابق أمس، ذكر موقع «النشرة» أن الهدوء ساد قرى القطاعين الغربي والأوسط بعد قصف عنيف ومتقطع أول من أمس، طال عدداً من القرى المتاخمة للخط الأزرق من الناقورة غرباً وحتى بلدة رامية شرقاً.

Exit mobile version