Site icon صحيفة الوطن

في رابع الدوري الممتاز بكرة القدم.. خسارة أولى للبحارة والجيش والكرامة والوحدة دون فوز … فارس الفرات ينفرد بالصدارة بتجاوزه الأهلي والحوت مطارد عنيد.. والحرية بلا رصيد

جرت يومي الخميس والجمعة مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم وبموجبها انفرد فارس الفرات بالصدارة عقب فوزه على ضيفه أهلي حلب بهدف مقابل لا شيء جاء مع نهاية الحصة الأولى بعد مباراة لم ترتق، وحسنة الفتوة أنه حافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة الثالثة عشرة على التوالي، وبالمقابل خسر الأهلي للمرة الأولى بعد 11 مباراة متتالية، واللافت أن الأهلي خسر مرتين في آخر 13 مباراة وكلتاهما أمام الفتوة في دمشق بهدف.

ومُني تشرين بالخسارة الأولى هذا الموسم وجاءت أمام الوثبة الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة منفرداً بهذا الاستثناء، وفوز الوثبة هو الوحيد في آخر سبع مباريات جمعت الفريقين على مستوى الدوري.

وحافظ جبلة على سجله خالياً من الخسارة بفوز عريض على الساحل الذي سجل أولاً ولكن العبرة في النهايات، فقدم عساف خليفة استقالته المتوقعة، ولا شك أن الخسارتين المتتاليتين أعادتا الساحل إلى أرض الواقع بعد أربع نقاط خلال أول جولتين.

وحضرت أنصاف الحلول في مباراة الوحدة والكرامة والنتيجة لم ترض الطرفين، في الوقت الذي حقق فيه الطليعة هدفه الأول وفوزه الأول على حساب أخضر الشهباء الذي بقي دون رصيد.

وأثبت الحوت أنه قادم بقوة هذا الموسم بترويضه الزعيم بهدف كان كافياً لمواصلة المطاردة مع أزرق الدير، وهذا يحسب للمدرب أنس مخلوف الذي وعد بالمنافسة قبل انطلاق الموسم.

ومن المفارقات أن الجيش والكرامة والوحدة والحرية تتذيل الترتيب وهذا لم يحصل من قبل مع أربعة أبطال للدوري بعد أربع جولات.

الفتوة يفوز ويتصدر
الوطن- خاص

انفرد الفتوة بصدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز بعد فوزه على أهلي حلب بهدف نظيف في قمة مبكرة احتضنها ملعب الجلاء بدمشق عصر الخميس الفائت.

الفتوة دخل اللقاء مهاجماً منذ البداية معتمداً على تحركات الأطراف عبر ضياء الحق وكرم عمران وماركوس ومن خلفهم صبحي شوفان فيما لعب الأهلي بتحفظ دفاعي مع مناولات طويلة للريحانية لم تشكل خطراً لصلابة دفاع الفتوة.

في حساب الفرص الضائعة تصدى شاهر الأهلي لتسديدة الجنيد وتاهت أخرى لماركوس خارج القوائم فيما ردت عارضة الفتوة أخطر فرص الأهلي من رأسية الريحانية ومع نهاية الشوط استفاد صبحي شوفان من عرضية ثائر كروما ووضعها برأسه في شباك الأهلي هدفاً للفتوة.

في الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي وتقدم أكثر نحو مناطق الفتوة عبر الريحانية والأحمد والدهان وتصدى طه موسى لكرتين غاية في الخطورة فيما انكفأ أداء الفتوة واعتمد على التهدئة في منتصف الملعب مع الحذر الدفاعي وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطاً أهلاوياً كبيراً أضاع فيه الأحمد فرصة التعديل بتسديدة قوية أبعدها طه الذي عاد وأبعد كرة ثانية للريحانية لتنتهي المباراة بفوز صعب للفتوة.

بطاقة المباراة

• الفريقان: الفتوة × الأهلي

• الملعب: الجلاء بدمشق

• النتيجة: فوز الفتوة 0/1

• الهدف: صبحي شوفان 45

• البطاقات: زكريا حنان – بسام الهندي – شاهر الشاكر – عامر فياض (الأهلي)

مصطفى جنيد – عدي الجفال – أيمن الحكيم (الفتوة).

• الطرد: عدي جفال ( الفتوة )

• الحكام: وسام ربيع – علي أحمد – محمد عبد الجواد – علاء قناة.

المراقبون: م. إداري: مازن الهندي، وم. حكام: زكريا قناةـ، والمنسق العام: ياسر أبو حلا، والمنسق الإعلامي: باسم بدران.

تشكيلة الفريقين

الفتوة: طه موسى، كرم عمران، ضياء الحق محمد، عبد الرزاق محمد، صبحي شوفان (خليل إبراهيم)، يوسف الحموي، ثائر كروما، احمد الأشقر، مصطفى جنيد (محمد عبادي)، محمود البحر، ماركوس جوزيف (عدي جفال).

الأهلي: شاهر الشاكر، إبراهيم الزين، زكريا حنان، علي الرينة، حسن دهان (عبد الله نجار)، مصطفى تتان (أحمد حمو)، أحمد الأحمد (أنس دهان)، محمد ريحانية، عامر فياض، أمجد فياض (شادراك)، محمود النايف (حمزة سواس).

حطين يواصل سيمفونيات الفوز
اللاذقية- الوطن

واصل حطين سلسلة انتصاراته وحقق فوزاً صعباُ وغالياً على فريق الجيش بهدف مقابل لا شيء سجله سليمان رشو بالدقيقة ٣٣ ليحصد الحيتان نقاط المباراة الثلاث ويرفعوا رصيدهم إلى تسع نقاط احتلوا بها وصافة الترتيب خلف حامل اللقب والمتصدر الفتوة بفارق نقطة واحدة.

الفوز الحطيني عمق جراح الجيش الذي قدم مباراة كبيرة وكان فيها الطرف الأفضل بالشوط الثاني لكن عابه افتقاده للمسة الأخيرة رغم أنه يضم مجموعة متميزة من اللاعبين.

الشوط الأول كان متكافئاً من الطرفين وشهد فرصاً متعددة استغل حطين إحداها وأضاع أكثر من كرة لو ترجمت لزادت الغلة خاصة مع حالة عدم التوازن لدفاع الجيش ببعض مراحل الشوط، على عكس دفاع حطين الذي كان متماسكاً وقوياً ونجح بإبعاد عدة كرات خطرة منها كرة للواكد وأخرى لرامي ترك قطعها حسين جويد بالوقت المناسب فيما علت كرة للواكد فوق المرمى.

في المقابل كان حطين حاضراً وبقوة وهدد مرمى الجيش مراراً ومنها كرة جابر خطاب التي أمسكها الحارس خالد إبراهيم وكرة أخرى للاعب سليمان رشو الذي عاد وسجل هدفاً رأسياً جميلاً بالدقيقة ٣٣ أشعل به مدرجات ملعب الباسل ورفع من وتيرة الأداء للفريقين وكاد العاجي إبراهيم ديكو يعزز تقدم حطين لكن الحارس أمسك كرته لينتهي الشوط حطيني النتيجة.

ودخل الجيش الشوط الثاني باحثاً عن التعديل وسنحت له عدة فرص منها كرة لأسامة أومري الذي انفرد بحارس حطين لكنه لعبها فوق المرمى وأخرى للواكد ردتها العارضة وأخطر الكرات كانت لرامي الترك والتي حولها حسين شعيب بصعوبة لركلة ركنية، وحاول المشاكس خالد مبيض التسجيل وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس يزن عرابي.

وحفاظاً على تقدمه زاد حطين من لعبه الدفاعي عززها بإدخال مدافعين مع اعتماده على بعض المرتدات التي خلت من الخطورة لتنتهي المباراة بفوز عزيز أدخله دائرة المنافسة على اللقب، فيما واصل الجيش نزيف النقاط ليدخل حالة حرجة باتت بحاجة لتكاتف جهود كوادره كافة للخروج من الواقع الصعب الذي تعيشه كرة الجيش.

المؤتمر الصحفي

مدرب الجيش حسين عفش وصف المباراة بالصعبة على الطرفين وأنهما قدما مباراة كبيرة وأن فريقه سيطر وسنحت له فرص كثيرة لم يستغلها بالشكل الصحيح ويرجع ذلك للتسرع بالتسجيل وخاصة بعد تلقينا الهدف، وأضاف: فريقنا استعاد عافيته فنياً وبدنياً وكنا الطرف الأفضل بالشوط الثاني ومراحل كثيرة بالأول لكن عاب فريقنا عدم التسجيل للتسرع وغياب التوفيق، العفش أكد أن الفريق خلال الجولات الماضية كان يمر بمراحل صعبة تم تجاوزها بدليل المستوى الجيد الذي قدمه فريقه أمام حطين. وبارك العفش لحطين الفوز وقال إنه يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين.

بدوره قال أنس مخلوف مدرب حطين إن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام زعيم فرق الدوري السوري وإن الحيتان واصلوا عزف نغمة الانتصارات لتأكيد أن الفوز على الكرامة لم يكن بالحظ، قدمنا مباراة كبيرة عنوانها الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وعن محترفيه قال المخلوف إنهم بحاجة للوقت للانسجام أكثر فالأرجنتيني أليكسيس غاب للحرمان وديكو قدم مباراة جيدة ولديه الكثير ليقدمه أما كارلوس بينا فهو لاعب كبير ويمتلك خبرة يستطيع من خلالها خلق حالة إيجابية بالفريق وهو بحاجة للوقت ليتأقلم مع الفريق واليوم يشارك للمرة الأولى، بشكل عام المحترفون بحاجة للوقت فقط وسيشكلون إضافة كبيرة للفريق.

بطاقة المباراة

الفريقان: حطين × الجيش

الملعب: الباسل

النتيجة: ١ / صفر

الأهداف: سليمان رشو (٣٣)

البطاقات: بطاقة صفراء لكل من إبراهيم ديكو وحسين شعيب ومؤنس أبو عمشة (حطين) وخالد المبيض ومؤيد الخولي ومحمد رامي الترك (الجيش).

الحكام: شادي الشحف حكم للساحة ومحمد قزاز وحسن الحسين حكمان مساعدان والحكم الرابع طاهر بكار.

المراقبون: راقب المباراة إدارياً غدير أسعد وكلِّف محمد كوسا مقيماً للحكام ومهند سلطون منسقاً إعلامياً وخالد سلحب منسقاً عاماً.

تشكيلة الفريقين

مثل حطين يزن عرابي في حراسة المرمى واللاعبون حسين جويد (أحمد كلاسي) وسعد أحمد وجابر خطاب وحسين شعيب ومحمد كروما ومحمود اليونس وعبد الهادي دالي (مؤنس أبو عمشة) ومحمد قلفاط (عز الدين عوض) وإبراهيم ديكو (المكسيكي كارلوس بينا) وسليمان رشو (خالد الحجة).

ولعب للجيش الحارس خالد إبراهيم واللاعبون مؤيد الخولي وحميد ميدو (أيهم كرنبة) ومؤيد عجان ومحمد شريفة (رضوان قلعجي) ومصطفى سفراني وخالد المبيض (رضوان قلعجي) وأسامة أومري ورامي الترك (علي السعيد) ومحمد الواكد وعبد الرزاق بستاني (محمد نور خميس).

لقطات

كانت فلسطين وأهلها حاضرة بمباراة حطين والجيش حيث ارتدى لاعبو حطين الكوفية الفلسطينية عند دخولهم أرض ملعب الباسل.

رفعت جماهير حطين والجيش لافتات تشيد بصمود أهل فلسطين بوجه العدوان الصهيوني.

تابع اللقاء نحو ١٠ آلاف متفرج.

احتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع بالشوط الأول و٧ دقائق بالشوط الثاني.

شهدت المباراة مشاركة الحارس يزن عرابي مع حطين وشقيقه

فوز مستحق لجبلة
جبلة- خالد عكو

لأول مرة هذا الموسم أقنع فريق جبلة محبيه ومتابعيه بأداء جميل وروح عالية أعادت الثقة إلى الفريق وقدرته على المنافسة الحقيقية على لقب الدوري هذا العام، وبهذا الفوز صعد جبلة للمركز الثالث مبتعداً بفارق نقطتين عن المتصدر الفتوة. ومن ثمرات هذه المباراة أيضاً تصدر مهاجم جبلة عبد الرحمن بركات لسجل هدافي الدوري برصيد ثلاثة أهداف، فهل يفعلها البركات ويستمر بالمنافسة على لقب الهداف كما فعله سلفه البحر مع جبلة؟

عموماً فإن الوقت كفيل بتبيان حقيقة ذلك.

أما الساحل فقد بينت المباراة كمية التخبط الحالية في أجواء الفريق الداخلية، ليعلن مدرب الفريق عساف الخليفة استقالته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة مباشرة.

ولعل بهذه النتيجة والاستقالة يفتح أصفر الساحل صفحة جديدة ليغير الوجه الذي ظهر فيه أمام الفتوة وجبلة بعد تلقيه سبعة أهداف منهما. وحتى الحالة الإيجابية الوحيدة في المباراة من الضيوف بإحرازهم هدف عبر شادي الحموي في الشوط الأول قد انقلبت إلى سلبية بعد تلقي الحموي إنذاراً أصفر ثانياً مجانياً وكرتاً أحمر إثر انتقاده للحكم، ما استدعى الانتقادات الكبيرة للاعب من جماهير الساحل بسبب حرمانه فريقه لخدماته في الجولة المقبلة.

إعلان استقالة

تحدث مدرب الساحل عساف خليفة في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة على أن خبرة لاعبي جبلة وسلاح الأرض والجمهور كانا عاملين حاسمين في حسم نتيجة المباراة لأصحاب الأرض، كما تحدث عن توتر فريقه بفترة التوقف بعد الانطلاقة القوية التي بدأ بها الفريق، حيث لم يجر فريقه مباريات ودية خلال فترة التوقف، كما بين أن جدول الدوري لم يخدم الفريق بإجراء مباراتين متتاليتين مع فريقين من أقوى فرق الدوري، ليعلن بعدها استقالته من تدريب الفريق.

ثناء كبير

أثنى مدرب جبلة عمار الشمالي على أداء فريقه عقب المباراة، مبدياً إعجابه بفريقه الذي أنهى المباراة عملياً منذ الشوط الأول، وتحدث على أن سيناريو المباراة بتلقي جبلة لهدف مع بداية المباراة كان اختباراً ممتازاً للفريق، ليعيد إبداء إعجابه باللاعبين الذين استطاعوا تجاوز هذا الاختبار بردة فعل ممتازة وسريعة بإحرازهم هدفين في فترة وجيزة.

عودة واعدة

شارك في المؤتمر الصحفي حارس جبلة والمنتخب السوري أحمد مدنية الذي أبدى شكره للدعم المعنوي الكبير الذي تلقاه من الجميع في جبلة بدءاً من الإدارة وانتهاء بالكادر الفني واللاعبين والجمهور بعد حالة عدم التوفيق التي أصابته في بداية الدوري قبل هذه المباراة، ليتحدث أن هذه الحالة قد تصيب جميع حراس كرة القدم في العالم، معلناً بأن هذه المباراة هي انطلاقة جديدة له وللفريق، وبأنهم قادمون بقوة للمنافسة على لقب الدوري هذا العام.

بطاقة المباراة

الفريقان: جبلة – الساحل

الملعب: استاد البعث في جبلة.

النتيجة: 4/1 لمصلحة جبلة.

الأهداف: للساحل:شادي الحموي د5. ولجبلة: عبد الرحمن بركات د16، معتصم شوفان د26، خالد كوجلي في مرمى فريقه الساحل د45، عبد الرحمن بركات للمرة الثانية د90+1.

الانذارات: من جبلة: عبد الرحمن بركات. من الساحل:عبد الكريم حسن، حسن بوظان، شادي الحموي، سامر السالم.

البطاقات الحمراء: شادي الحموي د84 إثر تلقيه إنذارين.

الحكام: وديع الحسن، عبد السلام حلاوة، حسام فريح، محمد غزال.

المراقبون: المراقب الإداري سعيد قرقناوي، مقيم الحكام كمال قدسي، المنسق العام:محمد نداف، المنسق الإعلامي: محمد سميع عيسى.

تشكيلة الفريقين

جبلة: أحمد مدنية، أحمد حديد، معتصم شوفان، أحمد الشمالي، المقداد أحمد(سعيد برو)، كوران خلو(فواز بوادقجي)، محمود مهنا(يوسف قلفا)، مؤمن ناجي، عبد الإله الحفيان(أحمد شمس الدين)، مصطفى الشيخ يوسف(حيدر محمد)، عبدالرحمن بركات.

الساحل: أحمد الشيخ، حسن بوظان، منهل طيارة، محمود غانم، عبد المعطي كياري (يوسف فياضي)، علي حسن(محمود عياش)، خالد كوجلي (سامر السالم)، زكريا العمري(ياسين عباس)، محمد الحسن، عبد الكريم حسن(علي عيشة)، شادي الحموي.

الوثبة يلحق الخسارة الأولى بتشرين
حمص- إبراهيم البردان

حقق الوثبة فوزاً ثميناً على ضيفه تشرين بهدفين نظيفين خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الباسل بحمص.

الفرسان سيطروا منذ الدقائق الأولى على مجريات اللقاء بتشكيل عدد من الفرص الخطيرة على مرمى العالمة الذي تصدى لتسديدة علي غصن قبل أن يتصدى مجدداً لرأسية وائل الرفاعي في حين لم يشهد الشوط الأول سوى كرة واحدة خطيرة للضيوف من خلال محترفه كودا الذي لم يحسن التعامل مع تمريرة الكواية وقبل غروب شمس الحصة الأولى نفذ وائل الرفاعي كرة ثابتة تعملق العالمة في التصدي لها ليخرج الفريقان إلى غرف تبديل الملابس بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تعاطفت العارضة مع العالمة للتصدي لتسديدة أدهم غندور وترجم ضغط أصحاب الأرض إلى هدف أول حمل توقيع القائد وائل الرفاعي من علامة الجزاء عند الدقيقة (77) وبينما كان تشرين يندفع للمقدمة من أجل التعديل قتل البديل هادي الملط أحلام البحارة بتسجيل الهدف الثاني للفرسان عند الدقيقة (90) ليخرج الوثبة غانماً بالنقاط الثلاث ويلحق الخسارة الأولى بتشرين هذا الموسم وبهذا الفوز رفع الوثبة رصيده إلى 8 نقاط رابعاً على سلم الترتيب في حين تجمد رصيد تشرين عند 7 نقاط خامساً.

المؤتمر الصحفي

قال المدرب المساعد لفريق الوثبة الكابتن هايل محيميد خلال المؤتمر الصحفي: هاردلك لفريق تشرين الذي يملك لاعبين جيدين وكادراً فنياً مميزاً ونبارك لفريقنا الذي استحق الفوز.

الفريقان لم يقدما المستوى المطلوب في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تداركنا الأخطاء وركزنا على الناحية الهجومية مع الحفاظ على الناحية الدفاعية، تبديلاتنا كانت موفقة وإيجابية والحمد لله حققنا الفوز، الفريق برتم متصاعد من مباراة إلى أُخرى ومباراة اليوم انتهت وبدأ التفكير في المباراة القادمة، بينما اللاعب وائل الرفاعي فقال: مبارك لفريقنا وهاردلك لفريق تشرين.

شاهدنا مجموعة من المباريات وأعتقد أن التوقفات المتكررة للدوري قاربت المستويات بين جميع الفرق في أرض الملعب وشكلت نوعاً من الملل لدى اللاعبين، احترمنا فريق تشرين ولعبنا على إمكانياتنا والحمد لله حققنا الفوز والقادم أفضل.

في حين وجه مدرب فريق تشرين الكابتن ماهر البحري أصابع اللوم في الخسارة إلى أرض الملعب التي لا تصلح لكرة القدم على حد تعبيره قائلاً: فريق الوثبة معتاد اللعب على أرضية ملعبه السيئة ولكننا سمعنا قبل قدومنا إلى حمص أن أرض ملعب الباسل غير صالحة لكرة القدم ولكن بعد لعب المباراة تأكدنا من ذلك حيث إن تناقل الكرة بين أقدام اللاعبين صعبة جداً.

الخسارة هي درس يجب أن نستفاد منه نحو المباريات القادمة حاولنا خطف هدف في الشوط الأول ولكن تمكنوا من إغلاق المنافذ الهجومية علينا وفي الشوط الثاني خطفوا هدفاً في وقت حرج من المباراة لم يسعفنا الوقت في تعويضه.

بطاقة المباراة

الفريقان: الوثبة × تشرين

الملعب: الباسل /حمص

النتيجة: فوز الوثبة 2/صفر

الأهداف: وائل الرفاعي (ضربة جزاء) د77، هادي الملط د90.

الإنذارات: على الوثبة عبد الجواد البيطار (صفراء) وعلى تشرين حسن أبو زينب (صفراء).

الحكام: للساحة عمار أبو علو ساعده أول عقبة حويج وثاني فادي محمود ورابع احمد شحادة.

المراقبون: تحكيمياً زكريا علوش وإدارياً أحمد نعناع منسقاً عاماً ثائر حويج ومنسقاً إعلامياً عبد الرحمن الناصر.

تشكيلة الفريقين

مثل الوثبة: أمجد السيد- حسن أبو كف- بهاء قاروط- عبد الجواد البيطار- أدهم غندور- وائل الرفاعي (عمار عالمة)- رامي عامر (مالك علي)- ثائر الشامي- محمد عيسى حمو- علي غصن (هادي الملط)- أسعد الخضر(صياح نعيم).

مثل تشرين: إبراهيم عالمة- عبد الله حمود- حسن أبو زينب- عمر ريحاوي- محمد صهيوني- محمد أسعد (حمود الحمود)- نديم الصباغ- كلود إيكيه (محمد البري)- كامل كواية- أيمن عكيل (نور غريب)- كودا ميابا.

الطليعة ينجز المهمة في حلب
حلب- عبد الله مروح

أنجز الطليعة المهمة التي جاء إلى حلب من أجلها واقتنص الفوز من مضيفه الحرية بهدف وحيد كان كافياً ليعود بالنقاط الثلاث إلى حماة مسجلا بذلك أول فوز له هذا الموسم.

بينما أضاع الحرية فرصة مطابقة الأداء والنتيجة وفوت على نفسه فرصة مهمة للخروج من عنق الزجاجة، ليبقى في دائرة الخوف والشك التي لازمته منذ بداية الموسم وبقي أخيراً على سلم الترتيب.

المباراة منذ بدايتها كانت ندية فانطلق السرور من الجهة اليمنى ومرر عرضية بالمقاس انبرى لها عبد الرزاق الحسين لكن الغنام أبعدها فحاول نور الدين المتابعة لكن المدافع سبقه إليها.

الوصول الحقيقي الأول للطليعة داخل الجزاء أثمر عن ركلة جزاء، حين ارتمى المدافع الأخضر على الكرة في الدقيقة 33 لم يتردد الحكم في الإعلان عنها، فنفذها عبدول هاولي في المرمى هدف المباراة الوحيد د 35.

الطليعة بدأ الشوط الثاني مهاجماً فسدد التتان وراوغ الرمضان لكن البطاقة الحمراء للحداد سرعان ما غيرت مجرى اللقاء في الدقيقة 48، فسيطر الحرية وأهدر الكثير من الكرات وتألق الغنام والدفاع الذي حافظ على الفوز حتى النهاية.

فراس قاشوش مدرب الطليعة بعد اللقاء أشاد بمستوى الفريق المنافس واعتبر النقاط مهمة جداً لكونها أبعدته عن مؤخرة الترتيب وقال: لقد لعبنا حسب الإمكانيات وحسب ما هو متاح لنا، الطرد المبكر في الشوط الثاني أثر على أدائنا، فأغلقنا المساحات وعطلنا مفاتيح اللعب للحرية، واعتمدنا على المرتدات التي أرهقت دفاعات المنافس.

احمد حافظ مدرب الحرية اعتذر للجماهير عن النتيجة وعما حصل بعد اللقاء وطالبهم بالوقوف إلى جانب الفريق ودعمه، وقال: لقد خسرنا بركلة جزاء، كما خسرنا أمام تشرين بركلة جزاء وكرة ثابتة، هذا يعني أن الفريق يقدم أداء جيداً لقد سيطرنا وأضعنا الكثير من الفرص. وأعتقد أن أوضاع الفريق ستتحسن في المباريات القادمة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الحرية × الطليعة

الملعب: الحمدانية

النتيجة: صفر/1

الأهداف: عبدول من ركلة جزاء الطليعة د 35

البطاقات: صفراء محمد خير الأحمد من الحرية، كنان نعمة من الطليعة، علي رمضان من الطليعة

محمد أمين حداد 2 أصفر (حمراء د 48)، ومدير الفريق وليد الكردي إنذار، ومدرب الفريق فراس قاشوش إنذار.

الحكام: د. فراس الطويل- د محمد السيد علي- جمال خطاب- عمار بدور حكما رابعاً.

المراقبون: المراقب بهاء مستو- المنسق العام سليمان الجابر- مراقب الحكام د. أحمد دلو- المنسق الإعلامي علي رضا.

تشكيلة الفريقين

الحرية: خالد حاجي عثمان- مصطفى سال- محمد خير الأحند- إسحق كوراني- عامر دندشي – عبد الرزاق الحسين (أحمد العبد الله د 92)- محمد الأحمد- محمد كيالي (جهاد غاوي د 69)- إبراهيم نور الدين- محمد الاتي (محمد مصطفى د 46)- محمد ربيع سرور (علي خليل د 69)

الطليعة: وليم غنام- صلاح خميس- محمد حديد- زاهر خليل (ماهر برازي د 46)- عميد بصيلة- أسمر محمد- كنان النعمة (ريفا عبد الرحمن د 75)- محمد أمين حداد- عبد الله تتان (عدي حسون د 75)- علي رمضان- (محمد حمدكو د 55)- عبدول هاولي (عبد الكريم زيدان د 85).

الوحدة والكرامة من دون فوز
دمشق- شادي علوش

بقي الوحدة وضيفه الكرامة بسجل خال من الفوز بعد أن اقتسما نقاط مباراتهما وخرجا من ملعب الجلاء بتعادل بهدفين لكل فريق.

بداية وحداوية سريعة أثمرت عن هدف التقدم بأقدام عمرو جنيات وضربة جزاء يطيح بها نصوح نكدلي خارج القوائم ليعود الكرامة بعدها إلى رشده ويسيطر على مجريات المباراة منوعاً من هجماته التي قادها البسمار والأسود والحاج محمد ومن أمامهم الباهوز وناون ليطيح باهوز بكرة على أبواب المرمى على حين تصدى الرحال لتسديدة البسمار رد عليه محمد أنس بتسديدة مماثلة ردها خلف الكرامة.

وقبل نهاية الشوط الأول أدرك الكرامة هدف التعديل بوساطة أحمد بيريش.

في الشوط الثاني بدأ الكرامة تحركاته الهجومية التي تكسرت عند حدود الدفاع الوحداوي عدا واحدة نجح فيها محمود الأسود من طبع القبلة الكرماوية الثانية بعد مواجهته التامة للرحال.

نشط الوحدة وتحرك النكدلي ومن بعده البديلان الشريف والبوطة ومعهما التراوري نحو المناطق الأمامية وزادت فرص الوحدة على مرمى الكرامة الذي تألق دفاعه وحارسه بإبعاد العديد من الكرات الخطيرة، على حين كاد عبد اللطيف ناون إنهاء الأمور للكرامة ولكن كرته أهدرت بشكل غريب.

وفي الدقائق الأخيرة كثف الوحدة من هجومه لينجح بإدراك التعادل بإقدام التراوري لتنتهي المباراة بنقطة في جعبة كل فريق.

سيناريو الأهداف

الدقيقة 6: كرة عرضية للوحدة داخل منطقة جزاء الكرامة تصل لقدم عمرو جنيات الذي يسددها قوية على يسار حارس الكرامة محمود خلف معلناً عن الهدف الأول للوحدة.

الدقيقة 45: كرة كرماوية من الجهة اليمنى يقودها محمود الأسود وتمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء يقابلها أحمد بيريش ويسددها في شباك حسين رحال هدف التعادل للكرامة.

الدقيقة 56: توغل لمحمود الأسود داخل جزاء الوحدة بعد سلسلة تمريرات ومواجهة للحارس وتسديدة قوية داخل شباك الوحدة.

الدقيقة 85: عدة نقلات بين لاعبي الوحدة تصل آخرها لسيدو تراوري الذي يواجه خلف الكرامة ويضعها في الشباك هدف التعادل الوحداوي.

المؤتمر الصحفي

وليد الشريف (مساعد مدرب الوحدة): أدينا شوطاً أول جيداً ونجحنا بالتسجيل ولكن بعد ضياع ضربة الجزاء فقدنا التركيز وفي الشوط الثاني مع تغيير أسلوب اللعب والتبديلات عدنا للمباراة وسجلنا التعادل وأضعنا أكثر من فرصة ونتيجة المباراة غير مرضية إطلاقاً قياساً لاستعداداتنا وتحضيراتنا خلال الأسبوع الماضي.

طارق جبان (مدرب الكرامة): الوحدة لعب كرة قدم لمدة ست دقائق فقط مع احترامي لهم وللكابتن حسام السيد الذي تعلمت منه الكثير وباقي المباراة كانت لنا وكان بإمكاننا إضافة أهداف كثيرة من فرص محققة لم نوفق بها، واليوم كنا أقرب للفوز من جميع مبارياتنا السابقة والوحدة اعتمد على الكثافة الهجومية والكرات العرضية ونجحنا بالتعامل مع هذه الطريقة بالشكل الصحيح.

بطاقة المباراة

• الفريقان: الوحدة × الكرامة

• الملعب: الجلاء بدمشق

• النتيجة: 2/2

• الأهداف: عمرو جنيات 6 وتراوري 85 للوحدة، أحمد بيريش 45 ومحمود الأسود 56 للكرامة.

• البطاقات: قيس الحسن- نصوح نكدلي (الوحدة)

عبد الملك عنيزان- أنس بلحوس- محمود الأسود- تامر حاج محمد- أحمد المنجد (الكرامة)

• الحكام: حنا حطاب- أمجد خليل- أحمد عبد الرحمن- أحمد خليفة.

• المراقبون: ، إداري: حيان سلوم، حكام: مسعود طفيلية، م. عام: محي الدين دولة، المنسق الإعلامي: عماد الأميري.

تشكيلة الفريقين

• الوحدة: حسين رحال- يوسف محمد- عبد القادر عدي (أنس بوطه )- ماهر دعبول (ميلاد حمد)- نصوح نكدلي (لؤي الشريف)- عمرو جنيات- محمد عثمان- تراوري- محمد أنس- عبد الله جنيات- برهان صهيوني (قيس الحسن).

• الكرامة: محمود خلف- عبد الملك عنيزان- أنس بلحوس- إبراهيم العبد الله- أحمد بيريش (أحمد المنجد)- محمود الأسود- هيثم اللوز- تامر حاج محمد- جهاد بسمار- باهوز محمد (مهند فاضل)- عبد اللطيف ناون (جوزيف).

Exit mobile version