Site icon صحيفة الوطن

ملك الأردن التقى ميقاتي: تكثيف الجهود لوقف العدوان على غزة

أكد ملك الأردن عبد اللـه الثاني أمس ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين داخل القطاع.

وحسب وكالة «عمون» الإخبارية الأردنية، أكد الملك الأردني خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي «ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب على غزة ومنع توسع دائرة الصراع في الإقليم».

وتم خلال اللقاء في العاصمة الأردنية عمان وفق «عمون» التشديد على «أهمية إيصال المساعدات الإنسانية من دون انقطاع للأشقاء في غزة ودعم المنظمات الإغاثية الدولية العاملة في القطاع».

وتناول اللقاء كذلك الأوضاع في لبنان، حيث أكد عبد اللـه الثاني دعم بلاده جهود الأشقاء اللبنانيين في تعزيز استقرارهم، بينما أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان بجهود الأردن في الدفاع عن القضايا العربية والعمل نحو السلام والاستقرار.

بدوره، ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني أن ميقاتي شدد على «ضرورة الاستمرار في الجهود لوقف الحرب في غزة والتوصل إلى حل يبقي الفلسطينيين في أرضهم لتبقى قضيتهم حية ويصار إلى التوصل إلى حل عادل ونهائي».

وأول من أمس السبت، عقد ميقاتي اجتماعاً مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في عمان حيث أكد الأول، «أولوية العمل للتوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، وكذلك العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وسياسة الأرض المحروقة التي تتبعها إسرائيل باستخدام الأسلحة المحرّمة دولياً، للإمعان في إحداث المزيد من الخسائر البشرية وتدمير المناطق والبلدات الجنوبية».

Exit mobile version