Site icon صحيفة الوطن

ترقب في الجولة الرابعة للشامبيونزليغ … أربعة أندية على حافة التأهل المبكر

تقام اليوم وغداً مباريات الجولة الرابعة لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم «الشامبيونزليغ» فتقام اليوم مباريات المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة، وغداً مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، والعنوان الأبرز أن أربعة أندية على مرمى حجر من التأهل وهي: بايرن ميونيخ وريال مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة وهي الأندية التي حققت العلامة الكاملة حتى الآن، وفي الآن ذاته يخوض مانشستر يونايتد الإنكليزي مباراة مصيرية مع مضيفه كوبنهاغن الدانماركي على هامش التفوق الضئيل ذهاباً والذي كان مصحوباً بكثير من الحظ والتألق لحارس اليونايتد الذي رد ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وبالحديث عن المجموعة الحديدية التي تضم باريس سان جيرمان ونيوكاسل ودورتموند وميلان فربما تكون مباراتا هذا الأسبوع حاسمتين وخاصة للنادي الإيطالي ثاني أكثر المتوجين باللقب وهو الذي لم يحقق الفوز مكتفياً بتعادلين ولا بديل أمامه من الفوز إن أراد خطف إحدى البطاقتين وظهيره فلورنزي أكد هذه الحقيقة، وسيستعيد الروزينيري خدمات لاعب الوسط تشيك وهو بأمس الحاجة لخدمات أي عنصر مؤثر، ويبدو نيوكاسل على أهبة الاستعداد لرد الدين لدورتموند الذي قهره في إنكلترا ذهاباً، ولكن نيوكاسل انتفض بعد ذلك فأطاح باليونايتد من كأس الرابطة ثم ألحق الخسارة الأولى بآرسنال على مستوى الدوري، ولكن المعنويات الهابطة تلتصق بدورتموند الذي اكتوى برباعية بافارية.

ويبحث بنفيكا البرتغالي ويونيون برلين الألماني وأنتويرب البلجيكي عن النقطة الأولى بعد الانحناء في المباريات الثلاث السابقة وهي من بين الأندية التي لم تحقق الفوز إلى جوار السيلتيك الإسكتلندي وميلان الإيطالي والنجم الأحمر الصربي ويونغ بويز السويسري وكوبنهاغن الدانماركي وإشبيلية الإسباني وآيندهوفن الهولندي.

الرباعي الكبير

يبدو مانشستر سيتي قوياً فوق العادة للحفاظ على لقبه وهو الذي يمتلك تشكيلتين بإمكانهما المنافسة على اللقب، كما يبدو برشلونة محلقاً خارج السرب في هذه المجموعة وهو الذي تجاوز محنة خسارة الكلاسيكو بفوز قيصري على سوسيداد في الوقت بدل الضائع.

أما البايرن فلا جدال أنه شرس فوق العادة بعد تكبيد دورتموند خسارة قاسية بعقر داره، ولا مشكلة عند الملكي رغم فقدان نقطتين بسبب ظلم الكرة أمام فاليكانو، والمدرب أنشيلوتي يقول: «أفضل الفوز في الكلاسيكو والتعادل مع فاليكانو»، وهذا كناية على أن الفريق معنوياته عالية وإمكانية العبور السريع مرتقبة.

برنامج المباريات

يلعب اليوم ضمن المجموعة الخامسة لازيو مع فينورد الفائز ذهاباً 3/1 وأتلتيكو مدريد مع السيلتيك والذهاب 2/2، ويتصدر فينورد بست نقاط مقابل خمس لأتلتيكو وأربع للازيو ونقطة للسيلتيك.

ويلتقي ضمن المجموعة السادسة دورتموند مع نيوكاسل والذهاب 1/صفر وميلان مع سان جيرمان الفائز ذهاباً 3/صفر فتصدر بست نقاط مقابل أربع لنيوكاسل ودورتموند ونقطتين لميلان.

ويتبارى ضمن المجموعة السابعة النجم الأحمر مع لايبزيغ الذي فاز ذهاباً 3/1 والسيتي مع يونغ بويز الذي خسر بأرضه 1/3 ويتصدر السيتي بتسع نقاط مقابل ست للايبزيغ ونقطة للنجم الأحمر ويونيون برلين.

ويصطدم شاختار مع ضيفه برشلونة الذي فاز ذهاباً 2/1 رغم عديد الغيابات، ويلعب بورتو مع أنتويرب والذهاب 4/صفر ويتصدر البرشا بتسع نقاط مقابل ست لبورتو وثلاث لشاختار ولا شيء لأنتويرب.

ويلعب ضمن المجموعة الأولى كوبنهاغن مع اليونايتد الفائز ذهاباً بهدف والبايرن مع غلطة سراي والذهاب 3/1 ويتصدر البافاري بتسع نقاط مقابل أربع لغلطة سراي وثلاث لليونايتد ونقطة لكوبنهاغن.

ويلتقي ضمن المجموعة الثانية آرسنال مع إشبيلية والذهاب 2/1 وآيندهوفن مع لينس والذهاب 1/1 ويتصدر آرسنال بست نقاط مقابل خمس للينس ونقطتين لإشبيلية وآيندهوفن.

ويتبارى ضمن المجموعة السابعة نابولي مع يونيون برلين والذهاب 1/صفر والريال مع سبورتنغ براغا والذهاب 2/1 ويتصدر الملكي بتسع نقاط مقابل ست لنابولي وثلاث لسبورتنغ براغا ولا شيء ليونيون برلين.

ويصطدم في المجموعة الثامنة سوسيداد مع بنفيكا والذهاب 1/صفر وسالزبورغ مع الإنتر والذهاب 1/2 ويتصدر سوسيداد والإنتر بسبع نقاط مقابل ثلاث لسالزبورغ ولا شيء لبنفيكا.

وجهاً لوجه

مباراة الذهاب بين بورتو وأنتويرب كانت الأولى وكذلك مباراة دورتموند ونيوكاسل، والأمر ذاته في لقاءات السيتي مع يونغ بويز ولايبزيغ مع النجم الأحمر وسوسيداد مع بنفيكا ونابولي مع يونيون برلين وآيندهوفن مع لينس والريال مع سبورتنغ براغا.

سبق لبرشلونة الفوز سبع مرات على شاختار مقابل تعادل وخسارتين في كل المسابقات، وتغلب اليونايتد على كوبنهاغن ثلاث مرات مقابل خسارة، وفاز البايرن مرتين مقابل تعادل بمواجهة غلطة سراي، وفاز الإنتر ثلاث مرات على سالزبورغ، وتغلب فينورد ثلاث مرات على لازيو مقابل تعادل وخسارة وفاز أتلتيكو أربع مرات على السيلتيك مقابل ثلاثة تعادلات وفاز آرسنال مرتين على إشبيلية مقابلة خسارة، أما سان جيرمان مع ميلان فقد فاز الباريسي للمرة الأولى ذهاباً بعد تعادلين وخسارتين.

جميع المباريات تنطلق بتمام الحادية عشرة ليلا ماعدا مواجهات:

دورتموند مع نيوكاسل وشاختار مع برشلونة وسوسيداد مع بنفيكا ونابولي مع يونيون برلين فتبدأ عند الثامنة وخمس وأربعين دقيقة.

Exit mobile version