Site icon صحيفة الوطن

المدرب عتال: سيدات الأهلي بخير وسوف ننافس بقوة

طموحات وآمال كبيرة لسيدات سلة نادي أهلي حلب لحصد نتائج إيجابية هذا الدوري، مع مدربهم الجديد منير عتال، والتعاون معهن منذ سنين والجهد المبذول لتحقيق نجاح كبير يليق بجهودهن الجبارة، وأيضاً التطورات التي حدثت لكرة السلة الناعمة وحجم الدعم.

«الوطن» التقت المدرب الوطني منير عتال وأجرت معه الحوار التالي:

• ما الفريق الأفضل الذي شاركته بمسيرتك التدريبية؟

فريق الرجال وفريق الناشئين حيث حققت معهما لقب بطولة الدوري والكأس.

• ماذا عن قواعد اللعبة لديكم؟

القواعد المنسية بجميع الأندية، وذلك بسبب التكاليف الكبيرة لتجهيز فرق الرجال والعبء الكبير الذي يتحمله النادي وخاصة كنادي الأهلي بوجود هذا الكم من الألعاب، وسبب آخر وهو الرئيسي والجوهري عدم وجود صالة عامل مؤثر جداً، القواعد مشاكلها كبيرة ونحاول منذ سنوات جاهدين أنا وجميع مدربي النادي الاستمرار بصناعة اللاعبين بصالة تدريبية صغيرة جداً وهذا غير كاف، هناك مجموعة من اللاعبين مميزة ويجب العمل عليها من الآن وقد تم النقاش فيها مع رئيس النادي وقد رصد مبلغ من النادي لدعم المواهب، وهناك دراسة سوف يقوم بها النادي بطلب من الكابتن فراس المصري وإجراء فحوصات طبية لبعض اللاعبين ومتابعتهم كما فعلنا بالسابق مع فريق الناشئين لكي يكون هناك رافد في المنظور القريب لبعض اللاعبين لرفدهم لفريق الرجال.

• كيف يتم تحضير الفريق للدوري؟ وكيف يتحقق إنجاز اللقب؟

التحضير للبطولة ليس بالأمر السهل ويجب البدء فيه مبكراً لنحصد نتائجه لتحقيق الانسجام والغاية الفنية وتطبيق أفكار المدرب هذا كله يتطلب وقتاً ونحن كباقي الفرق بدأنا متأخرين، وسوف نحاول تعويض ما فاتنا بتمارين يومية صباحاً ومساء، وأكيد سوف نقاتل من أجل اللقب كما هو الفكر السائد بنادينا الغالي الطموح للوصول للقب بكل الفرق.

• هل توجد خطة تدريبية لتطوير مهارات اللاعبين؟ وما رأيك بمستوى احترافهم؟

خطة تدريبية موحدة للأسف لا وجد، وهذه مشكلة كبيرة وقد كان هناك خطة تدريبية وضعها أحد أهم المدربين الأجانب لكي نعمل عليها وللأسف لم تبصر النور إلى الآن.

• هل هناك دعم لفرق القواعد في النادي؟

هناك دعم أقره رئيس النادي وتم رصد مبلغ للمواهب وننتظر التنفيذ.

• ما الإستراتيجية المتفقة بينك وبين النادي والفريقين؟

كان في السابق هناك إستراتيجية منذ سنوات تم النقاش فيها بحضور الأستاذ المهندس باسل حموي والكابتن مازن أبو سعدى ومن بعدها الكابتن فراس المصري لرفد بعض اللاعبين المميزين من جيل 2004، وللأسف لم يتم الزج بهم كثيراً، المدرب الأجنبي أو العربي يأتي لحصد النتائج والبطولة وليس للبناء وخاصة نحن دائماً نطالب بنتائج جيدة، ولا ننسى أن الفئات العمرية يجب أن نصبر عليها كثيراً لكي تحصد النتائج فيما بعد، للأسف الاحتراف أثر على عقلية اللاعب بصورة سلبية عند أغلب اللاعبين.

• هل ستستمر مع النادي لموسم جديد؟

نادي الأهلي بيتي ولم أغادره أبداً، ولقد تلقيت عروضاً كثيرة منذ أكثر من ثلاث سنوات ولم أغادره، ولكن كل شيء وارد وممكن في السنوات القادمة مع الأفضلية الدائمة لبيتي الأول.

• ما الطموحات للموسم القادم؟

الطموحات كبيرة بفريق السيدات وأملنا كبير بهذا الموسم وسوف نبذل قصارى جهدنا للحصول على بطولة الدوري ونحاول جاهدين منذ سنتين العمل على ذلك باهتمام كبير.

• كيف يمكننا بناء منتخب يصل إلى العالمية؟

المنتخب تأتي قوته من أنديته وبدأنا نرى تطور الفرق جميعاً بعد الأزمة وقد رسم إستراتيجيتها اتحاد السلة، وأرى المنتخب السوري الغالي قادماً لامحالة والعودة لمنصة المنافسات، في سنين الأزمة فقدنا الكثير من اللاعبين والخبرات والمدربين وهذا يتطلب وقتاً كبيراً للرجوع والنهوض من جديد ولقد لاحظنا أن لعبة كرة السلة الوحيدة من بين كل الألعاب تطورت كثيراً.

• وأخيراً ما توقعاتك لنتائج الدوري؟

التوقعات صعبة واتسعت دائرة المنافسة بالسيدات وأصبحت كبيرة.

Exit mobile version