Site icon صحيفة الوطن

من سيحسم قمة الرجال بين الأهلي والجلاء؟ … الفوز الثاني للوحدة بدوري السيدات

تختتم مساء اليوم الأحد مباريات الأسبوع الرابع من ذهاب سلة المحترفين بلقاء وحيد يجمع أهلي حلب وجاره الجلاء في موقعة ينتظر أن تحفل بكل عناصر التشويق وجمالية كرة السلة التي نريدها ونتمناها نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق رابحة وقوية وحضور جماهيري يتوقع أن يملأ مدرجات صالة الحمدانية.

بشكل عام مباريات الجولة الرابعة كانت عالية المستوى والإثارة وصلت لأوجها واللمحات الفنية الجميلة كانت حاضرة وبقوة في لقاء حمص الذي جمع الكرامة وضيفه النواعير حيث قدم الفريقان أداء جميلاً أمتع جميع الحاضرين.

وكذلك الحال في افتتاح مباريات المرحلة عندما التقى الوثبة وضيفه الحرية، حيث شهدت المباراة لمحات فنية جميلة وكان لحضور اللاعب الأجنبي الأثر الأبرز في إضفاء نكهة خاصة على مجريات اللقاء، كل ذلك يجعلنا نتفاءل بمباريات أكثر قوة وإثارة في المراحل القادمة خاصة بالنسبة للفرق التي بدأت أقدامها تهتز من دون أي انتصار.

قمة الشهباء

تقفز كل عوامل الإبداع والتألق والحضور الجماهيري الأخاذ عندما تقام مباراة الجارين أهلي حلب والجلاء، حيث إنها تتصف على الدوام بالإثارة والقوة والندية ويفرض طابع الحساسية عليها ما يعطيها نكهة تنافسية خاصة، الأهلي المنتشي من فوزه بدوري غرب آسيا وصل على النفط العراقي يدخل اللقاء بمعنويات عالية وسيلعب من أجل مواصلة العزف على وتر الفوز واغتنام نقاط الفوز تعويضا لخسارته بالدوري أمام الوحدة وخسارته لصدارة اللائحة ويعرف الأهلي أنه أمام فريق يعرف عنه الكثير ابتداء من مقدرات اللاعبين وطريقة اللعب، لكن الأهلي لديه الكثير ليقدمه في هذا اللقاء، فاللاعبون منتشون وهم بمعنويات كبيرة وباتت لديهم ثقافة الفوز والتألق ويرغبون في ملاحقة الوحدة ومنافسته على الصدارة، ويضم الأهلي نخبة من اللاعبين المحليين هم الأفضل على صعيد أنديتنا إضافة للاعبين اثنين محترفين أثبتا بأنهما بمنزلة بيضة قبان الفريق وأحد أهم الخيارات الهجومية للفريق بعد المستوى الجيد الذي ظهرا عليه في مشوار الفريق بدوري غرب آسيا.

على حين أن الجلاء لا يقل أهمية من حيث التحضير وتوافر اللاعبين النجوم عن الأهلي، فهو منتش من نتائجه الجيدة وفوزه الأخير على النواعير يؤكد بأن الجلاء استعاد توازنه وعافيته وبأنه بات من طينة الكبار، ويضم لاعبين شباناً وصلوا إلى مرحلة متقدمة من التناغم والانسجام ومن ورائهم مدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه حسب مجريات اللقاء.

اللقاء سيكون هجومياً منذ البداية والفريقان يعرفان بعضهما جيداً لذلك اللعب سيكون مفتوحاً وسيكون لحضور اللاعب الأجنبي الأثر الأكبر في ميلان نتيجة المباراة لمصلحة أحد الفريقين إضافة للقراءة الجيدة لمجريات المباراة من مدربي الفريقين ومدى قدرتهما على إجراء التبديلات المناسبة.

فنياً تكاد كفة الأهلي ترجح بنسبة قليلة للحصول على نقاط الفوز لكن الجلاء يعرف أن لجاره مزاجية خاصة إن أجاد تعكيرها قد يصطاده ويخطف نقاط الفوز.

وجرت مساء أمس في وقت متأخر مباراة قمة جمعت قطبي السلة الدمشقية الوحدة والجيش.

وكانت مباريات المرحلة قد انطلقت مساء يوم الخميس بلقاء وحيد جمع الوثبة والحرية بحمص ونجح الحرية في خطف نقاط الفوز بعد مباراة هجومية قوية أمتعت جميع الحضور وانتهت بفارق سبع نقاط للحرية 79-72.

وكان حضور النواعير في حمص مساء يوم الجمعة مرعباً وقوياً بعدما خطف نقاط الفوز من مستضيفه الكرامة بفارق ثلاث نقاط وبواقع 71-68 بعد مباراة انتقل الفوز فيها من فريق لآخر مع أفضلية نسبية للضيوف الذين لعبوا منذ بداية اللقاء بقوة وكان لديهم تصميم كبير على تعويض خسارتهم الأخيرة أمام الجلاء وخاصة بعد أن ضم الفريق لاعباً أجنبياً جيداً شكل إلى جانب اللاعب الأميركي كريس دانيال قوة هجومية ضاربة على حين أن الكرامة لم يكن صيداً سهلاً لكن لاعبيه أضاعوا بعض الكرات كانت كافية لتقليص الفارق والفوز.

دوري السيدات

انطلقت مساء يوم الجمعة مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة ذهاب سلة السيدات بثلاثة لقاءات حيث تمكنت سيدات الثورة من العودة لنغمة الفوز وتعويض خسارتهن أمام الوحدة وحققن فوزاً جديراً على مثيلاتهن سيدات الجلاء بفارق كبير من النقاط وصل إلى 32 نقطة وبواقع 61-29، ونجحت سيدات الأشرفية بتسجيل الفوز على ضيفاتهن سيدات نادي الساحل بنتيجة 50-39، وتابعت سيدات نادي الوحدة مشوار تألقهن وحققن فوزهن الثاني على التوالي بعدما تجاوزن محطة ضيفاتهن اليرموكيات بواقع 43-40. وجرت مساء أمس السبت في وقت متأخر مباراة جمعت أهلي حلب وحطين.

وكانت سيدات نادي تشرين قد قررن الانسحاب من الدوري وقد وافق اتحاد كرة السلة على طلب النادي وعلى ضوء هذا الانسحاب هبطت سيدات تشرين للدرجة الثانية وسيتم تحرير كشوف جميع لاعبات الفريق.

Exit mobile version