Site icon صحيفة الوطن

طالبت بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة … تظاهرات في واشنطن وسان فرنسيسكو وتايبيه وأثينا دعماً للمقاومة وتنديداً بمجازر الكيان

تواصلت التظاهرات في العالم تضامناً مع قطاع غزة وتنديداً بمجازر الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، في اليوم الـ43 للعدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين، وتأكيداً على دعم المقاومة وعملية «طوفان الأقصى».
ففي تايوان، تظاهر المئات دعماً لفلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على غزة والدعم الأميركي اللامحدود لكيان الاحتلال، وساروا إلى المعهد الأميركي في تايوان «AIT» بالعاصمة تايبيه، مطالبين بوقف إطلاق النار، ومرددين هتافات تطالب الولايات المتحدة بتحمل مسؤولية الصراع في قطاع غزة، وذلك وفق موقع «المنار»، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويرفعون لافتات منددة بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
وفي الولايات المتحدة، تظاهر مئات الأميركيين أمام محطة القطار الرئيسية في العاصمة واشنطن للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مرددين هتافات تطالب بوقف الدعم الأميركي اللامحدود للكيان الإسرائيلي وحماية أطفال غزة.
وشارك في التظاهرة نحو 1500 شخص أمام محطة «يونيون ستيشن» في قلب العاصمة الأميركية واشنطن، وعلى مقربة من مقر الكونغرس، تنديداً بالعدوان المستمر على قطاع غزة، ودور الولايات المتحدة الداعم للكيان في حربه على القطاع، حسب «المنار».
وأطلق المتظاهرون مناشدات للرئيس الأميركي بالإعلان الفوري عن وقف العدوان على غزة، كما نادوا بفك الحصار المفروض على القطاع، ووقف إطلاق النار، وإرسال المعونات العاجلة للفلسطينيين، وتحرير فلسطين بالكامل من الاحتلال.
وفي أميركا أيضاً، تظاهر العشرات أمام البيت الأبيض في العاصمة واشنطن تضامناً مع غزة، وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعة، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف فوري للحرب ورفع الحصار عن أهالي القطاع، كما لطخ البعض أيديهم باللون الأحمر تعبيراً عن رفضهم لعمليات القتل الممنهجة بحق المدنيين في القطاع.
وأغلق متظاهرون يطالبون بوقف إطلاق النار في قطاع غزة جسر خليج سان فرانسيسكو «باي بريدج» الأميركي وهو طريق رئيسي يسلكه الركاب إلى المدينة التي تستضيف منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي, كذلك تظاهر الآلاف في العاصمة اليونانية أثينا دعماً لفلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وحملوا لافتاً تطالب بوقف الحرب على غزة ورفع الحصار عنها.
وردد المشاركون هتافات تدين جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها آلة القتل الإسرائيلية، وأعربوا عن تضامنهم وتعاطفهم مع ضحايا المجازر في قطاع غزة.
هذا ونظم العشرات وقفة احتجاجية في لوكسمبورغ تضامناً مع غزة، وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في فلسطين، ولطخ المشاركون أيديهم باللون الأحمر في إشارة إلى شلال الدم الذي يسيل في غزة، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار، ورفعوا لافتات تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.
إلى تركيا، حيث رفع ناشطون فيها صورة ضخمة للناطق العسكري باسم «كتائب القسام» أبو عبيدة على قلعة أثرية في ديار بكر التركية، تعبيراً عن دعمهم وتأييداً للمقاومة في غزة، كما خرج العشرات في مسيرة باليابان دعماً لفلسطين وتنديداً بجرائم الاحتلال في غزة.
وفي البحرين، جابت مسيرة حاشدة شوارع منطقة عالي، دعماً لفلسطين وتنديداً بالحرب على غزة، طالبوا خلالها بالإسراع في طرد السفير الإسرائيلي من المنامة، وردّد المتظاهرون شعارات داعمة للشعب الفلسطيني وهتافات منها «ألغوا اتفاقية التطبيع»، «شعب البحرين مقاوم»، و«بالقدس قريباً سنصلي».
وخرجت تظاهرات عديدة ومسيرات مساندة لغزة من كل مساجد تونس، أول من أمس الجمعة، تحت عنوان «الجيوش تتمرد على الحكام» رفعت خلالها العديد من الشعارات تطالب بفتح الحدود وتدعو لـ«الجهاد» في فلسطين، وحث المشاركون الجيوش الإسلامية على الدخول وإنقاذ غزة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي فيها.
وأول من أمس الجمعة، خرجت تظاهرات في مناطق عدة من الأردن، شارك فيها الآلاف رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين شعارات منددة بالعدوان والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في فلسطين، ومؤكدين دعمهم للمقاومة في غزة والضفة وكل فلسطين.
وفي سلطنة عمان، خرج المئات في منطقة «نزوى» دعماً لفلسطين وغزة، مرددين شعارات منددة بالعدوان ومن بينها «لا سلام ولا تطبيع، تسقط تسقط إسرائيل».

Exit mobile version