Site icon صحيفة الوطن

سفير باكستان في سورية يزور مقر صحيفة «الوطن» … أختر: نقف إلى جانب سورية ومن الضروري تطوير تعاوننا الاقتصادي

قام سفير باكستان في سورية شاهد أختر بزيارة إلى مقر صحيفة «الوطن»، حيث كان في استقباله رئيس التحرير الزميل وضاح عبد ربه.

وبعد الترحيب بالسفير أختر، قدم الزميل عبد ربه شرحاً عن صحيفة «الوطن» ونشأتها وتطورها، مشيراً إلى أهمية التعاون الإعلامي بين سورية وباكستان وأهمية أن يعكس الإعلام عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين والشعبين، وأهمية خط الطيران المباشر الذي بات يربط سورية بباكستان.

بدوره أشار السفير أختر إلى العلاقات الممتازة التي تجمع بين الشعبين السوري والباكستاني، لافتاً إلى التعاطف الكبير الذي أبداه الشعب الباكستاني مع الشعب السوري خلال محنة الزلزال التي تعرض لها، والذي توافق أيضاً مع موقف الحكومة الباكستانية، مؤكداً ثبات موقف باكستان الداعم لسورية وقضاياها وحقها باستعادة كل شبر من أراضيها المحتلة وسيادتها عليها وضرورة أن يكون أي حل سياسي في سورية بقيادة سورية ومن دون أي تدخل أجنبي.

ولفت سفير باكستان في سورية إلى أهمية العمل على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ولاسيما في مجال تقانة المعلومات، مؤكداً استعداد بلاده للتعاون مع سورية في هذا الإطار.

كما أشار إلى أهمية تطوير التعاون الاقتصادي بين سورية وباكستان، معتبراً أن هذا التعاون لا يرقى حتى الآن إلى مستوى العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين، لافتاً في الوقت ذاته إلى اللقاءات التي أجراها مع رجال الأعمال في سورية ودعوته لهم إلى ضرورة العمل على تطوير آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، واستغلال جودة وسعر المنتجات الباكستانية لتكون حاضرة في الأسواق السورية.

وخلال اللقاء جرى التطرق إلى الأوضاع في غزة، حيث لفت السفير أختر إلى ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيراً إلى موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود عام 1967.

Exit mobile version