Site icon صحيفة الوطن

تظاهرات في أميركا وتشيلي واسكتلندا تأييداً لفلسطين وتضامناً مع أهالي غزة

شهدت العديد من العواصم والمدن العالمية تظاهرات، تأييداً لفلسطين وتضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ الـ7 من تشرين الأول الماضي وللمطالبة بوقف هذا العدوان.

وحسب وكالة «سانا»، تظاهر أمام البيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن العشرات تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ودعماً للقضية الفلسطينية، ورفع المشاركون لافتات تطالب بوقف الحرب، وتندد بالدعم الأميركي لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، كما رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا مطالبين بوقف المجازر التي ينفذها الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي سانتياغو عاصمة تشيلي وضع مئات المتظاهرين أحذية ملطخة باللون الأحمر أمام القصر الرئاسي للتعبير عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والتي راح ضحيتها أكثر من 13000 مدني، بينهم أكثر من 5000 طفل حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وخلال التظاهرة حمل المشاركون الأعلام الفلسطينية على حين صدحت أصواتهم بالهتافات الداعمة لأهالي غزة، والداعية إلى وقف العدوان على القطاع.

وخرجت تظاهرة حاشدة في اسكتلندا تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مقاومته الاحتلال وتنديداً بالاعتداءات والمجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد المشاركون على دعمهم للقضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

Exit mobile version